شمسان بوست / سبأنت :

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين بالعاصمة المؤقتة عدن، عبدالرحمن المحرّمي اجتماعا ضم وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، ووكيل الوزارة لقطاع المياه نجيب محمد نعمان، ومدير عام مؤسسة المياه في عدن المهندس محمد باخبيرة.

وناقش الاجتماع، أوضاع قطاعي المياه والبيئة، وخطط ومشاريع الوزارة لإنهاء أزمة المياه ومشاكل الصرف الصحي خلال المرحلة المقبلة، متطرقاً إلى أبرز المُعوقات التي تواجه عمل الوزارة ومؤسسة المياه في العاصمة المؤقتة عدن، والحلول المقترحة للتغلب على هذه المُعوقات.



وأشار المحرمي خلال الاجتماع، إلى أهمية هذا القطاع في حياة المواطنين، وضرورة العمل على تحسين خدماته وتوفيرها بانتظام. مؤكداً دعم مجلس القيادة الرئاسي لوزارة المياه والبيئة بكافة قطاعاتها ومؤسساتها بما يمكنها من القيام بمهامها في توفير مياه الشرب للمواطنين وتجاوز أي صعوبات، لافتاً إلى أهمية تطوير آليات التعامل فيما يتعلق بالمنح والدعم الخارجي الخاص بقطاع المياه والصرف الصحي، واستغلاله بالشكل الصحيح.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي “المحرمي” على ضرورة تضافر الجهود من قِبل جميع الجهات ذات العلاقة لمعالجة أي صعوبات تتعلق بتشغيل آبار المياه ومحطات الضخ لما من شأنه استقرار إمدادات المياه للسكان في كافة المحافظات.

من جانبه، أوضح وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع الرامية إلى تحسين خدمة المياه، وتطوير البنية التحتية للصرف الصحي،

كما عبّرت قيادتا الوزارة ومؤسسة المياه بعدن، عن شكرهما وتقديرهما لعضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي على دعمه المتواصل لقطاع المياه، ومتابعته المستمرة لمشاكل المؤسسة والعمل على حلحلتها لكي تتمكن من أداء واجبها بالشكل المطلوب.

وفي ختام الاجتماع، وجه المحرمي الشكر والتقدير لوزير المياه والبيئة وقيادتي مؤسسة المياه بعدن وأبين على جهودهم المبذولة في سبيل تحسين خدمات المياه للمواطنين.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی المیاه والبیئة

إقرأ أيضاً:

ميكانيكا وكهرباء شرق القناة: تطلق مبادرة حافظوا علي المياه والبيئة

وافق المهندس أنور عماشة مدير عام محطات الميكانيكا والكهرباء بشرق القناة التابعة لوزارة الموارد المائية والري، على إطلاق مبادرة حافظوا علي المياة وذلك بتوجيه الدعوة للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ومراكز الشباب وإدارة البيئة بالمحافظة. 


وقال المهندس أنور عماشة المدير العام انها واحدة من أهم المبادرات في مجال الحفاظ على البيئة هي الحفاظ على الموارد المائية ولا يمكن المبالغة في أهمية هذه المبادرة، فالماء ضروري لجميع أشكال الحياة وهو مورد محدود.


وقال المهندس محمود جمعه مدير إدارة شرق البحيرات ان أحد الأهداف الأساسية لهذه المبادرة هو ضمان الاستخدام المستدام للموارد المائية للأجيال الحالية والمستقبلية من خلال تنفيذ استراتيجيات فعالة لإدارة المياه، مثل تعزيز ممارسات الحفاظ على المياه والحد من تلوث المياه، يمكننا حماية جودة المياه وتوافرها لجميع الكائنات الحية.

وقال المهندس محمود كمال رئيس القلم الاداري ومقدم المقترح إن الهدف الرئيسي الآخر لمبادرة الحفاظ على المياه هو تعزيز التوازن البيئي والتنوع البيولوجي في النظم البيئية المائيةو تلعب الموارد المائية دورًا حاسمًا في دعم مختلف الموائل والحياة البرية، ويعتبر الحفاظ عليها أمرًا ضروريًا للحفاظ على النظم البيئية الصحية ومن خلال حماية المسطحات المائية والحفاظ عليها مثل الأنهار والبحيرات والأراضي الرطبة، يمكننا ضمان بقاء الأنواع النباتية والحيوانية المتنوعة التي تعتمد على هذه النظم البيئية من أجل بقائها بالإضافة إلى ذلك، من خلال الحفاظ على التوازن البيئي لهذه الموائل، يمكننا أيضًا التخفيف من تأثير تغير المناخ على موارد المياه والتنوع البيولوجي.

علاوة على ذلك، يرتبط الحفاظ على الموارد المائية ارتباطًا وثيقًا بأهداف التنمية المستدامة العالمية. واكد كمال إن الحصول على المياه النظيفة والآمنة هو حق أساسي من حقوق الإنسان، كما أن ضمان توافر المياه للجميع أمر ضروري للتخفيف من حدة الفقر وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية ومن خلال إعطاء الأولوية للحفاظ على موارد المياه، بشكل عام، يعد الحفاظ على الموارد المائية أمرًا ضروريًا لتحقيق مستقبل مستدام للجميع، ويجب بذل جهود متضافرة لحماية هذه الموارد الحيوية والحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يعود إلى أرض الوطن
  • محافظ المنيا يُوجّه بتكثيف الجهود لحل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • تنظيف خزانات الصرف الصحي ورصف الطرق في عدة مراكز بالمنيا
  • الانتقالي يرفض فتح الطرقات بين الشمال والجنوب ويهدد بالانسحاب من المجلس الرئاسي وحكومته
  • لجنة لحصر ورصد الواقع الفعلي لجميع أملاك مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • العليمي: أولويات المرحلة يجب أن تتصدرها حشد الطاقات لإستعادة الدولة
  • عاجل.. العليمي يضع 5 أولويات رئيسية ويحدد متطلبات الإنتقال للمرحلة القادمة
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • ميكانيكا وكهرباء شرق القناة: تطلق مبادرة حافظوا علي المياه والبيئة
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها