الأحساء- عايدة بنت صالح

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء رئيس المجلس المحلي للمحافظة اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بمقر المحافظة ، الجلسة الأولى لعام 1445-2024 للمجلس المحلي للمحافظة ، بحضور مديري الجهات الحكومية وأعضاء المجلس .


وأكد سموّه على أهمية دراسة ومتابعة احتياجات المواطنين واعتماد التوصيات التي تضمن استمرار عملية التنمية وفق الأولويات والاحتياجات
ونوه سموّه بحرص القيادة الرشيدة -حفظها الله- على التنمية وتلبية احتياجات المواطنين المختلفة في جميع المجالات، وشدد سموّه على أهمية متابعة تنفيذ التوصيات السابقة والتنسيق مع الجهات المختلفة لتحقيق تطلعات القيادة.


وتم استعراض جدول أعمال الجلسة، والتي تخدم التوجهات الإستراتيجية للأحساء والتي بدورها تحقق تطلعات الأهالي ، كم وجه سموّه اللجان بالعمل على سرعة دراسة احتياجات المحافظة التنموية .
من جهة ثانية رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم الثلاثاءبمقر المحافظة ، اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي، بحضور أعضاء اللجنة من جامعة الملك فيصل وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية والتجمع الصحي بالأحساء
واستعرض الاجتماع موافقة وزارة المالية وهيئة كفاءة الانفاق والمشروعات الحكومية على تخصيص دعم يصل إلى ٤٨٠ مليون ريال لمستشفى جامعة الملك فيصل التعليمي من أجل تعزيز ميزانية المشروع بمشاريع تكميلية تضمن الانتهاء من تنفيذه وتشغيله على أكمل وجه، كما استعرض الاجتماع توقيع اتفاقية إيصال التيار الكهربائي لمحطة المستشفى مع الشركة السعودية للكهرباء، كما تم مناقشة منافسة مشروع الأنظمة الإلكترونية وتقنية المعلومات ومنافسة عقد الاستكمال الثاني وآلية طرحهم خلال الفترة القادمة.
وأكد رئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا الدلامي أن جامعة الملك فيصل تحظى دائما برعاية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ولهذا المشروع ، وحرص سموّه المستمر على تذليل العقبات من أجل إنجاح تسليم المشروع في الوقت المحدد لخدمة المحافظة والمنطقة ، يذكر أن المستشفى يأتي بسعة إجمالية تصل الى ٤٠٠ سرير.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عدداً من مشروعات وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية في جازان

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، عددًا من المشروعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية في منطقة جازان.
وتأتي هذه المشروعات امتدادًا للدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهاتهما المستمرة – حفظهما الله-، لتوفير الإمكانات كافة لرجال الأمن في جميع مناطق المملكة، وتمكينهم من أداء مهامهم في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والزائرين.
وشملت المشروعات مدينة تدريب الأمن العام بجازان، التي تضم ميادين ومرافق تعليمية وتدريبية متعددة تم تجهيزها بأحدث الأنظمة والتجهيزات الأمنية والوسائل التقنية.
كما شملت نادي منسوبي وزارة الداخلية بجازان، الذي يضم مرافق رياضية وترفيهية وتعليمية وصحية، ليقدم خدماته لمنسوبي ومنسوبات وزارة الداخلية في منطقة جازان.
وشملت المشروعات كذلك، قطاع العارضة التابع لحرس الحدود، وإسكان حرس الحدود بالدائر، ومباني إسكان العوائل.
حضر التدشين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بالقيادات الأمنية في منطقة عسير
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع اللجنة العليا لحوكمة منظومة العمران
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عدداً من مشروعات وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية في جازان
  • التدريب التقني بعسير تحتفل بخريجيها للعام 1445 هـ
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة نجران
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي عدداً من المواطنين من أهالي منطقة نجران
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية الأول للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة