توفيت الدكتورة الزهراء إبراهيم الصاوي، طبيبة الأطفال بمستشفى دسوق العام، إثر تعرضها لحادث أليم خلال توجهها إلى المستشفى.

ومن جانبه، نعى الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الدكتورة الزهراء الصاوي، داعياً الله لها بالرحمة والمغفرة وأن يسكنها الله فسيح جناته.

كما سادت حالة من الحزن الشديد على الأطباء والتمريض والعاملين بمستشفى دسوق العام حزنًا على وفاة الدكتورة الزهراء الصاوي، التي كانت تتمتع بسمعة طيبة وأخلاق حميدة وتفانٍ في عملها.

ونعت إدارة مستشفى دسوق العام الطبيبة المتوفاة، في بيان نعي نُشر عبر الصفحة الرسمية للمستشفى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقلت إلى رحمة الله المغفور لها الدكتورة الزهراء إبراهيم الصاوي أخصائي الأطفال بمستشفى دسوق العام إثر حادث أليم وهي في طريقها للمستشفى لتأدية واجبها تجاه المرضى .. اللهم ارحمها واغفر لها وأحسن إليها وأسكنها فسيح جناتك".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي حادث أليم حالة من الحزن طبيبة أطفال طبيبة الأطفال وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ وكيل وزارة الصحة الدکتورة الزهراء دسوق العام

إقرأ أيضاً:

عدم اليقين يحاصر الإيرانيين بعد تعرض مروحية رئيسهم لحادث

يعيش الإيرانيون ليل الأحد الاثنين حالة من عدم اليقين بشأن مصير الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي مع استمرار عمليات البحث عن المروحية التي كانت تقله حين تعرضت لـ »حادث » في منطقة جبلية بشمال غرب البلد.

وغيرت بعض القنوات التلفزيونية الإيرانية برمجتها الاعتيادية لنقل تطورات عمليات البحث الصعبة عن المروحية التي فقد أثرها عصر الأحد وسط أحوال جوية سيئة في منطقة جلفا في مقاطعة أذربيجان الشرقية (غرب).

وبثت التلفزيونات لقطات لعمليات البحث وسط ضباب كثيف وأخرى لإيرانيين يصلون في عدة مساجد بما في ذلك مسجد في مدينة مشهد (شمال شرق) التي ولد فيها الرئيس الإيراني الذي يبلغ من العمر 63 عاما.

وكان رئيسي قد زار الأحد محافظة أذربيجان الشرقية حيث قام خصوصا بتدشين سد برفقة نظيره الأذربيجاني إلهام علييف على الحدود بين البلدين.

في وسط طهران، يقول الموظف في القطاع الخاص هادي (37 عاما) لوكالة فرانس برس إنه « يشعر بحزن عميق » جر اء الحادث « الذي لا يزال سببه مجهولا ».

ويضيف أن رئيسي « أحد خدام الشعب ونتمنى أن يتم العثور عليه ورفاقه بصحة جيدة ».

وصرح وزير الداخلية أحمد وحيدي بأن الانتظار الطويل سببه ظروف البحث الصعبة في »منطقة شديدة الانحدار وفيها غابات » و »تحت أمطار غزيرة وفي ظل رؤية محدودة جدا ».

وأضاف « نأمل أن نصل بالدعاء إلى موقع الحادث في أسرع وقت ممكن ».

من جهته، دعا المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي الإيرانيين إلى « عدم القلق » على البلاد مع تواصل عمليات البحث عن المروحية.

وقال خامنئي « لا ينبغي للشعب الإيراني أن يقلق، فلن يكون هناك أي خلل في عمل البلاد »، مضيفا « ندعو الله عز وجل أن يعيد رئيسنا العزيز ورفاقه بكامل صحتهم إلى أحضان الأمة ».

وأصبح حادث المروحية حديث شبكات التواصل الاجتماعي في إيران، غير أن وحيدي دعا إلى استقاء المعلومات « فقط من التلفزيون » الرسمي.

وقال الوزير الإيراني « يجب ألا يستمع الناس إلى المعلومات التي تبثها القنوات (المعادية للجمهورية الإسلامية)، فنحن نبقيهم على اطلاع بكل الأخبار من خلال التلفزيون »، في إشارة إلى القنوات الناطقة بالفارسية التي تبث من الخارج مثل « بي بي سي » الفارسية و »إيران إنترناشيونال ».

وتقول الصحافية وكيلي (29 عاما) إنها تشعر « بالخوف »، موضحة « إنه شعور غريب انتابنا في السابق مع الحاج قاسم سليماني » قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري والذي قتل في العاصمة العراقية بغداد في العام 2020 بضربة أميركية.

وتضيف الشابة « آمل أن يكونوا بخير وأن يتم العثور عليهم ».

وكانت مروحية الرئيس ضمن موكب من ثلاث مروحيات تقله برفقة مسؤولين آخرين، وأوردت وكالة تسنيم أن المروحيتين الأخريين « وصلتا إلى وجهتهما بسلام ».

أما صحيفة شرق الإصلاحية فقالت إن « المروحية التي كانت تقل الرئيس تحطمت » بينما هبطت المروحيتان الأخريان بسلام في تبريز.

وبحسب وكالة أنباء إرنا الرسمية فإنه بالإضافة إلى الرئيس، كانت المروحية تقل خصوصا وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آية الله علي آل هاشم.

ويتولى إبراهيم رئيسي رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ ثلاثة أعوام.

ويعد رئيسي من المحافظين المتشد دين، وتم انتخابه في 18 يونيو 2021 في الجولة الأولى من اقتراع شهد مستوى امتناع عن التصويت قياسيا وغياب منافسين أقوياء.

وولد رئيسي في نوفمبر 1960 في مدينة مشهد وقضى معظم حياته المهنية في النظام القضائي، وتولى مناصب أبرزها المد عي العام لطهران ثم المدعي العام للبلاد.

(أ.ف.ب)

كلمات دلالية إيران حادث طيران

مقالات مشابهة

  • عدم اليقين يحاصر الإيرانيين بعد تعرض مروحية رئيسهم لحادث
  • الصحة تنظم برنامج تدريبى للفريق الطبى بمستشفى حميات الفيوم
  • بعد تعرضه لحادث أليم.. زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية
  • وفاة الشيخ علي الكوراني
  • فراغ كبير بمصلحة الطب النفسي بمستشفى ابن باجة بتازة عقب مغادرة آخر طبيبة مختصة
  • نصيحة ذهبية لخفض نسبة الوفاة عالميًا .. طبيبة تكتشف مفاجأة تطيل العمر
  • أول ظهور لأسرة طالب كفر الشيخ بعد أخذ حق ابنهم بالقضاء.. فيديو
  • تعرض لحادث أليم.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنان جلال الزكي
  • شيخ الأزهر يطمئن على الطالبة "هاجر" بعد تعرضها لحادث ويوجه بالتكلف بعلاجها
  • أوقاف سوهاج تكرم أطفال البرنامج الصيفى