أجاب الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، عن سؤال: هل التدخين يُبطل الوضوء وما حكم الذهاب بعلبة التدخين للمسجد؟.

أوضح الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، في تصريح له، أمس الثلاثاء: "التدخين لا يبطل الوضوء فلا علاقة لهذا بالوضوء ولا يوجد أحد من الفقهاء تناول هذا الأمر".

وتابع: "لا يجوز الذهاب إلى المسجد بعلبة التدخين، فهذا لا يليق بالمسجد الذى نصلى فيه لله".

وقال الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن التدخين حرام، ولكن ليس من الكبائر، لافتا إلى أن التدخين يجعل المدخن يتصرف فى أمور فيها كبائر لأنه يخرب العقل.

وتابع الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف: "الإتجار فى التدخين مكسبه محرم، وفى ناس عندها تدين فيعمل مشروع كافيه ويمنع فيه التدخين، ويكون بجانبه مشروع آخر يكون عليه زحام لوجود التدخين، فبنقول له خليك على مبدأ وربنا هيعوضك وهيرزقك".

وتابع: "التدخين ده أمر من الخبائث بتقدمها للناس يبقى كده المكسب اللى هيجى من وراه حرام".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التدخين الوضوء الفقهاء الأستاذ بجامعة الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

أستاذ بجامعة القدس يكشف خفايا إنشاء الرصيف البحري الأمريكي

كشف الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، عن الأسباب الحقيقية وراء إنشاء الرصيف البحري الأمريكي في قطاع غزة، موضحا أنه قد يكون الهدف منه ممر فرصة في المستقبل لإزاحة الكتلة السكانية في غزة بعد رفض مصر تهجير السكان.

شاهد الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مجانا.. مباراة الأهلي والترجي التونسي 2024 مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة الأهلي والترجي التونسي اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري أبطال إفريقيا 2024 جيش الاحتلال يقسم قطاع غزة

وأوضح "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أن مصر بذلت جهودا كبيار لإنهاء الأزمة ونتنياهو أحبط جهود المفاوضات وهذا ما أشار له الرئيس السيسي خلال كلمته بقمة البحرين، لافتا إلى أن الحرب على غزة في مرحلتها الرابعة وجيش الاحتلال يذهب للمرحلة الخامسة من الحرب وقد يكون تقسيم لشمال وجنوب غزة

300 ألف إلى مليون فلسطيني نزحوا لمناطق مجهولة

وأشارإلى أن  الحديث عن اجتياح رفح مستمر والتقديرات تقول هناك من 300 ألف إلى مليون فبسطيني نزحوا لمناطق مجهولة، كاشفا أن الرصيف البحري الأمريكي يقال أن مهمته توفير الغذاء لمرحلة القادمة ولكن بشكل آخر ينفذ خطة نتنياهو في تهجير الفلسطينيين.

مصر في تحمل جهد كبير للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني،

وشدد استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس على استمرار مصر في تحمل جهد كبير للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني، معلقا: “هذه مصر وهذا قدرها لأنها الكبير في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر الشريف: نتضامن مع إيران في هذه الظروف العصيبة
  • شيخ الأزهر: نتضامن مع إيران وندعو الله أن يحيط الرئيس ومرافقيه بحفظه وعنايته
  • شيخ الأزهر: أدعو الله أن يحيط الرئيس الإيراني ومرافقيه بحفظه وعنايته
  • أستاذ بجامعة القدس يكشف خفايا إنشاء الرصيف البحري الأمريكي
  • الجامع الأزهر يناقش حقوق كبار السن بملتقى المرأة الأسبوعي
  • 5 فضائل لتقوى الله يفوز بها المؤمن.. أزهري يوضحها
  • شيخ الأزهر يطمئن على الطالبة "هاجر" بعد تعرضها لحادث ويوجه بالتكلف بعلاجها
  • شيرين تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده: «أستاذ الكوميديا اللي علم الناس الضحك»
  • للامتناع عن التدخين.. جامعة عين شمس تشارك في احتفال وزارة الصحة باليوم العالمي
  • طارق الشناوي يتحدث عن انتمائه لعائلة دينية: جدي كان شيخ الأزهر الشريف