أبوظبي – الوطن:

ثمنت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، التقدّم الذي تحرزه دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد احترام وحماية حقوق العمال، مؤكدةً أهمية القوانين والتشريعات والمبادرات التي اتخذتها لتحقيق الرعاية الكاملة والمتفردة لحقوق العمال، وفاءً بالالتزامات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وبمناسبة الاحتفاء بيوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، عبّرت الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، عن بالغ تقديرها لما تبديه الدولة من اهتمام لتوفير منظومة متكاملة تكفل للعمال التمتع بحقوقهم الإنسانية والاجتماعية، والتي تأتي انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز احترام حقوق العمال كجزء من الريادة التي تحرص على رعايتها في مجال حقوق الإنسان.

وأشادت الكعبي، بالمؤشرات العالمية التي تصدّرتها الإمارات، والمتعلقة بسوق العمل، كحصولها على الترتيب العالمي في مؤشر “القدرة على استقطاب المواهب”، وفق تقرير الازدهار لعام 2023 الصادر عن “معهد ليجاتوم البريطاني”، وكذلك تصدّرها العالمية في قلة “تكلفة الفصل من الخدمة” وفق تقرير مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022، الصادر عن “المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)”، إضافة إلى “قلة النزاعات العمالية”، و”قلة تكاليف تعويض إنهاء خدمات العامل”، و”ساعات العمل”، ضمن مؤشرات الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2022 الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD) في سويسرا.

وأكدت أهمية المبادرات التي اتّخذتها الإمارات على صعيد تسخير كافة الإمكانيات والقدرات لتعزيز بيئة وظروف العمل، والانطلاق في تحقيق المستهدفات الرئيسية التي تحقق الريادة للدولة في مجال الحقوق العمالية، وفق نهج إنساني قائم، إضافة إلى مصادقة الدولة على الاتفاقيات التي أقـرّتها منظمة العمل الدولية، وغيرها من المنظمات متعددة الأطراف لتنظيم علاقات العمل والعمال، مشيرةً إلى أن الإمارات تعدّ من الدول السبّاقة عالمياً في تأمين ظروف العمل اللائقة والملائمة والآمنة والكريمة للعمال.

وختاماً، أعربت الكعبي عن اعتزازها وتقديرها للعمال جميعاً، بمختلف مواقعهم ومراكزهم، وثمّنت مساهماتهم وعطاءهم في بناء الوطن وتحقيق ريادته العالمية، وعبّرت عن دعمها الكامل لهم، وأكدت على أهمية احترام كرامتهم، وكفالة كامل حقوقهم وتعزيز مكانتهم المهمة في المجتمع، والدفع بتعزيز المكتسبات الخاصة بهم، وعلى النحو الذي يسهم في بناء مستقبل أفضل للإنسانية.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي تشيد بالبرلمان الجزائري

ثمنت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، توليا أكسن، خلال جلسة عمل جمعتها اليوم الجمعة بجنيف بسويسرا مع رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بالمساهمة البرلمانية الجزائرية في عمل الاتحاد.

وحسب بيان للمجلس، تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى “مختلف التحديات التي يواجهها العالم اليوم. حيث تم التأكيد على حتمية تضافر الجهود لمواجهتها”.

كما شكل اللقاء سانحة لرئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، وهي رئيسة البرلمان التنزاني، “للإشادة بالمساهمة البرلمانية الجزائرية الفعالة ضمن أطر الاتحاد، ولاسيما من خلال تقاسم تجربتها الرائدة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • في بادرة إنسانية…أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير
  • العمانية لحقوق الإنسان تنجح في تسوية 523 موضوعًا العام الماضي
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • منها الجنسية والسجناء: أبرز القضايا في تقرير “العُمانية لحقوق الإنسان” لعام 2023
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • اللجنة العمانية لحقوق الإنسان تتلقى 523 بلاغا في عام واحد
  • أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير
  • رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي تشيد بالبرلمان الجزائري
  • المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشارك بمعرض العمل التطوعي في لاهاي بهولندا