شنت وزيرة متطرفة بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، هجوما تحريضيا على مقترح صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، واصفة هذه الصفقة بأنها "فظيعة".

وقالت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك، إن "مقترح صفقة تبادل الأسرى مع حماس فظيع"، مضيفة أن "الحكومة التي تضحي بكل شيء من أجل استعادة 22 أسيرا إسرائيليا، لا تستحق البقاء".



وتابعت ستروك حديثها لإذاعة جيش الاحتلال: "الصفقة فظيعة، والحكومة التي ترمي كل شيء في سلة المهملات لإعادة 22 أو 33 شخصا ليس لها الحق في البقاء".


والوزيرة ستروك من حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، الذي يتزعمه وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال إيتمار بن غفير.

من جانبه، علّق زعيم المعارضة لدى الاحتلال يائير لابيد على تحريض ستروك، قائلا في تغريدة عبر منصة "إكس": "حكومة تضم 22 أو 33 عضوا متطرفا ليس لها الحق في البقاء".

وأعرب لابيد في أكثر من مرة عن تأييده لأي صيغة اتفاق تعيد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، فيما يهدد وزراء متطرفون بحكومة بنيامين نتنياهو بالانسحاب من الائتلاف الحكومي في حال عقد مثل هذه الصفقة، أو وقف الحرب في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الأسرى ستروك لابيد غزة غزة الأسرى الاحتلال لابيد ستروك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

معاريف: واشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد السنوار

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الأميركيين باتوا مقتنعين بأن القرار النهائي بخصوص مصير اتفاق إطلاق سراح الأسرى هو بيد زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة يحيى السنوار.

ونقلت معاريف عن مصادر استخباراتية أميركية قولها إن يحيى السنوار يعتقد أنه قادر على الصمود أمام إسرائيل، وهو واثق من أنه في وضع جيد للتفاوض من موقع تكون له فيه اليد العليا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مجلة إسرائيلية: هذا ما يكشفه خروج غانتس عن إستراتيجية إسرائيل الفاشلة بغزةlist 2 of 2بلومبيرغ: الحرارة الشديدة في مصر هذا الصيف نذير شؤم للاقتصادات العالميةend of list

وتابعت المصادر ذاتها -بحسب معاريف- أن هدف حماس هو البقاء، وهذا في حد ذاته سيكون انتصارا لها، ويرى أحد كبار أعضاء الإدارة الأميركية أن ذلك يعني صراحة أن السنوار متيقن من أنه ينتصر.

وبالنسبة للوسطاء الأميركيين الذين يسعون للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، فإن اعتقاد السنوار أنه يفوز ليس عاملا مساعدا في المفاوضات.

وبحسب ما قاله وزير الخارجية أنتوني بلينكن لعائلات الأسرى الأميركيين المحتجزين في غزة، فإن "مصير الاقتراح الأخير يعتمد على السنوار".

وبينما تمارس الولايات المتحدة ضغوطا على أولئك الذين لديهم نفوذ على حماس لدفعها لقبول الاتفاق، أوضح بلينكن أن الولايات المتحدة تعتقد أن السنوار هو صانع القرار النهائي، بحسب معاريف.

ونقلت الصحيفة عن بلينكن قوله "لا أعتقد أن أي شخص آخر غير قيادة حماس في غزة هي من تتخذ القرارات".

مقالات مشابهة

  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • غانتس يتهم نتنياهو بعرقل صفقة تبادل الأسرى
  • معاريف: واشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد السنوار
  • قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي يلتقي كبار قادة العرب وسط حرب غزة
  • إجتماع وزاري عاجل في إسرائيل لبحث مفاوضات صفقة تبادل الأسرى
  • حماس تطلب بتعديل لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل
  • أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: رد حماس جزء لا يتجزأ من مسار التفاوض
  • تفاصيل تعديلات حماس على مقترح صفقة تبادل الأسرى.. هدنة مستدامة
  • حماس والجهاد: ردنا على الصفقة يضع الأولوية لمصلحة شعبنا