كتب- محمد أبو بكر:

أكد الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي، أن ما قام به الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، لا يتعارض مع الكتاب والسنة.

وأضاف "شاهين"، في منشور عبر موقع "فيسبوك"، منذ قليل، أن الدكتور حسام موافي أراد أن يرد تحية المهندس محمد أبو العينين والذي قال كلمة بالغ فيها بالثناء والتحية للدكتور حسام موافي؛ فأراد الدكتور حسام موافي رد تحيته بتحية أفضل منها؛ فقبل يده.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن هذا الفعل يتماشى مع قول الله تعالى في القرآن الكريم: "وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا" [النساء: 86].

وتابع، أن هذا السلوك يتماشى أيضًا مع عادات بعض الصوفية، حيث يقومون برد التحية وقبول يد صاحبها، مشيرًا إلى أنه لا داعي للهجوم عليهما دون معرفة، وأنه يجب علينا أن نحسن الظن بالدكتور حسام موافي؛ تقديرًا لمكانته وعلمه.

واختتم "شاهين"، فرصة نبارك للدكتور حسام موافي على زفاف كريمته وعقبال عندكم جميعًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور حسام موافي الدکتور حسام موافی

إقرأ أيضاً:

عاجل: بعد إعلان مناظرة البحيري وعبد الله رشدي.. يوسف زيدان يهدد بالانسحاب من مؤسسة تكوين

انسحاب يوسف زيدان من مؤسسة تكوين الفكر العربي: اعتراض على "المناظرات".. أعلن الدكتور يوسف زيدان، عضو مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، عن قراره بالانسحاب من المؤسسة احتجاجًا على قرار عقد مناظرة بين إسلام بحيري، عضو مجلس أمناء المؤسسة، وعبدالله رشدي.

يُشير زيدان إلى أن "عقد المناظرات ليس من مهام المؤسسة ولا من خطة عملها"، مؤكدًا أن الهدف الأساسي للمؤسسة هو "دعم الواقع الثقافي العام وتأسيس معرفة حقيقية وتكريس الفكر المنطقي".

و شدد زيدان على أن "الاصطدام بالدين ليس هدف المؤسسة"، وأن "التجربة أثبتت أنه لا جدوى من الجدال الديني".

بعد إعلان مناظرة البحيري وعبد الله رشدي.. يوسف زيدان يهدد بالانسحاب من مؤسسة تكوين توضيحات حول مشاركة عصام الزهيري وفاطمة ناعوت

 

وفيما يتعلق بالمناظرة المقرر عقدها بين الكاتب عصام الزهيري وأحد الدعاة على شاشة قناة "الشمس"، وضح زيدان أن الكاتب عصام الزهيري "ليس عضوًا بالمؤسسة ولا تربطه بها أي علاقة وليس مفوضًا بالحديث عنها". كما أضاف أن "هذا ينطبق أيضًا على الكاتبة فاطمة ناعوت، وجميع المتحمسين لمؤسسة تكوين".

خطوات المؤسسة القادمة

وأكد زيدان أنه "حال الانتهاء من فترة الهوس الحالية بمناظرات مؤسسة تكوين الفكر العربي، سوف نبدأ في خطوات العمل الأساسية في المؤسسة".

رد الداعية الإسلامي عبد الله رشدي على الدكتور  يوسف زيدان  رد الداعية عبد الله رشدي على هذا التصريح 

 

ونشر الداعية عبدالله رشدي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، "‏عاجل: هددَّ يوسف زيدان بالانسحاب من تكوين في حال تمت المناظرة بين عبدالله رشدي وإسلام بحيري!!!"، متسائلا عن أسباب تهديد يوسف زيدان بالانسحاب، بتعليقه: "بِمَ تُفسِّرون ذلك!؟".

 

مقالات مشابهة

  • من حارات جدة إلى قمم الأعمال .. رحلة محمد يوسف ناغي في "شاي بالحليب"
  • الحوسني حكماً لبطولة العراق لبناء الأجسام
  • موجة استنكار بسبب استقبال الوزير بنسعيد بللفنان المصري محمد رمضان في معرض الكتاب بالرباط
  • في أمسية نخبوية ثرية.. (دار جواهر التراث للنشر) تحتفي بإصدارها (اللوبي) للدكتور المطرف
  • وفد عماني يشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي بين روسيا والعالم الإسلامي
  • الخرطوم: كل من يخالف هذا الأمر بالسجن بما لا يتجاوز سنتين كما تجوز معاقبته بالغرامة بما لا يتجاوز 2 مليون جنيه!!
  • جدل يحيط باحتفاء وزير الثقافة بالفنان المصري محمد رمضان في معرض الكتاب بالرباط
  • معرض الكتاب في ضيافة مدينة زويل للعلوم (صور)
  • عاجل: بعد إعلان مناظرة البحيري وعبد الله رشدي.. يوسف زيدان يهدد بالانسحاب من مؤسسة تكوين
  • معرض للكتاب في مدينة زويل غدا