تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الأربعاء مرسوما يقضي بإقالة رئيس قسم الأمن السيبرانى فى هيئة الأمن الأوكراني إيليا فيتيوك.

ونشر مرسوم إقالة فيتيوك الأربعاء على الموقع الإلكتروني لمكتب الرئاسة الأوكرانية، ولم يُنشر بعد مرسوم تعيين رئيس جديد للقسم.

وفي 26 أبريل الماضي، أقال زيلينسكي أيضا قائد قوات الدعم في القوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر ياكوفيتس بعد أقل من شهرين مضيا على تعيينه في هذا المنصب.

وفي سلسلة التخبط قام زيلينسكي قبل ذلك بإقالة القائد السابق لقوات دعم القوات المسلحة الأوكرانية دميتري غيريغا، وفي 8 فبراير الماضي أقال فاليري زالوجني من قيادة القوات المسلحة الأوكرانية.

كما قام بطرد عدد من المستشارين والمساعدين من بينهم المستشارة "مفوضة الرئيس الأوكراني لضمان حقوق المدافعين عن أوكرانيا" ألينا فيربيتسكايا، و"مفوضة الرئيس الأوكراني للأنشطة التطوعية" ناتاليا بوشكاريوفا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي هيئة الأمن الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يؤجل زياراته الخارجية بسبب تدهور الوضع في ساحة المعركة

أرجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جميع زياراته الخارجية مع استمرار تدهور الوضع في ساحة المعركة، وقالت كييف إن المواجهات محتدمة في بلدة فوفشانسك على الحدود الشمالية الشرقية في منطقة خاركيف.
وقال المتحدث باسم الرئيس الأوكراني إن زيلينسكي أرجأ جميع زياراته الخارجية المقررة في الأيام المقبلة بعدما أجرى اتصالاته اليومية مع شخصيات عسكرية بارزة لمناقشة الوضع في منطقة خاركيف وموقف إمدادات الأسلحة.المكسب الأهم لروسياوسيمثل الاستيلاء على البلدة الواقعة على بعد 5 كيلومترات من الحدود المكسب الأهم لروسيا منذ أن توغلت في منطقة خاركيف يوم الجمعة، فاتحة جبهة جديدة في غزوها، الأمر الذي أجبر كييف على إرسال تعزيزات.
أخبار متعلقة حالته خطيرة جدًا.. إدانة عالمية لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكيبوتين: القوات الروسية تتقدم في أوكرانيا وفق الخطةويؤدي الهجوم إلى استمرار حالة الإنهاك والاستنزاف وعدم التوزان التي تواجهها القوات الأوكرانية قبل هجوم روسي كبير في الأسابيع المقبلة، بحسب زيلينسكي.صحيفة "نيويورك تايمز": الحرب في أوكرانيا غيرت أوروبا إلى الأبد.https://t.co/BIXXAJr3pW#اليوم pic.twitter.com/9q27Kx1ZHE— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2023
وقال دميترو لازوتكين المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية إن "بعض" قوات المشاة الروسية دخلت البلدة التي يعتقد محللون عسكريون أن موسكو بحاجة للسيطرة عليها لمواصلة هجومها في عمق المنطقة.
وذكرت هيئة الأركان أن القوات الأوكرانية تمكنت في وقت لاحق من طرد القوات الروسية "جزئيًا" من البلدة، لكن "الأعمال الدفاعية" استمرت في الضواحي الشمالية والشمالية الغربية.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء أن قواتها سيطرت على بلدتين جديدتين في المنطقة على بعد نحو 25 كيلومترًا من ضواحي مدينة خاركيف.
وانسحبت أوكرانيا مساء الثلاثاء إلى مواقع جديدة في منطقتي فوفشانسك ولوكانتسي "نتيجة نيران العدو وعمليات اقتحام".

مقالات مشابهة

  • مدفيديف يصف زيارة زيلينسكي إلى خاركوف بالـ"الوداعية" ويرفقها بصورة "إعدام موسوليني"
  • ‏الرئيس الأوكراني يتوجه إلى جبهة "خاركيف" في ظل احتدام المعارك شمالي المنطقة مع القوات الروسية
  • زيلينسكي يلتقي قادة عسكريين في مدينة خاركيف
  • زيلينسكي يؤجل زياراته الخارجية بسبب تدهور الوضع في ساحة المعركة
  • بوتين: القوات الروسية تحسن مواقعها كل يوم وفي جميع الاتجاهات
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب بعض قواته من أجزاء في منطقة خاركيف
  • ‏إعلام إسباني: زيلينسكي يلغي زيارته المقررة الجمعة إلى مدريد
  • زيلينسكي يقر بصعوبة الوضع في جبهتي دونتسك وخاركوف على القوات الأوكرانية
  • 5 مؤشرات على نجاحات القوات الروسية في خاركوف
  • ‏زيلينسكي يبلغ بلينكن بضرورة إرسال منظومتي دفاع جوي لحماية خاركيف فورا