أعلن التنسيق التعليمي الميداني عن تأجيل جميع الأشكال النضالية الاحتجاجية التي دعا إلى تجسيدها أمام الأكاديميات والمراكز التي تحتضن انعقاد المجالس التأديبية إلى غاية يوم الجمعة المقبل. ويأتي ذلك، عقب تأجيل انعقاد المجالس التأديبية رسميا إلى يوم الجمعة 03 ماي المقبل.

ودعا التنسيق المنضوي تحت لوائه التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم، إلى جانب التنسيق الوطني لقطاع التعليم، وكذا التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، (دعا) نساء ورجال التعليم المزاولين والمتقاعدين إلى الحضور المكثف لتجسيد الاعتصام يوم الثالث من شهر ماي أمام الأكاديميات ومراكز انعقاد المجالس التأديبية.

وأكد التنسيق على استمراره في النضال إلى حين إرجاع الموقوفين والموقوفات إلى عملهم بدون قيد أو شرط وكذا المطالبة بإلغاء هاته المجالس، واصفا إياها بالصورية كونها ستؤجج الأوضاع أكثر داخل الساحة التعليمية، بحسبه.

ودعا إلى الاستجابة لكافة المطالب التي خرج من أجلها الحراك التعليمي سواء بتنفيذ تلك المتضمنة في الاتفاقات الموقعة سابقا أو التي لازال الحراك التعليمي يطالب الحكومة والوزارة بالاستجابة لها.
وعبر التنسيق عن استنكاره الشديد لشروع بعض المديريات في إجراءات الاقتطاعات عن العمل للمضربين والمضربات يوم الاثنين 22 أبريل 2024، والمطالبة بسحبها لكونهم مارسوا حقهم الدستوري في الإضراب.

كلمات دلالية احتجاجات المغرب تعليم نقابات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتجاجات المغرب تعليم نقابات المجالس التأدیبیة

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس الحسنة لمتابعة مشكلات المواطنين في القطاعات الخدمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس رئيس مدينة الحسنه بوسط سيناء مرزق رزيق سالم  أجتماع المجلس التنفيذي الدوري لبحث تنسيق التعاون بين الإدارات الخدميه ورؤساء الوحدات القروية ويوجه بتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين فى نطاق توجيهات محافظ شمال سيناء بتنفيذ كافة توجيهات الحكومة فى جميع الموضوعات التي تهم المواطن فى جميع القطاعات الخدمية وذلك اليوم الثلاثاء  بحضور محمد أحمد مغربى سكرتير عام المركز والمدينة.

 استعرض سكرتير عام المدينة جدول  عمال جلسة الاجتماع للمناقشة والتعقيب بما جاء فيها حيث تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تهدف إلي توفير أفضل مستوي خدمي  للمواطنين بمختلف قري المركز والمدينة في قطاعات مختلفة منها مياه الشرب والصرف الصحى والصحه ، والتعليم ، والكهرباء وغيرها من الموضوعات التي تهم المواطن  منها  قطاع التعليم  فيما  نبه علي جميع  رؤساء القري بالمرور علي  جميع المدارس التي يوجد بها لجان إمتحانية كلا في نطاق قريته للتأكد من إنتظام سير العملية الإمتحانية  علي أكمل وجه  ورصد أي معوقات قد تعوق سير العملية الإمتحانية للعمل علي تلافيها لتحقيق الانضباط العام داخل اللجان وتوفير المناخ المناسب والأجواء الهادئه للطلاب أثناء تأديتهم الامتحانات.
كما نبه رئيس المركز والمدينة  خلال الاجتماع علي جميع رؤساء القري بضرورة المتابعة المستمرة للإدارات الخدمية ومتابعة نسبة الحضور والانصراف للموظفين وذلك لرفع كفاءة منظومة العمل وتحسين الخدمات المقدمة للأهالي بقري المركز والمدينة.
كما وجه إلى ضرورة تفعيل الحجز الإدارى بالقرى لتحصيل كافة المتأخرات لضمان الحفاظ على المال العام والحفاظ على أملاك الدولة، وضرورة تحصيل كافة المتأخرات من إيرادات الإسكان وأيضا متحصلات الآبار من المنتفعين وتسديدها بصفة منتظمة.
كما تم إستعراض وافى لكل قرية على حده من حيث المتحصلات و المتأخرات مشدداً على ضرورة التحصيل أول بأول وتوريدها إلى مجلس المدينة
 وجه رئيس المدينة إلى ضرورة ضبط منظومة العمل داخل الادارات والتواصل المستمر بين الادارات الداخلية والخارجية لضمان الدقه فى العرض بما يضمن مصلحة العمل ويؤدى إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي حرصاً على تلبية احتياجات المواطنين ٠ 
وجة رئيس المركز والمدينة بتعليمات مشددة لجميع رؤساء القرى بضرورة التصدى بكل حسم للبناء المخالف والتعدى على أملاك الدولة وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والرجوع للإدارة الهندسية بمجلس المدينة حتى لا يتعرض  المخالف المساءلة القانونية والإزاله الفوريه.
كما شهد الإجتماع أيضاً التنبيه على جميع رؤساء القري بضرورة حث المواطنين بالقري للتوجه إلى المركز التكنولوجي بالمجلس لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء  وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن معا ٠ 
وفي  لقطاع المياه نبه الي ضرورة متابعه تنفيذ برنامج المياه الخاص بكل قرية بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالحسنه والتأكد من إعطاء كل مواطن حقه في مياه الشرب 
وفى نهاية الاجتماع وجه رئيس الحسنة إلى ضرورة  المتابعة لكافة الموضوعات والقضايا  التي تهم  المواطن وتم طرحها في الاجتماع والعمل على حلها بما يضمن تسهيل سبل الحياة على المواطن بجميع قرى المركز والمدينة ٠

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة: حفظ مخالفة العامل من النيابة الإدارية لا يحجب سلطة جهة الإدارة في توقيع الجزاء
  • برلماني: إنشاء «المجلس الوطني للتعليم والابتكار» يساهم في إصلاح وتطوير المنظومة
  • برلماني: إنشاء المجلس الوطنى للتعليم والابتكار يساهم في إصلاح وتطوير المنظومة
  • عضو بـ«النواب» عن قرار إنشاء مجلس وطني للبحث والابتكار: يطور منظومة التعليم
  • برلماني: إنشاء "المجلس الوطني للتعليم والابتكار" يساهم في إصلاح وتطوير المنظومة
  • فضيحة داخل أحد الأفران... التحقيقات مستمرّة وعدد الموقوفين إلى ارتفاع
  • تشكيل «اللجنة العليا للتنسيق» برئاسة وزير التعليم العالي خلال أيام
  • انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس الحسنة لمتابعة مشكلات المواطنين في القطاعات الخدمية
  • برشلونة يؤجل تقديم فليك للصحافة: غير مستعد لمواجهة الإعلام
  • طلب إحاطة بشأن خطة "التعليم" لمواجهة الغش في الثانوية العامة