مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بحث المؤيدون للقضية الفلسطينية حول دول العالم عن طريق غير تقليدية من أجل لفت النظر إلى ما يحدث في غزة، والمطالبة بوقف «الإبادة» المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

سلسلة بشرية وكراسي عليها صور الأطفال الفلسطينيين

وترصد «الوطن» في هذا التقرير، عدة طرق غير تقليدية لتأييد فلسطين، كان أحدثها  فعاليات اليوم في مدينة إينيس الأمريكية التي تجمع فيها مئات الأفراد مكونين سلسلة بشرية في الحرم الجامعي لإحدى الجامعات الأمريكية لدعم فلسطين، في الوقت الذي وضع زملاءهم كراسي عليهم صور للأطفال للفلسطينين الذين غدر بهم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أحذية وافتراش الأرض في دول آسيوية

وفي اليابان حرص الأفراد على افتراش الأرضي حاملين علم فلسطين في إشارة إلى الشهداء الفلسطينيين الذين يسقطون باستمرار على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي نظم المتظاهرين في جارتهم كوريا الجنوبية تظاهرات واضعين أزواج من الأحذية أمامهم في إشارة للأطفال الفلسطينيين والشهداء بشكل عام المتساقطين في فلسطين المحتلة التي يشهد قطاع غزة فيها حربا شرسا منذ السابع من أكتوبر 2023 بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وكالة فرانس برس الفرنسية.

دخول الحرب شهر السابع

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023 عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ردا على الانتهاكات المستمرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وتدخل الحرب شهرها السابع حاليا وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني التي سجلت أكثر من 34 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أمريكا إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)

نظم ناشطون أتراك مناصرون لفلسطين، الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مبنى شركة "سوكار" للنفط والغاز الطبيعي، احتجاجا على تزويدها جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقود الطائرات في ظل تواصل المجازر الإسرائيلية المروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واقتحم المشاركون في المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها منصة "ألف شاب من أجل فلسطين"، مقر شركة "سوكار" المملوكة للحكومة الأذربيجانية، الواقع بمدينة إسطنبول، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات مناصرة لقطاع غزة.

???? İşgalci İsrail’e yakıt tedarik eden Azerbaycan’ın petrol şirketi SOCAR, İstanbul’daki merkezinde protesto edildi.

Filistin destekçisi gençler, binaya girmeye çalışarak yetkililerden konuya ilişkin açıklama istedi. pic.twitter.com/KiK8sPlg46 — Islamist Agenda (@islamistagenda) May 31, 2024
ولطخ المتظاهرون واجهة المبنى بطلاء أحمر اللون، مشيرين إلى أن نفط الشركة الأذربيجانية يغذي الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن هجوما بريا واسع النطاق على مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة.

ونشرت المنصة العديد من الصور والمقاطع المصور للحظات اقتحام مبنى الشركة والاحتجاج المناصر لفلسطين أمام مبناها، مشددة على أنها "تلاحق من يؤجج الاحتلال والإبادة الجماعية في هذه الأراضي (تركيا)، ولن نسمح بهذه التجارة الدموية".

Soykırımcı İsrail'e petrol sağlayan Socar önünde intifada sesini haykırmaya devam ediyoruz!

Bu topraklardan işgali, soykırımı besleyenlerin yakasındayız, bu kanlı ticarete geçit vermeyeceğiz! pic.twitter.com/afJ9gaOc0f — Filistin İçin Bin Genç (@filistinicinbin) May 31, 2024
وقال أحد المتحدثين باسم المنصة خلال الاحتجاج، إن "على شركة سوكار التي تلبي احتياجات مرتكبي الإبادة الجماعية من النفط أن تعلم جيداً أننا لن نتوقف حتى ننهي هذه التجارة"، حسب قوله.

وتشهد العديد من المدن التركية، حراكا شعبيا مناصرا للشعب الفلسطيني ورافضا لحرب الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ويشار إلى أن توجهت بخطوات متسارعة إلى التشديد على وقوفها إلى جانب فلسطين ومقاومتها بشكل لا لبس فيه عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك قطع التجارة مع "إسرائيل" بالكامل، وإعلانها الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

ولليوم الـ238 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

Gençler, Gazze için çağrıda bulundu!

"İsrail #Gazze'de soykırım suçu işlerken SOCAR bizim topraklarımız üzerinden İsrail'in petrol ihtiyacını karşılamaya devam ediyor.

Terör örgütü İsraille yaptığınız bu kanlı ticareti hemen durdurun!" pic.twitter.com/4HV48IQWqh — 10’lar (@10larMedya) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 منذ السابع من أكتوبر
  • من أجل أطفال غزة.. لاعبو كرة قدم عالميون يدعمون فلسطين بقيادة نجم مصري
  • قرن من الصّمود الفلسطيني المذهل.. قراءة في كتاب
  • مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)
  • تقرير حقوقي: الاحتلال يستخدم مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال