شاركت مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف في حفل تكريم حفظة القرآن الكريم للطلبة الوافدين.
وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤسسة النائب محمد أبو العينين تقوم بدور كبير في هذا الشأن لتكريم المتفوقين.


ومن جانبه، قال الدكتور عبد الدايم نصير، الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن التعاون بين الجمعيات الأهلية والأزهر الشريف في دعم مثل هذا النشاط وعلى رأس تلك المنظمات مؤسسة أبو العينين الخيرية هي الداعمة الرئيسية للمسابقة على مدار سنوات كثيرة مضت.
وأضاف سعد المطعني، مدير المكتب الإعلامي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن مؤسسة أبو العينين الخيرية تتعاون معهم لرعاية المسابقة للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف والذين يصل عددهم إلى 40 ألف طالب يمثلون 138 دولة على مستوى العالم.
وفي السياق نفسه، قال مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية، إنه للعام الرابع على التوالي تقوم المؤسسة نيابة عن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بالوقوف ودعم حملة القرآن الكريم، موضحا أنه يوم محبب على القلوب تكريم غير المصريين الذين سيصبحون سفراء لبلادنا تعلموا فيها القرآن والأخلاق والعقيدة والسلوك وينقلوا هذا السلوك إلى بلادهم.
ومن جانبه، عبر الطلاب الوافدين الدارسين في الأزهر الشريف والذين تم تكريمهم في هذا الحفل، عن سعادتهم بالمشاركة في الحفل والتكريم موجهين الشكر والتحية لمؤسسة أبو العينين، قائلا: جزاهم الله خيرا ولا يضيع الله أجر من أحسن عملا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤسسة أبو العینین الخیریة الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يناقش فضل قراءة القرآن الكريم

عقد الجامع الأزهر، حلقة جديدة من اللقاء الفقهي الأسبوعي بلغة الإشارة للصم وضعاف السمع تحت عنوان: "فضل قراءة القرآن الكريم"، وحاضرت فيه الدكتورة منى عاشور، الواعظة بمجمع البحوث الإسلامية وعضو المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة.

الإسلام والأمن الثقافي.. الجامع الأزهر يواصل مناقشة القضايا المعاصرة بعد قليل الجامع الأزهر يعلن عن حاجته لمدرسي خط عربي وزخرفة إسلامية

واستهلت الدكتورة منى ، الملتقى بقراءة سورة الفاتحة بلغة الإشارة، مبينة فضلها وأسماؤها، مضيفة أن قراءة القرآن الكريم والتعبد بتلاوته وفهمه وتطبيقه له فضل عظيم،  موضحة أن سورة الفاتحة هي أم القرآن الكريم والسبع المثاني وأنها قد جمعت بين التوسل إلى الله تعالى بالحمد والثناء عليه وتمجيده، والتوسل إليه بعبوديته وتوحيده.

منى عاشور تجيب على تساؤلات الصم وضعاف السمع حول أجر الأصم على قراءة القرآن والتعبد به

وأضافت: لقد جمعت سورة الفاتحة بين شفاء القلوب وشفاء الأبدان، كما قال ابن القيم رحمه الله في مدارج السالكين: "فأما اشتمالها على شفاء القلوب : فإنها اشتملت عليه أتم اشتمال ، فإن مدار اعتلال القلوب وأسقامها على أصلين : فساد العلم ، وفساد القصد ، ويترتب عليهما داءان قاتلان وهما الضلال والغضب ، فالضلال نتيجة فساد العلم ، والغضب نتيجة فساد القصد ، وهذان المرضان هما ملاك أمراض القلوب جميعها، وأما تضمنها لشفاء الأبدان فمنها ما جاءت به السنة ، وما شهدت به قواعد الطب ودلت عليه التجربة.

ثم قامت الواعظة بشرح معاني السورة الكريمة بلغة الإشارة وما اشتملت عليه من أسرار ومعانٍ، وشهدت المحاضرة تفاعلا كبيرا من الحضور، حيث تنوعت ما بين أسئلة وإجابات حول: هل يؤجر الأصم على  قراءة القرآن الكريم  رغم أنه يقرأ بدون صوت وبدون أيضًا أن يفهم معاني الكلمات؟ وحكم قراءة الفاتحة في الصلاة، وحكم قراءة البسملة في الصلاة؟ وأيضا ما الحكم للأصم الذي لم يتعلم الحروف فكيف له أن يُثاب من القرآن الكريم؟ وأيضًا كيف تكون صلاته، فهو لا يستطيع حفظ الفاتحة، وحكم المسلم الذي يفعل الخير لكنه تارك للصلاة، إلى غير ذلك من الأسئلة.

تأتي هذه البرامج تعقد برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والدكتور أحمد همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر الشريف: نتضامن مع إيران في هذه الظروف العصيبة
  • بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يناقش فضل قراءة القرآن الكريم
  • شيخ الأزهر: نتضامن مع إيران وندعو الله أن يحيط الرئيس ومرافقيه بحفظه وعنايته
  • شيخ الأزهر: أدعو الله أن يحيط الرئيس الإيراني ومرافقيه بحفظه وعنايته
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية توفر مساكن للأسر المحتاجة بجميع أنحاء المملكة
  • “الشؤون الإسلامية” تقيم الحفل الختامي لمسابقة إتقان الوطنية لحفظ القرآن الكريم السنوية في ماليزيا
  • 5 فضائل لتقوى الله يفوز بها المؤمن.. أزهري يوضحها
  • شيخ الأزهر يطمئن على الطالبة "هاجر" بعد تعرضها لحادث ويوجه بالتكلف بعلاجها
  • طارق الشناوي يتحدث عن انتمائه لعائلة دينية: جدي كان شيخ الأزهر الشريف