الحسكة-سانا

بدأت مديرية صحة الحسكة اليوم تنفيذ حملة اللقاح الوطنية الشاملة لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني التي أعلنت عنها وزارة الصحة الأسبوع الماضي، وتستمر حتى الـ 5 من الشهر الجاري، والتي تستهدف الأطفال دون الخمس سنوات.

وفي تصريح لمراسل سانا، بين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف أنه وفق بيانات برنامج التلقيح الوطني بالمديرية سيتم إعطاء لقاح الشلل الفموي لنحو 240 طفلاً دون سن الخامسة، و19285 طفلاً باللقاح الروتيني، موضحاً أنه يشارك في الحملة 342 عاملاً صحياً موزعين على 42 مركزاً صحياً في المدن والتجمعات السكانية، إضافة إلى 38 فريقاً جوالاً للوصول إلى الأطفال في القرى والتجمعات البعيدة التي لا يوجد فيها مركز صحي ثابت.

وأضاف خلف: إن فرق اللقاح في المديرية نفذت خلال الأسبوع الجاري أنشطة شملت ندوات وجولات في المدن والقرى والتجمعات السكانية لتحفيز الأهالي وحثهم على تلقيح أطفالهم لحمايتهم من الأمراض، داعياً الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية والتعاون مع الفرق الجوالة لضمان سلامة أطفالهم، وإعطاء اللقاحات المطلوبة ودفتر لقاح جديد في حال عدم وجوده.

وكانت وزارة الصحة أطلقت بمختلف المحافظات في الـ 21 من نيسان الماضي حملة اللقاح الوطنية الشاملة المركزية في مختلف المحافظات، وذلك تحت شعار (لقحوا أطفالكم الآن.. ليبقوا بأمان).

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى

الوحدة نيوز/ بدأ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء ،اليوم، تنفيذ حملة شاملة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية من الشوارع والأحياء والحارات والمناطق السياحية في مديريات طوق صنعاء.

وخلال تدشين الحملة، بمديرية همدان بحضور وكيل المحافظة جبران غوبر ، أوضح المدير التنفيذي للصندوق، فهد عطيه، أن الحملة ، تأتي في إطار حرص قيادة المحافظة على الحفاظ على النظافة وإظهار المدن بالمنظر الجمالي، خصوصا خلال إجازة العيد.

وأشار إلى أن الحملات التي تنفذ في مديريات صنعاء الجديدة وهمدان وسنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وجحانة وبني مطر ، يواكبها حملة توعوية بيئية ستستمر حتى نهاية إجازة عيد الاضحي، في المناطق السياحية والمتنزهات، لمنع تراكم المخلفات ورفعها أولا بأول لحماية الشوارع والبيئة من تكدس النفايات المسببة للأوبئة والأمراض.

ودعا المواطنين والزوار الالتزام بتعليمات النظافة ووضع مخلفاتهم بالبراميل التي تم توفيرها .. مشيرا إلى تواجد معدات النظافة بشكل دائم في المناطق السياحية مزودة بأدوات النظافة والبروشورات واللوحات والفلاشات التوعوية.

حضر تدشين الحملة مدير ادارة النظافة وعدد من مسؤولي الإدارات المعنية في الصندوق .

مقالات مشابهة

  • عقب أداء صلاة العيد.. الأهالي يتزاحمون لالتقاط البالونات بالمنصورة
  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • غالانت يزور واشنطن الشهر الجاري
  • بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • الحملة تستمر.. واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب حرب غزة
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • الداخلية: تمديد مهلة المخالفين لقانون الإقامة إلى نهاية الشهر الجاري
  • "وداعا للسرطان".. 5 أسئلة عن اللقاح الروسي القريب
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"
  • «الوطنية للقضاء على الختان» تطلق حملة توعوية بمناسبة شهر «بدور»