أكد الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء وعضو اتحاد القبائل العربية، أن سيناء تشهد لأول مرة في تاريخها أعمال تطوير وإنشاءات، وآخرها مدينة السيسي التي تم تدشينها اليوم، وهي تتويج لجهود الرئيس السيسي لتنمية وتعمير سيناء في عهده، وهو أمر أسعد كثيرًا أهالي سيناء.

ولفت الشيخ عيسى الخرافين في تصريحات له على هامش المؤتمر التأسيسي الأول لـ اتحاد القبائل العربية أن لسيناء مكانة خاصة تاريخيًا ودينيًا، فهي أرض ذكرت في القرآن الكريم، وترابها يحمل آثار أقدام أنبياء الله ورسله، ومقبرة الغزاة والطامعين.

بدء العمل في مدينة السيسي بسيناء

وأضاف شيخ مشايخ قبائل سيناء، أن سيناء، شهدت اليوم الأربعاء، تدشين "مدينة السيسي" من قبل اتحاد القبائل العربية خلال مؤتمره الأول، حيث شارك شيوخ القبائل بسيناء وسياسيون وإعلاميون ورياضيون ورموزًا مجتمعية في مؤتمر اتحاد القبائل العربية الأول وتدشين مدينة السيسي.

تدشين مدينة السيسي في سيناء

حضر مؤتمر اتحاد القبائل العربية نخبة من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات، بمن في ذلك السياسيون والإعلاميون والرياضيون ورموز المجتمع، بالإضافة إلى عدد من شيوخ القبائل العربية.

المعدات تتجهز لبدء العمل في مدينة السيسي بسيناء

ويأتي تدشين مدينة السيسي بسيناء في إطار جهود اتحاد القبائل العربية للمساهمة في نهضة سيناء، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء المحافظة.

كان اتحاد القبائل العربية، عقد متمره التأسيسي الأول اليوم الأربعاء بحضور لفيف من عواقل وشيوخ القبائل بسيناء، وشخصيات سياسية وإعلامية بارزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربية تدشين مدينة السيسي سيناء عيسى الخرافين اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)

أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين، موضحًا أن العلاقات مع بكين تسير بقوة نحو دعم القضايا الإقليمية ونحو دعم الدور مصر الريادي.

مختار غباشي: الصين القطب المزعج لأمريكا وزيارة السيسي محورية ومهمة (فيديو) الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع فضائية “إكسترا نيوز”، الخميس، أن زيارة الرئيس السيسي، وعدد من القادة العرب لحضور المنتدى الذي يعقد على المستوى الوزاري في دورته العشرين في الصين، دليل على اهتمام بكين بثوابت العلاقات العربية الصينية والمصالح العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتزام الصين بحل الدولتين ودعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأشار إلى أن انعقاد القمة المصرية الصينية في الوقت الراهن تبعث برسائل للمجتمع الدولي، بأن الشراكة الاستراتيجة تترجم لحل العديد من الخلافات في المنطقة والمحيط العربي.

السيسي في الصين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصيني، مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من مجالات التعاون الأخرى.

وناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة شؤون القبائل يناقش سبل إحياء الأسلاف والأعراف القبلية مع عدد من مشايخ بني صريم وعتمه
  • 17 جمعية مشهرة تعلن انضمامها لاتحاد القبائل العربية
  • رؤساء وممثلو 17 جمعية يعلنون انضمامهم لاتحاد القبائل العربية
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات بعهد الرئيس السيسي يُعادل ضعف ما تم إنفاقه في 28 عام
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • ثورة القبائل ...قبائل عنس تهز صنعاء باحتجاجات حاشدة تركب الحوثيين
  • مصطفى بكري: مشايخ وعواقل سيناء لعبوا دوراً كبيراً في استرجاع الأراضي المسلوبة في نكسة67
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)