رغم دعوات المقاطعة.. أعلنت شركة مشروبات غازية شهيرة، تفوقها في إيرادات الربع الأول أمس الثلاثاء، مؤكدة أن أرباحها التشغيلية سترتفع هذا العام، بدعم من الطلب القوي على القهوة والطاقة والمشروبات الغازية.

وواصلت الشركة تحقيق مبيعات قوية حتى مع ارتفاع الأسعار لمواكبة التكاليف المرتفعة.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال زوران بوجدانوفيتش، الرئيس التنفيذي للشركة: "لقد أجرينا بالفعل تعديلات على الأسعار في الربع الأول للتخفيف من تضخم التكاليف المستمر، لكن من الواضح أن هذا كان عند مستوى أقل من الربع الأول من العام الماضي".

وأضاف بوجدانوفيتش أنه من المتوقع أن تكون زيادات الأسعار معتدلة مقارنة بالعام الماضي بسبب انخفاض مستويات التضخم.

وأعلنت الشركة التي يقع مقرها في سويسرا - والتي تفتح فيها شركة مشروبات أمريكية عملاقة ، علامة تبويب جديدة تمتلك 21%- عن زيادة بنسبة 12.6% في صافي إيرادات المبيعات العضوية للأشهر الثلاثة المنتهية في 29 مارس إلى 2.23 مليار يورو (2.39 مليار دولار).

وتوقع المحللون في استطلاع أجرته الشركة نمو الإيرادات العضوية بنسبة 9.5%.. وارتفعت أسهم الشركة بما يصل إلى 2.3% إلى 2634 بنسا.

وحافظت الشركة على توقعاتها لزيادة أرباح التشغيل السنوية في نطاق يتراوح بين 3% و9%، مع تكثيف استثماراتها وإطلاق علامتها التجارية.

وارتفعت الإيرادات العضوية لكل حالة لهذا الربع بنسبة 10.6%.

وقال محللون في مذكرة: "نرى أن الشركة أكثر قدرة على التنقل في بيئة أكثر تحديًا مقارنة بالتاريخ، نظرًا للاستثمارات التي تمت على مدى السنوات الماضية حول القدرات التجارية والمحفظة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القهوة الربع الأول

إقرأ أيضاً:

"أوبك": الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية

أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية.

وذكرت "أوبك"، في تقريرها لشهر يونيو الصادر اليوم، أن القطاع غير النفطي في الإمارات سجل توسعا بنسبة 6.7% على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، ارتفاعا من 5.8% في الربع الثالث من 2023.

ولفتت "أوبك"، إلى تسارع نمو قطاع البناء إلى 8.4% في الربع الرابع من عام 2023 من 8% في الربع الثالث، كما شهدت قطاعات الخدمات الرئيسية نموا ملحوظا، حيث ارتفعت الأنشطة المالية والتأمين بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الربع الرابع، مقارنة بـ 11.8% في الربع الثالث من 2023، بينما زادت خدمات النقل والتخزين بنسبة 10.3% خلال الفترة نفسها.

إقرأ المزيد تجارة الإمارات غير النفطية تحقق رقما قياسيا في 2023

وأشارت "أوبك" إلى أن البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تظهر أن 2023 كان عاما قياسيا للسياحة في الإمارة، مع ارتفاع اعداد الزوار الدوليين بنسبة 19.4% مقارنة بعام 2022، متجاوزاً مستويات 2019.

وأوضحت "أوبك"، أن المؤشرات المبكرة لعام 2024، تشير إلى عام قوي آخر في قطاع السياحة في دبي، مع ارتفاع عدد الزوار في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 11% على أساس سنوي.

ولفت تقرير "أوبك"، إلى أن النمو المستمر في مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز، جاء بدعم رئيسي من قطاع التصنيع مع زيادة بنسبة 51% في إصدار التراخيص الصناعية الجديدة في عام 2023.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «أوبك»: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية
  • "أوبك": الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية
  • شركة بيبسي تتحدى المصريين رغم المقاطعة
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخغاض كبير في المبيعات
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • أوراسكوم للتنمية لا تمتلك حصص في شركة إف تي آي الألمانية
  • كيف تدعم كوكاكولا الاحتلال.. وهل أربكت مقاطعة العرب التاريخية حساباتها؟