شهدت منطقة كفر الشيخ الأزهرية صباح اليوم الثلاثاء، أجواءً تنافسية مميزة خلال فعاليات تصفيات مسابقة "الأزهري الصغير" على مستوى روضاتها للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بقاعة الكمبيوتر التعليمي بديوان المنطقة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والدكتور ياسر الوكيل، الوكيل الشرعي للمنطقة، حيث حرصا على متابعة سير اختبارات المسابقة منذ انطلاقها، والتأكد من اتّساقها مع قواعد ومعايير المسابقة المُعتمدة.

وأثناء تفقده لسير العمل، شدّد الدكتور شهاوي على ضرورة الالتزام التام بقواعد الاختبارات، بما يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع المتسابقين. كما أشاد فضيلته بِرُقيّ مستوى التنظيم والهدوء الذي ساد أجواء الاختبارات، مُثنياً على المهارات المتميزة التي أظهرها الصغار خلال مشاركتهم.

وأشار الدكتور شهاوي إلى أن مسابقة "الأزهري الصغير" تهدف في المقام الأول إلى تعزيز الاهتمام بحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة بين طلاب الأزهر، إلى جانب تنمية روح التنافس الإيجابي فيما بينهم.

FB_IMG_1714471225216 FB_IMG_1714471217159 FB_IMG_1714471213413

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصفيات النهائية المتسابقين الكمبيوتر التعليمي تحقيق العدالة شيخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

لقبوه بـ«دافينشي الصغير».. ألماني في عمر العامين يبيع لوحاته بـ7 آلاف دولار

خلال إجازة عائلية في الخريف الماضي، لاحظ والدا الطفل الألماني لوران شوارتز، تركيزه في العمل داخل غرفة الأنشطة بالمنتجع، الذي كانوا يقيمون فيه، وعند ذهابهما إليه وجدا كثير من اللوحات الفنية التي رسمها بأنامله الصغيرة، ليقررا تحضير مفاجأة له عند العودة إلى المنزل.

لوحات الطفل صاحب العامين

جهز الوالدان ليزا وفيليب شوارتز، استديو صغير لطفلهما الموهوب في الرسم وشاهداه بدهشة، وهو يضيف إلى لوحاته كثير من الألوان الزاهية، لتخرج أشكالا جميلة لحيوانات مثل الفيلة والخيول والديناصورات.

وبحسب حديث الوالدين لصحيفة «التايمز»، فالطفل «لوران» يتابعه أكثر من 29 ألف شخص عبر الحساب الذي أنشأته له والدته عبر «إنستجرام» وعندما أشاد الجمهور بموهبته الكبيرة في سن مبكرة مطلقين عليه لقب «دافينشي الصغير»، تشجعت الأم في شهر أبريل الماضي لعرض لوحات صغيرها في أكبر معرض فني في ميونيخ.

  عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Laurent Schwarz‎‏ (@‏‎laurents.art‎‏)‎‏

حساب مصرفي للطفل «لوران»

فنان متمكن من أدواته يستطيع التعبير عن ذاته من خلال الألوان التي جعلت محبو الفن يخطفون لوحاته من رفوف المعارض حتى بلغ سعرها 7 آلاف دولار، إذ تقول والدته «ليزا» إن النقود التي يحصل عليها من لوحاته موجودة في حساب مصرفي باسمه، لن يتمكن من التصرف فيها قبل أن يبلغ سن 18 عاما، مضيفةً أن «لوران» يتمتع بمزاجية الفنانين التي تجعله في بعض الأحيان ينقطع عن الرسم بالثلاث والأربع أسابيع، ثم يجذبه الأمر فجأة فيقول: «ماما.. أرسم».

مقالات مشابهة

  • «تعليم كفر الشيخ» تحصد مركزين في مسابقة الأخصائي المثالي
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمسابقة تمكين الشباب وريادة الأعمال
  • الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل
  • لقبوه بـ«دافينشي الصغير».. ألماني في عمر العامين يبيع لوحاته بـ7 آلاف دولار
  • وكيل الأزهر: عقد اختبارات دورية في مختلف التخصصات للنهوض بتجربة الرواق
  • خلال اللقاء الأسبوعي.. ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يتحدث عن الحج
  • إعلان نتائج المرحلة الثانية لمسابقة الأزهري الصغير في كفر الشيخ
  • الخميس.. ختام مسابقة راشد بن محمد لأجمل ترتيل
  • بدء المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ (صور)
  • وكيل «تعليم كفر الشيخ» يُكرم الفائزين في مسابقة «آيسف 2024» العالمية