تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الجيش الكيني، إن قواته قتلت ستة من عناصر حركة الشباب الإرهابية، من بينهم مقاتل أجنبي، خلال عملية في مقاطعة لامو الساحلية.

وقالت قوات الدفاع الكينية أمس الأربعاء إنها شنت عملية ضد معسكر نشط لحركة الشباب في كومبا، على بعد حوالي 10 كيلومترات غرب باندانجو، بالقرب من غابة بوني الشاسعة حيث يختبئ المتمردون، بحسب ما أوردته صحيفة "إيست أفريكان" الكينية.

وأضافت قوات الدفاع الكينية في بيان أن "العملية نجحت في تحييد ستة أعضاء من حركة الشباب، من بينهم مواطن أجنبي، وأسفرت عن مصادرة إمدادات لوجستية كبيرة".

وبحسب البيان، فقد تم تنفيذ المداهمة بعد ورود تقارير استخباراتية تفيد بأن المجموعة كانت تخطط لشن هجوم في المنطقة.

وأشارت قوات الدفاع الكينية إلى أن بعض الإرهابيين تمكنوا من الفرار ونصحت السكان بالبقاء يقظين لأن العملية قد تؤدي إلى زيادة أنشطة المجموعة، خاصة وأن عدد الإرهابيين المصابين مرتفع.

وقالت قوات الدفاع الكينية: "يتم تشجيع أفراد المجتمع على الإبلاغ عن أي سلوك مشبوه أو أفراد يطلبون المساعدة في المنطقة. وهذه اليقظة أمر بالغ الأهمية بينما نواصل تعطيل الأنشطة الإرهابية وتعزيز الأمن في المنطقة".

وكانت مقاطعة لامو في دائرة الضوء خلال السنوات القليلة الماضية بسبب العدد المتزايد من الهجمات المسلحة المدمرة التي خلفت جحافل من أفراد الأمن والمدنيين قتلى.

كما شهدت المناطق الحدودية في كينيا، مثل مقاطعات مانديرا وواجير وجاريسا، هجمات مماثلة، مما أثر على التنمية الشاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الكيني مسلحي حركة الشباب حركة الشباب الإرهابية فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

«الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية


برلين (د ب أ)
يفتتح منتخب إيطاليا حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم باختبار سهل على الورق، حينما يلاقي نظيره الألباني غداً السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية للبطولة القارية. ويطمح منتخب الأزوري للذهاب إلى أبعد مدى في رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه قبل ثلاثة أعوام عند مشاركته في النسخة السابعة عشرة من البطولة يورو 2024.
ويخوض منتخب إيطاليا اختبارات صعبة في مشاركته الحادية عشرة ببطولات اليورو، حيث سيبدأ مشواره في المجموعة الثانية بمواجهة ألبانيا غداً السبت، ثم يلاقي إسبانيا بعدها بخمسة أيام، ويختتم الدور الأول بمواجهة كرواتيا ثالث كأس العالم في يوم 24 يونيو.
ورغم كونه حامل اللقب، وأحد أبرز المرشحين للتتويج في ألمانيا، فالمنتخب الإيطالي عاش حالة من الارتباك الفني بعد رحيل مديره الفني روبرتو مانشيني الذي انتقل لتدريب منتخب السعودية في أغسطس 2023 ليحل مكانه لوتشيانو سباليتي الذي رحل سريعاً، بعد قيادته فريق نابولي للتتويج بالدوري الإيطالي في العام الماضي.
وتأهل منتخب إيطاليا للنهائيات بشق الأنفس، حيث حل وصيفاً للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن أوكرانيا صاحب المركز الثالث، بينما اعتلى منتخب إنجلترا قمة المجموعة برصيد 20 نقطة في مجموعة ضمت أيضاً مقدونيا الشمالية ومالطا.
ويرتكز منتخب إيطاليا على عدد من الدعائم، مثل حارس مرماه وقائده جيانلويجي دوناروما لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي خاض أكثر عدد من المباريات بين الجيل الحالي، بواقع 61 مباراة دولية، وكذلك نيكولو باريلا وماتيو دارميان وأليساندرو باستوني وفيدريكو دي ماركو وفراتيسي نجوم إنتر ميلان، وجورجينو لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، وثنائي يوفنتوس فيدريكو كييزا ومانويل لوكاتيللي، إضافة إلى شيرو إيمومبيلي مهاجم لاتسيو وهداف الجيل الحالي بتسجيله 17 هدفاً في 57 مباراة دولية.
ويأمل منتخب ألبانيا في تحقيق ثاني انتصاراته في كأس أمم أوروبا، في ثاني مشاركة له في البطولة القارية، وفي يورو 2016، ظهر منتخب ألبانيا لأول مرة في بطولة كبرى، وسجل هدفه الأول، وحقق فوزه الأول أمام رومانيا يوم 19 يونيو.2016 ولم يتمكن منتخب ألبانيا من التأهل لكأس العالم من قبل، وتعد أبرز إنجازاته الكروية هو الفوز بكأس البلقان في 1946 وبطولة مالطا روثمانز الدولية.
ويقود المنتخب الألباني، التي تبلغ قيمته التسويقية 123 مليون يورو، المدرب البرازيلي سيلفينيو، الذي سيسعى لقيادة المنتخب الألباني لتحقيق نتائج جيدة في البطولة والذهاب لأبعد دور ممكن. ويملك سيليفينو العديد من اللاعبين المميزين الذين سيعوّل عليهم في تحقيق المفاجآت في البطولة الأوروبية، يأتي في مقدمتهم أرماندو بروخا، أغلى لاعب في المنتخب الألباني، حيث تبلغ قيمته التسويقية 28 مليون يورو، والحارس وتوماس ستراكوشا وكريستيان أصلاني وإرنست موكي وبيرات دجيمسيتي، قائد الفريق الحالي. 

 

 

 

أخبار ذات صلة تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • قوات الأمن الروسية تحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف وتقضي على الإرهابيين
  • لمرتادي الشواطئ.. تحذير هام من الدفاع المدني
  • كأس أوروبا.. إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز صعب على ألبانيا
  • «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية
  • رودريغيز: التقرير الأمريكي بشأن الطبيبين الكوبيين المختطفين في كينيا غير كاف
  • هافانا مخاطبة واشنطن بشأن مصير طبيبين كوبيين في كينيا: "تقريركم لا يكفي"
  • يواجه منتخبات إندونيسيا وتيمور الشرقية والمالديف: قرعة التصفيات الآسيوية تضع منتخب الشباب في المجموعة السادسة
  • الجيش الصومالي وقوات إقليم «جوبالاند» تتعاونان لتحرير منطقة بدادي من «الشباب»
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية