دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في الاكتشاف الأخير للمقابر الجماعية في قطاع غزة.

جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود وبعضها سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر "أدلة على إعدامات ميدانية".. انتشال 283 جثمانا من مقبرة جماعية بمستشفى ناصر في خان يونس الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى تحقيق مستقل في مقابر غزة الجماعية ويحذر من خطورة الهجوم على رفح مسؤول أممي يحذر من أن اجتياح رفح سيكون "مأساة تفوق الوصف"

وقال نيبينزيا في اجتماع الجمعية العامة، يوم الأربعاء، أن "هناك حاجة إلى إجراء تحقيق دولي مستقل لتقديم الجناة إلى العدالة".

وفي وقت سابق، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى السماح الفوري لمحققين دوليين بزيارة مواقع المقابر الجماعية في قطاع غزة، من أجل التعرف على ملابسات مقتل مئات الفلسطينيين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة زار المسجد الكبير

استقبل مدير مسجد الدولة الكبير عيد الشمري الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والوفد المرافق له خلال زيارته للمسجد الكبير.

وقام الأمين العام للأمم المتحدة بجولة تفقد خلالها مرافق المسجد الكبير بمرافقة المرشد عبدالرحمن الحمادي، حيث أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بحفاوة الاستقبال وتمنى للكويت المزيد من الازدهار.

وأكد مدير إدارة المسجد الكبير عيد الشمري في تصريحات لـ«الأنباء» أن الجولة شملت صحن المسجد الرئيسي والقاعة الأميرية ومركز الفنون وغيرها من مرافق المسجد الكبير، حيث أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش سعادته بزيارة المسجد وما يحويه من معالم ثقافية إسلامية متميزة.

ولفت إلى ان الزيارة جاءت ضمن خطة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لبحث العلاقة المتميزة بين الكويت والأمم المتحدة، وضمن الأهداف السامية لإدارة المسجد الكبير في استقبال الضيوف على مختلف الأصعدة وتعريفهم بأحد أهم معالم الدولة.

وقد أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالعمارة الإسلامية التي تميز المسجد الكبير وتمنى للكويت المزيد من الازدهار وأثنى على إدارة المسجد الكبير وما يتميز به موظفوه لتعاملهم بهذه الاحترافية.

وفي ختام الزيارة قام مدير المسجد الكبير عيد الشمري بإهداء ضيف الكويت هدية تذكارية.

مقالات مشابهة

  • تضم ضحايا النظام السابق.. كربلاء على موعد مع افتتاح مقبرة جنة الشهداء
  • قرابة 400 ألف ضحية.. العراقيون يستذكرون اليوم الوطني للمقابر الجماعية غداً
  • تحقيق لإندبندنت: بايدن متواطئ في المجاعة بغزة
  • مستشفيات غزة .. أهداف مدنية استباحها الاحتلال النازي
  • الأمين العام للأمم المتحدة زار المسجد الكبير
  • غوتيريش يدعو لإعادة فتح معبر رفح فورا
  • رايتس ووتش تدعو لتحرك دولي لمنع المزيد من الفظائع بغزة
  • الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يقتل موظفاً أجنبياً باستهداف مركبة للأمم المتحدة
  • رئيس الشؤون الدينية التركي يدعو العالم لوقف الإبادة الجماعية بغزة
  • غزة.. انتشال 80 شهيدًا من المقابر الجماعية الثلاثة في مستشفى الشفاء