عربي21:
2024-05-20@04:06:26 GMT

كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بتدريب حماس

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بتدريب حماس

قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية٬ إن هناك تعاونا وعلاقات بين كوريا الشمالية وحركة حماس في عدة مجالات، مثل التدريب العسكري وتبادل الخبرات.

وفي تقريرها السنوي حول الإرهاب العالمي٬ أكدت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية: "أن هناك شكوكا حول وجود روابط بين كوريا الشمالية وحركة حماس الفلسطينية في مجالات، بما في ذلك التدريب العسكري وتبادل التكتيكات".



وفي كانون الثاني/يناير الماضي٬ أكدت وكالة الاستخبارات على الشكوك في أن "أسلحة كورية شمالية تستخدم من قبل حركة حماس في حربها ضد إسرائيل على الرغم من نفي بيونغ يانغ المتكرر لمثل هذه المعاملات".

وحذرت وكالة الاستخبارات الجنوبية في تقريرها من "احتمال قيام كوريا الشمالية بشن هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة وطائرات شراعية آلية قائلة: "لا يمكن استبعاد احتمال حدوث تسلل واستفزاز متزامنين باستخدام طائرات بدون طيار وطائرات شراعية آلية" في ظل "تكثيف كوريا الشمالية من اختبارات الأسلحة والتهديدات الشفهية وسط مزاعم عن عمليات نقل غير مشروعة للأسلحة".



وفي آواخر آذار/مارس الماضي، حذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، كوريا الشمالية من أنها ستدفع ثمنا أكبر في حال "قيامها باستفزاز متهور"، على خلفية التوترات بعد التجارب الصاروخية المستمرة من قبل بيونغ يانغ.

واشنطن تنفي

وبحسب منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي٬ جون كيربي٬ فإن واشنطن لا تملك أدلة على وجود تعاون في المجال العسكري بين كوريا الشمالية وحركة حماس.



وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي دوري عقده في البيت الأبيض٬ في العاشر من كانون الثاني/يناير الماضي٬ ردا على سؤال في هذا الصدد: "لا توجد أدلة على وجود أي شكل من أشكال التعاون العسكري بين حماس وكوريا الشمالية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوريا الشمالية حماس حماس غزة كوريا الشمالية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وکالة الاستخبارات کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي

 أكدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الجمعة صاروخاً باليستياً تجاه البحر الشرقي (بحر اليابان). 
ولم تقدم الهيئة مزيداً من التفاصيل، لكنها قالت إنها تقوم بتحليل مدى طيران الصاروخ الكوري الشمالي وقدراته الأخرى، بحسب ما أوردته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء. 
وكانت كوريا الشمالية أعلنت في الثالث من الشهر الماضي إنها اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ باليستي جديد متوسط المدى مزود برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت، مضيفة أن جميع الصواريخ التي طورتها البلاد أصبحت الآن تعمل بالوقود الصلب والقدرة النووية.

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • بريطانيا تتهم روسيا بتزويد كوريا الشمالية بالنفط مقابل السلاح
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تزرع الألغام وتنصب الأسلاك الشائكة داخل المنطقة العازلة مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق الصواريخ الباليستية قبالة سواحل جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه البحر الشرقي