بوابة الوفد:
2024-05-23@20:26:52 GMT

حبس المتهم بابتزاز البلوجر شيماء يونس 3 سنوات

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

قررت محكمة الاستئناف، تأييد حبس المتهم بابتزاز البلوجر شيماء يونس 3 سنوات، لاتهامه بتركيب فيديوهات باستخدام الذكاء الصناعي، وعمل فويسات بصوتها وهي تطلب منه حذف الفيديوهات.

تأييد حبس المتهم بابتزاز البلوجر شيماء يونس 

وكانت أحالت جهات التحقيق المتهم بابتزاز صانعة المحتوى شيماء يونس للمحكمة في اتهامه بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وابتزاز فتاة، ونشر فيدويهات وصور خادشة.

وتقدمت صانعة المحتوى شيماء يونس ببلاغ لمباحث الإنترنت تتهم فيه شاب بتركيب صور وفيديوهات لها باستخدام الذكاء الاصطناعي ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإرسال الفيديوهات لأصدقاء شيماء يونس عندما رفضت الارتباط به على مواقع التواصل.

وعقب الحكم مباشرة نشرت شيماء يونس علي حسابها الخاص فيس بوك منشور بعد حبس المتهم: الحمد لله يارب الشخص اللي فبركلي صور وفيديوهات وكان بيبتزني ويهددني بيهم النهاردة خد حکم 3 سنين سجن الحمد لله يارب فضلت ورا حقي لآخر لحظة، هو من إسكندرية ومرمطني معاه رايح جاي حتى وهو بيتحاكم والله بس الحمد لله يارب.

وأوضحت شيماء يونس في تصريحات صحفية، أن هناك شخصا مجهولا أنشأ حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تخطى عددها الـ 3000 حساب وهمي يحمل بياناتها وصور خاصة بها وأرسل لها رسائل تهديد، وبدأ في نشر فيديوهات وصور مفبركة لتشويه سمعتها، ويكتب عليها عبارات خادشة للحياء لابتزازها.

وأضافت شيماء يونس: الشخص المجهول طلب مني الدخول في علاقة والارتباط به وسماع وتنفيذ ما يطلبه مني وبعد رفضي لجميع طلباته وعدم الاهتمام لتهديده انتحل صفتي وعمل صفحة وهمية وكلم أصدقائي وأفراد من أسرتي وأرسل لهم فيديوهات وصور مفبركة بواسطة الذكاء الاصطناعي وأخبرهم بأني أرسلت له تلك الفيديوهات.

وفى سياق منفصل قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأثنين، ببراءة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، في القضية المتهم فيها بسب وقذف موظفة عمومية بإحدى الجهات الرقابية بتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه.

براءة مرتضى منصور وتغريمه 20 ألف جنيه

وتضمن أمر إحالة مرتضى منصور للمحاكمة بأنه قذف بسوء نية المجني عليها "لمياء .خ" المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات بسبب أداء وظيفتها في مواقف مختلفة بأن أسند إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة بطريق النشر من خلال حسابيه الإلكترونيين المسمى Mansour"  Mortada" على موقع التواصل الاجتماعي “Facebook”، والمسمى ثانيهما على موقع نشر المقاطع المصورة “YouTube” على شبكة المعلومات الدولية أموراً لو كانت صادقة عقابها بالعقوبات المقررة قانونا واحتقرها بين أهل وطنها المبينة تفصيلاً بالأوراق على النحو المبين بالتحقيقات.

وقدمت الموظفة العديد من البلاغات ضد مرتضى منصور، ومنها هذا البلاغ والمقيد برقم 11529 لسنة 2021 العجوزة والمقيد برقم حصر وارد مالية 1794 لسنة 2023 جنح مالية، لاتهامه لها بحصولها على رشوة أثناء قيامها بالتفتيش على أعمال نادي الزمالك.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيماء يونس البلوجر شيماء يونس محكمة الاستئناف التواصل الاجتماعی المتهم بابتزاز مرتضى منصور حبس المتهم شیماء یونس

إقرأ أيضاً:

سب ممدوح عباس والخطيب.. مرتضى منصور أمام القضاء بعد قليل

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، بعد قليل، دعوى السب والقذف المقامة من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة السب والقذف.

حبس مرتضى منصور بتهمة السب

 يذكر أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بتأييد حكم حبس مرتضى منصور، سنة مع الإيقاف لكبر سنه وتأييد حكم حبسه شهرًا، وتم ترحيله لسجن وادي النطرون، حيث قضى فترة العقوبة وتم عزله من رئاسة نادي الزمالك بحكم قضائي.

وتقدم مرتضى بالطعن رقم 18428 لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ، إلا أنه لم يتقدم لتنفيذه حتى الآن، ليوضح مصدر أن رأي نيابة النقض يتضمن سقوط حق مرتضى في الطعن على الحكم حال عدم تسليم نفسه للأمن أو المحكمة في أول جلسة لنظر الطعن.

كما تنظر الدائرة الثانية جنح اقتصادية، بعد قليل، القضية المقيدة برقم 995 لسنة 2023م، التي أقامها ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، ضد مرتضى منصور، الرئيس السابق للنادي، يتهمه فيها بالسب والقذف.

يذكر أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بتأييد حكم حبس مرتضى منصور سنة مع الإيقاف لكبر سنه وتأييد حكم حبسه شهرًا وتم ترحيله لسجن وادي النطرون، حيث قضى العقوبة وتم عزله من رئاسة نادي الزمالك بحكم قضائي.

وكانت  أحالت جهات التحقيق بالعجوزة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، للمحاكمة في قضية جديدة، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومجلس الإدارة في صفقة انتقال اللاعب حسين الشحات لصفوف النادي .

 تقدم المستشار القانوني للنادي الأهلي، محمد عثمان، ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، ومجلس إدارة النادي الأهلي، موضحًا أن المدعى عليه، نشر على حسابه الخاص عبر فيسبوك، مقطع فيديو سب فيه الكابتن محمود الخطيب قائلًا: اطلع قولي يا خطيب أسماء وجنسيات الناس اللى مولت صفقة اللاعب حسين الشحات، كما ظهر المدعى عليه في مقطع فيديو آخر يدعي بالقول على رئيس النادي الأهلي قائلًا: أنا سألت سؤال واضح أنتو أخدتوا الساعات ولا مأخدوتش الساعات، دي تمنها 8 إلى 9 ملايين جنيه، والمجلس كله أخد الساعات، وظهر المدعى عليه في فيديو آخر قائلًا: الفلوس جات متحولة من بره رسمي 2 مليون دولار و7 ملايين ريال من تركي آل الشيخ.

 وتابع المستشار محمد عثمان في بلاغه، أن مرتضى منصور ارتكب جريمة السب والقذف في حق رئيس النادي الأهلي، ومجلس الإدارة من خلال مقاطع مسجلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمات مرتضي منصور.. تفاصيل
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف ممدوح عباس
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • سب ممدوح عباس والخطيب.. مرتضى منصور أمام القضاء بعد قليل
  • النظر في دعوى «الخطيب» ضد مرتضى منصور.. اليوم
  • هددها بنشر صورها.. محاكمة عاجلة للمتهم بابتزاز فتاة
  • شيماء يونس تكشف عن تفاصيل دورها في مسلسل دون مقابل
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في اتهامه بسب الخطيب
  • شيماء يونس: تحمست لمسلسل "دون مقابل" لإنه عمل ضخم.. واستمتعت بالعمل مع هاني رمزي
  • مجبتش الكلام من عندي.. أول تعليق من فدوى مواهب على أزمة الهوت شورت