يتّهم بعض السياسيين الأمريكيين المتظاهرين في الجامعات بمعاداة السامية، على خلفية رفع المحتجّين لشعارات معادية لإسرائيل.

اعلان

أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية كبيرة مشروع قانون لتكريس تعريف شعبي ومثير للجدل لمعاداة السامية. ويفرض القانون، الذي سمي بـ "قانون التوعية بمعاداة السامية" على مكاتب الحقوق المدنية الحكومية اعتماد تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست لمعاداة السامية، والذي أقرته مئات الحكومات المحلية والشركات والجامعات.

الاحتجاجات تتصاعد ضد الحرب في غزة.. عشرات الطلبة يتحصنون في قاعة هاملتون بجامعة كولومبيا من وسط الركام ورغم سوء حالهم.. فلسطينيون ينظمون مسيرة في غزة لتقديم الشكر لطلاب الجامعات الأمريكية

وعلى ما يبدو، فقد أثار التعريف انتقادات أيضًا لأن معظم الأمثلة على معاداة السامية تتضمن انتقادًا لدولة إسرائيل، بما في ذلك وصفها بأنها "مسعى عنصري".

ويأتي مشروع القانون في وقت تسلط فيه الأضواء على انتقادات إسرائيل حيث انتقد المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين في عدة جامعات عبر العالم إسرائيل واستخدم بعض المحتجين عبارات وُصفت بأنها معادية للسامية.

ويقول مؤيدو مشروع القانون إنه يغطي مجموعة من الطرق التي تظهر بها معاداة السامية في يومنا هذا. بينمات يقول معارضو التعريف إنه يخيف الانتقادات المشروعة لإسرائيل.

ولم تعق هذه الانتقادات مشروع القانون، الذي تم تمريره يوم الأربعاء بأغلبية 320 صوتًا مقابل 91 حيث صوت الجمهوريون بأغلبية 187 صوتًا مقابل 21 لصالح مشروع القانون، كما أيده الديمقراطيون بأغلبية 133 صوتًا مقابل 70. ولم يصوت ثمانية عشر عضوا، موزعين بالتساوي بين الأحزاب.

المصادر الإضافية • https://www.timesofisrael.com/

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 3 فلسطينيين على الأقل جراء غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة شاهد: طلاب جامعة كولومبيا يتعهدون بمواصلة اعتصاماتهم المناهضة للحرب على غزة "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة معاداة السامية الكونغرس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف مكثف على النصيرات وخانيونس وترقب لرد حماس على مقترح الهدنة يعرض الآن Next تركيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية يعرض الآن Next اليونيسف: رفح تمتلئ بالمقابر والأطفال يُقتلون بشكل ممنهج لكن القادم أسوأ يعرض الآن Next عاجل. شاهد: اشتباكات واعتقالات.. الشرطة تحتشد قرب مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا يعرض الآن Next شاهد: موسكو تستهدف ميناء أوديسا بصاروخ باليستي وحريق هائل يصيب 14 شخصاً اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة منحته 3 آلاف جنيه إسترليني.. بريطانيا ترحل طالب لجوء إلى رواندا شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة مباشر. حرب غزة| بلينكن ينهي زيارته لإسرائيل وحماس تلمح إلى أنها قد تردّ الخميس على مقترح الهدنة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس عيد العمال قطاع غزة فلسطين روسيا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عنف رجال الشرطة تركيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين عيد العمال إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين عيد العمال إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة معاداة السامية الكونغرس إسرائيل غزة حركة حماس عيد العمال قطاع غزة فلسطين روسيا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تركيا السياسة الأوروبية معاداة السامیة مشروع القانون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نيكي هيلي تفجر مفاجأة: سأصوت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية

أعلنت نيكي هيلي أنها ستصوت لصالح دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية على الرغم من تنافسهما سابقاً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للنزال الرئاسي المقرر إقامته في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

اعلان

وخاضت هيلي سباق الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ضد ترامب قبل أن يحسم الرئيس الأمريكي السابق النتيجة لتعلن هيلي رسمياً تعليق حملة ترشحها في مارس/ آذار الماضي.

وشهدت انتخابات الجمهوريين التمهيدية تنافساً وصل في بعض الأحيان إلى التراشق بالكلمات القوية بين هيلي وترامب، الذي أطلق عليها اسم "عقل الطير" للسخرية منها أمام مؤيديه بينما وصفته هيلي بأنه "غير مستقر ومضطرب".

وقالت هيلي، سفيرة ترامب والولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، خلال فعالية في معهد هدسون في واشنطن: "سأصوت لصالح ترامب".

وأضافت: "إنني متمسكة بما قلته في خطاب تعليق حملتي. سيكون ترامب ذكياً إذا تواصل مع الملايين من الأشخاص الذين صوتوا لصالحي ومواصلة دعمي وألا يفترض أنهم سيكونون معه. وآمل بصدق أن يفعل ذلك".

شاهد: ترامب يفوز بسهولة على نيكي هيلي في عقر دارها في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية بايدن وترامب يقبلان المواجهة في مناظرة تنظمها شبكة "سي إن إن" الأمريكيةبعد أن انتقدت عمره.. ترامب يرد على هيلي: أشعر بأنني أكثر تركيزًا مما كنت عليه قبل 20 عامًا

وجاء التصريح الذي أدلت به هيلي في أول خطاب لها منذ انتهاء حملة ترشحها ليُظهر التوحيد الكامل للجمهوريين خلف ترشح ترامب بمن فيهم من قالوا سابقاً إنه يمثل تهديداً.

ولم تعلن هيلي مساندتها لترامب بشكل فوري عقب انتهاء حملة ترشحها.

وكانت هيلي قد اتهمت ترامب خلال الانتخابات التمهيدية بإحداث الفوضى وبما وصفته بتجاهله أهمية التحالفات الأمريكية الخارجية فضلاً عن تساؤلها عما إذا كان ترامب، البالغ من العمر 77 عاماً، في سن مناسبة ليصبح رئيساً مرة أخرى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من أوسلو ودبلن ومدريد.. لحظة إعلان ثلاث دول أوروبية اعترافها رسميًا بدولة فلسطين رغم اعتراف إسبانيا بفلسطين.. معتصمون في مدريد يطالبون بقطع العلاقات مع إسرائيل ووقف بيع السلاح لها بعد يوم من قرار القاضية.. السلطات اليونانية تطلق سراح 9 مصريين اتُهموا بحادث غرق قارب مهاجرين دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة بيومها الـ230: حصار على جباليا ونتنياهو يوجّه بمواصلة المفاوضات لإعادة الأسرى يعرض الآن Next شاهد: مسعفون ينقلون جريحاً فلسطينياً في ثاني أيام اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين يعرض الآن Next أوروبا: من هي الدول التي ستعترف بدولة فلسطين؟ وأي الدول الأوروبية ما زالت مترددة؟ يعرض الآن Next إسرائيل تستشيط غضبا بعد اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين.. وسموتريتش يعلن عن حزمة إجراءات عقابية يعرض الآن Next بشكل مفاجئ.. رئيس الوزراء البريطاني يحدد الرابع من تموز موعدًا لانتخابات عامة اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين ضحايا إسبانيا قطاع غزة النرويج رفح - معبر رفح جرحى فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن هجمات إسرائيل في رفح
  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة لسد الفجوة في الخدمات الطبية
  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة جيدة لسد الفجوة في تقديم الخدمات الطبية
  • نيكي هيلي تفجر مفاجأة: سأصوت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية
  • مشروع قانون لمكافأة أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي يحملون الجنسية الأمريكية
  • "النائب الآلي" يزاول أعماله في مجلس العموم البريطاني بعد قطع أطرافه الأربعة
  • باريس 2024: خطط الأعمال لتعزيز الألعاب الأولمبية
  • شاهد: أعاصير قوية تخلف دماراً واسعاً في الغرب الأوسط الأمريكي
  • موافقات نهائية.. تفاصيل الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع الجاري
  • المحكمة الجنائية الدولية ترفض الاتهامات الإسرائيلية بـ"معاداة السامية"