قال المهندس تامر الحبال عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية «P1» الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، خطوة في غاية الأهمية للدولة المصرية، للانطلاق نحو التحول الرقمي.

الانفتاح الرقمي والذكاء الاصطناعي

وأضاف الحبال، في تصريحات صحفية اليوم، أن المركز يقدم العديد من الخدمات التي تساعد المجتمع المصري في الدخول للعالم الرقمي بشكل أسرع، ويضع مصر جنب إلى جنب مع الدول العظمى في مجال الانفتاح الرقمي والذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى أن هذا المشروع يساهم في النمو الاقتصادي المصري، فضلا عن إتاحة العديد من فرص العمل للشباب المصري، مما يؤكد حرص الرئيس السيسي على دعم الشباب وتطوير قدراتهم، ومنح فرص عمل مختلفة.

مشروع «الحوسبة السحابية» يواكب الجمهورية الجديدة

وأوضح أن المشروع يتواكب مع الجمهورية الجديدة التي يعمل الرئيس عليها منذ عدة سنوات، من خلال التحول الرقمي في كل الأمور الخاصة بالتطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي.

وتابع الحبال، أن مصر حظيت بوجود الرئيس السيسي صاحب رؤية ثاقبة، ويمتلك أفكارا جديدة وطموح كبير وقيادة حكيمة، مؤكدا أن هناك استفادة كبرى اقتصاديا من إن مصر نقطة رئيسية لنقل البيانات عالميا بين الشرق والغرب، و90%؜ من كابلات الإنترنت تمر من خلال مصر.

كما أن إنشاء مدينة العدالة سيكون هناك لكل جهة وهيئة قضائية منطقة ومبنى خاص لها تتمتع ببنيتها التحتية الرقمية والتكنولوجية فائقة التقدم، مما يساهم في توفير جانب كبير من العنصر البشري ومساعدتهم في توفير الوقت والجهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الاقتصادي المصري دعم الشباب الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

جيتكس أفريقيا 2024.. انطلاق تحدي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في مراكش

أخبارنا المغربية - مراكش

تنطلق يوم الأربعاء المقبل نهائيات النسخة الثالثة من تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ضمن فعاليات جيتكس أفريقيا 2024 في مراكش المغربية.

سيقام التحدي في الفترة من 29 إلى 31 مايو (أيار)، بمشاركة أكثر من 20 شركة ناشئة من 20 دولة أفريقية، وبالتعاون مع العديد من الشركاء الإقليميين والمحليين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق بيان للمنظمين.

يشارك في تنظيم التحدي معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ومجتمعه المتخصص للتكنولوجيا وإدارة الهندسة، بالإضافة إلى الشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال ومختلف الجامعات والشركات والهيئات الحكومية في إفريقيا.

يهدف التحدي إلى بناء قدرات رواد الأعمال الشباب في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وينطلق هذا العام تحت شعار "الاستدامة والمرونة للمدن الذكية".

وسيتم إعلان الفائزين في تحدي هذا العام خلال حفل الختام في 31 مايو (أيار). يعتبر التحدي مبادرة قارية مهمة لدعم رواد الأعمال الشباب المبتكرين في القارة، ويسعى إلى اكتشاف ودعم الأفكار المبتكرة في مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإعلام توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت العربية في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني مما يعزز توسيع نطاق سحابة بيانات الشركة في دبي
  • عمار النعيمي: بناء مدن أكثر ذكاءً واستدامة
  • عمار بن حميد يستقبل وفداً من “بيانات”
  • عمار بن حميد: دمج الممكنات الحكومية خطوة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين
  • جيتكس أفريقيا 2024.. انطلاق تحدي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في مراكش
  • "حجازي": تطوير التعليم أصبح ضرورة حتمية في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • النائب عمرو عكاشة: القيادة السياسية استطاعت تحقيق النمو الاقتصادي
  • «التموين»: قطاع الأغذية والمشروبات يساهم في النمو الاقتصادي ويوفر فرص عمل
  • الاستثمار في التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي