خامنئي: المساعي الدولية فشلت في تشتيت الانتباه عن ما يحدث في القطاع المرشد الإيراني: ملف غزة أصبح أهم مسألة في العالم

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، آية الله علي خامنئي، أن ملف غزة أصبح أهم مسألة في العالم، مشيرا إلى فشل المساعي الدولية في تشتيت الانتباه عن ما يحدث في القطاع.

وأضاف خامنئي أنه لن تتم تسوية الأزمة الفلسطينية إلا من خلال عودة الأرض إلى أصحابها الحقيقيين، مشددا على أن إجبار دول المنطقة على تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني لن يحل أي مشكلة تتعلق بالقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً : 208 أيام من العدوان.. الاحتلال يكثف القصف على رفح وجامعات أمريكا تصعّد

وتأتي هذه التصريحات في ظل التوترات الدائرة في المنطقة والتطورات الأخيرة في غزة، والتي أدت إلى تصاعد العنف والصراعات في المنطقة.

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيليي على غزة يومه الـ208 في ظل مواصلة جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 34,568 شهيدا، و77,765 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إيران الاحتلال الحرب في غزة قطاع غزة التطبيع

إقرأ أيضاً:

عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة

عمان-سانا

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية وسحب قواته من قطاع غزة وفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية.

ونقلت وكالة وفا عن عباس قوله في كلمة اليوم أمام “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة” المنعقد في العاصمة الأردنية عمان.. ألم يحن الوقت بعد لوقف ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة منذ ثمانية أشهر من جرائم الإبادة الجماعية والتجويع والحرمان من أبسط حقوقه الإنسانية، هذا علاوة على ما يعانيه شعبنا في القدس وباقي الضفة الغربية من جرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين، وسرقة أرضه وموارده ومقدراته والاعتداء على حريته وكرامته ومقدساته.

ودعا عباس جميع الدول الصديقة والشقيقة إلى تقديم ما يمكن من مساعدات إغاثية لعلها تبلسم جراح الشعب الفلسطيني وآلامه في مخيمات النزوح وتمده بوسائل الإيواء والمياه والكهرباء والخدمات الطبية تمهيداً لعودته إلى مناطقه التي أجبره الاحتلال على النزوح منها، وعودة بناته وأبنائه إلى المدارس والجامعات بعد تأهيلها.

وأكد عباس أن تطبيق القرارات الأممية الخاصة بالقضية الفلسطينية يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة واعتراف مزيد من دول العالم بها تمهيداً لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967.

بدوره قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش: إن المعاناة الفلسطينية ومستوى القتل في غزة لم يسبق لهما مثيل، مشيراً إلى أن 75 بالمئة من أهالي القطاع نزحوا أكثر من مرة ولا يوجد مكان آمن في القطاع كله، فالظروف قاهرة والمستشفيات تعاني نقصا وأكثر من مليون شخص لا تتوافر لديهم مياه صالحة للشرب ولا الطعام.

وأوضح غوتيريش أن الاحتلال الإسرائيلي منذ سيطرته على معبر رفح الشهر الماضي يمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكداً ضرورة وقف إطلاق النار وفتح كل المعابر لضمان وصول المساعدات ووجوب تحمل الجميع لمسؤولياته بدعم الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة وما بعدها.

مقالات مشابهة

  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا و105 مصابين حصيلة مجازر الاحتلال بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • تشمل السعودية وأميركا.. كيف عرقل اليمين الإسرائيلي المتشدد الصفقة الثلاثية؟
  • قيادي بحماس ينفي طرح أفكار جديدة في مقترح الصفقة.. بلينكن جزء من المشكلة
  • مستشار خامنئي: يجب أن نزيد عمق دفاعنا الاستراتيجي إلى 5 آلاف كيلومتر خارج الحدود
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • الشعب الجمهوري: التطبيع مع الأسد وارد عندما نصل للسلطة