أكد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، حملت العديد من الرسائل حول أهمية التحول الرقمي والحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأوضح حزب المؤتمر، في بيان له، أن كلمة الرئيس السيسي رسمت صورة متكاملة للمستقبل الرقمي، وربطت بصورة مبسطة بين كافة النقاط ذات العلاقة، سواء في مجال تصدير الخدمات الرقمية وتداعياتها الاقتصادية على تدفقات النقد الأجنبي من جهة وعلاقة ذلك بمنظومة التعليم وضرورة مراجعة أولويات المناهج الدراسية والتخصصات الأكاديمية.

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، يعد مشروعًا استراتيجيًا يسهم في تعزيز المناخ الاستثماري في البلاد مما يعزز مكانة مصر كمركز رقمي لنقل البيانات، ويساهم في تحسين كفاءة العمل وتقليل التكاليف.

وتابع حزب المؤتمر، أن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية يُمثل إنجازاً تاريخياً لمصر في مجال التحول الرقمي، وسيلعب دورًا هامًا في دعم الدولة المصرية وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت حزب المؤتمر، إلى أن المركز يستهدف توفير خدمات حكومية ذكية للمواطنين، من خلال إتاحة الخدمات الإلكترونية بشكل سهل وسريع.

واختتم حزب المؤتمر، بيانه أن الرئيس السيسي يجيد قراءة المستقبل بكل براعة واقتدار، ولذلك فهو حريص على بناء الإنسان بصورة متكاملة ومبتكرة وعصرية بحيث يكون قادرًا على مواكبة التطور التكنولوجي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي حزب المؤتمر الحوسبة الرقمية مركز مصر للبيانات مرکز البیانات حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

مجموعة Ooredoo تعيّن سونيتا بوتسا رئيساً تنفيذياً ل “Mena Digital Hub”

 أعلنت مجموعة Ooredoo عن تعيين سونيتا بوتسا في منصب الرئيس التنفيذي لشركة مراكز البيانات الجديدة “Mena Digital Hub”. اعتباراً من 26 ماي 2024.

ومن المتوقّع أن تُحدث شركة مراكز البيانات المستقلّة “Mena Digital Hub” التي أنشأتها مجموعة Ooredooنقلة نوعية في البنية التحتية الرقمية في المنطقة من خلال توفير خدمات التوصيل الشبكي المتطورة لككبار مزودي الخدمات السحابية والشركات.

تنضم سونيتا بوتسا إلى Mena Digital hubحاملة معها خبرات ومعارف واسعة في قطاعمراكز البيانات. وكانت قد شغلت سابقاً منصب المدير الأول لإدارة الاستحواذعلى مواقع مراكز البيانات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط. وأفريقيا (EMEA) في Microsoft.

وتعد سونيتا مختصة معتمدة في قطاع مراكز البيانات، وشغلت مناصب مهمة بما في ذلك المدير العام لمراكز البيانات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. (APAC) في شركة Lendlease؛ والرئيس التنفيذي لشركة SUPERNAP؛ ونائب الرئيس لدى شركة Ctex. أول مركز بيانات معتمد من المستوى الرابع في منطقة أمريكا اللاتينية.

وتم تكريم سونيتا بالعديد من الجوائز المرموقة، بما فيها جائزة. Women in Tech - Global Movement للقيادة العالمية لعام 2022، كما تم إدراجها مرتين في قائمة منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) لأكثر 50 مركزاً للبيانات وقادة السحابة نفوذاً من قبل BroadGroup (DataEconomy).

وبهذه المناسبة، قال عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “يمثل تعيين سونيتا محطة مهمّة في رحلتنا الرامية إلى تحويل البنية التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستكون خبرتها الواسعة وقيادتها الحكيمة من العوامل الأساسية في دفع عجلة نمو شركةMena Digital Hub وتعزيز التزامنا بالابتكار والتميز”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • القرقاوي يشهد تخريج الدفعة الثانية من «الاتصال الرقمي الحكومي»
  • محمد القرقاوي يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من الدبلوم التنفيذي للاتصال الرقمي الحكومي
  • محور كلمة بوتين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم
  • مجلس الأمن السيبراني يدعو إلى تعزيز الأمن الرقمي المادي
  • انسحاب وفود دولية خلال كلمة ممثل إسرائيل بمؤتمر العمل الدولي (شاهد)
  • أستاذ علاقات دولية يكشف الدور التاريخي للرئيس السيسى في دعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • جوبايدن : يجلس علي كرسي غير موجود – فيديو
  • ابن عضو بالكونغرس الأمريكي يقوم بحركات مضحكة خلال كلمة والده عن ترامب
  • مجموعة Ooredoo تعيّن سونيتا بوتسا رئيساً تنفيذياً ل “Mena Digital Hub”
  • بدء المؤتمر الصحفي لسفارة الصين حول زيارة الرئيس السيسي إلى بكين