أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي شهد توقيع استلام أرض مشروعين لإنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج باستثمارات تقدر بـ9 مليارات دولار، مشددًا على أن ما تم التوقيع عليه اليوم من قبل رئيس الوزراء يتلخص في تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الكهرباء بإجمالي قدرة 8 جيجا وات.

الاستثمارات تتضمن شراكات مع شركاء محليين

وأوضح «الحمصاني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، أن المشروع الأول ينتج 5 جيجا وات والمشروع الثاني ينتج 3 جيجا وات، مشددًا على أنه سيتم تنفيذ المشروعين على عدد من المراحل، موضحًا أن هذه الاستثمارات تتضمن شراكات مع شركاء محليين، والمشروعان يوفران 18 ألف فرصة عمل سواء مباشرة أو غير مباشرة.

الحكومة تهدف لزيادة مشاركة الطاقة المتجددة

وأوضح أن الحكومة تهدف لزيادة مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بنسبة 42% بحلول عام 2030، مؤكدًا أن هذا المشروع يسهم في تقليل استخدام المصادر التقليدية للطاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني محمد الحمصاني الحمصاني الطاقة المتجددة الطاقة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعالج 726 مشروعاً متلكئاً.. كم عدد المشاريع المتبقية؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التخطيط نجاحها بمعالجة أسباب تأخّر 50 بالمئة من مجمل المشاريع المتلكئة في البلاد والبالغ عددها 1452 مشروعاً، مشددةً على تواصل الجهود لمعالجة المتبقي منها.

وقال الناطق باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي إنَّ مجلس الوزراء لديه توجه جدي لمعالجة ملفّ المشاريع المتلكئة والوقوف على أهم أسباب تأخرها بهدف معالجة ملف توقف المشاريع التي تنفذها الوزارات والمحافظات بمختلف مناطق البلاد.

وأضاف أنَّ عدد المشاريع المتلكئة في البلاد 1452 مشروعاً خدمياً متنوعاً تنفذها مختلف الجهات المستفيدة بشتى مناطق البلاد، ونجحت حتى الآن بوضع الحلول والمعالجات لأكثر من 700 منها، باعتماد ثلاثة محاور رئيسة، الأول استئناف العمل بتلك التي لا تعاني أيَّ تعارضات، والثاني معالجة المشكلات التي تعانيها المشاريع مثل التعارضات والمعوقات الأخرى وهي في طور المباشرة الآن، بينما تضمَّن الثالث معالجة المشاريع التي تحتاج إلى زيادة التخصيصات، لاسيما تلك التي توقفت وتعاني الاندثار.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: روسيا أفرطت في إنتاج النفط في مايو
  • "صندوق الاستثمارات" يخطط لزيادة أصوله إلى 3 تريليونات دولار
  • الرئيس الأوكراني يطالب حلفاءه بالمساعدة لدعم قطاع الطاقة
  • الحكومة تكشف حقيقة إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى.. فيديو
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اتفاقية إنتاج الرقائق الإلكترونية بالتعاون مع شركات عالمية
  • موقف تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل
  • عاجل.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اتفاقية إنتاج الرقائق الإلكترونية
  • الزراعة تدعم خطوط إنتاج لتجفيف اللوز وتعبئة الشوكلاتة
  • متحدث الحكومة: انعقاد ملتقي "التنمية الجديد" في مصر يعكس ثقلها الاقتصادي
  • الحكومة تعالج 726 مشروعاً متلكئاً.. كم عدد المشاريع المتبقية؟