شمسان بوست / سبأنت :

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين بالعاصمة المؤقتة عدن، عبدالرحمن المحرّمي اجتماعا ضم وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، ووكيل الوزارة لقطاع المياه نجيب محمد نعمان، ومدير عام مؤسسة المياه في عدن المهندس محمد باخبيرة.

وناقش الاجتماع، أوضاع قطاعي المياه والبيئة، وخطط ومشاريع الوزارة لإنهاء أزمة المياه ومشاكل الصرف الصحي خلال المرحلة المقبلة، متطرقاً إلى أبرز المُعوقات التي تواجه عمل الوزارة ومؤسسة المياه في العاصمة المؤقتة عدن، والحلول المقترحة للتغلب على هذه المُعوقات.



وأشار المحرمي خلال الاجتماع، إلى أهمية هذا القطاع في حياة المواطنين، وضرورة العمل على تحسين خدماته وتوفيرها بانتظام. مؤكداً دعم مجلس القيادة الرئاسي لوزارة المياه والبيئة بكافة قطاعاتها ومؤسساتها بما يمكنها من القيام بمهامها في توفير مياه الشرب للمواطنين وتجاوز أي صعوبات، لافتاً إلى أهمية تطوير آليات التعامل فيما يتعلق بالمنح والدعم الخارجي الخاص بقطاع المياه والصرف الصحي، واستغلاله بالشكل الصحيح.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي “المحرمي” على ضرورة تضافر الجهود من قِبل جميع الجهات ذات العلاقة لمعالجة أي صعوبات تتعلق بتشغيل آبار المياه ومحطات الضخ لما من شأنه استقرار إمدادات المياه للسكان في كافة المحافظات.

من جانبه، أوضح وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع الرامية إلى تحسين خدمة المياه، وتطوير البنية التحتية للصرف الصحي،

كما عبّرت قيادتا الوزارة ومؤسسة المياه بعدن، عن شكرهما وتقديرهما لعضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي على دعمه المتواصل لقطاع المياه، ومتابعته المستمرة لمشاكل المؤسسة والعمل على حلحلتها لكي تتمكن من أداء واجبها بالشكل المطلوب.

وفي ختام الاجتماع، وجه المحرمي الشكر والتقدير لوزير المياه والبيئة وقيادتي مؤسسة المياه بعدن وأبين على جهودهم المبذولة في سبيل تحسين خدمات المياه للمواطنين.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی المیاه والبیئة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تمنع مرور المواطنين من طريق مارب الجوبة - البيضاء بعد أيام من إعلانهم فتحها من جانبهم ..

اكدت مصادر محلية، الأربعاء 15 مايو/أيار، مليشيا الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم الإرهاب، قامت بمنع عبور المواطنين والمسافرين من طريق "الجوبة - البيضاء"، وأعادتهم من حيث أتو، وذلك بعد أيام من إعلانها فتح الطريق ذاته من جانبها. 

وقالت المصادر لـ“ مارب برس ”، إن الحوثيين منعوا المواطنين من المرور باتجاه مدينة مأرب في منطقة “السودة” بالجوبة التي تبعد عن نقاط الجيش الوطني قرابه 30 كيلومتر، وأعادوا الناس من المنطقة. 

وأظهرت مقاطع مصورة ومتداوله على مواقع التواصل " مواطنون يشتكون من منع عناصر جماعة الحوثي الإرهابية السماح لهم بالعبور من نقاطهم الأمنية، باتجاه الجوبة (جنوب مأرب) أو الخروج منها.

والأسبوع الفائت، أعلنت جماعة الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم فتح طريق (البيضاء - الجوبة - مدينة مأرب)، وذلك بعد نحو 3 أشهر من مبادرة عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، لفتح الطرقات. 

وعقب إعلان الحوثيبن، أكد مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب أن “جميع الطرقات من جانب محافظة مأرب مفتوحة من تاريخ 22 فبراير 2024م عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب بفتح طريق (مأرب- فرضة نهم- صنعاء) وتوجيهه بفتح جميع الطرقات الأخرى. 

واستغرب المصدر تأخر جماعة الحوثي “كل هذه المدة في التعاطي مع مبادرة فتح الطرقات رغم ما تمثله من أولوية ملحة للمسافرين وحياة الناس“.. مطالباً أن “يقوم من يمتلك القرار الفعلي لدى جماعة الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم الإرهاب، بالإعلان عن فتح الطريق بشكل رسمي وواضح".

وفي 22 فبراير/ شباط الماضي، أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر “فرضة نهم”، من جانب واحد.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل بسبب صرف التأمين الصحي أدوية بديلة تؤثر علي صحة المواطنين
  • طارق صالح: فشل الحوثي في اختراق الساحل الغربي أصابه بالهستيريا
  • عاجل : ثلاثة من أعضاء مجلس القيادة الرئاسي يصلون المنامة وبمعيتهم وفد رفيع
  • مليشيا الحوثي تمنع مرور المواطنين من طريق مارب الجوبة - البيضاء بعد أيام من إعلانهم فتحها من جانبهم ..
  • العليمي يغادر عدن ويؤكد اهتمام الرئاسي بحل أزمة الكهرباء
  • العليمي يغادر عدن ويعرب عن أسفه وحكومته على تدهور الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء
  • الرئيس العليمي يغادر عدن ويعد المواطنين بـ ''حل عاجل''
  • محافظ الأقصر يُناقش مشكلات الأهالي مع أعضاء مجلس النواب
  • دراسة بحثية .. تكشف الأهداف والدوافع التي تقف وراء زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى محافظة مأرب..
  • رئيس شركة الصرف الصحي يؤكد اهتمام الاتحاد الأوروبي بمشكله المياه والتغيرات المناخية بالإسكندرية