3 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن الحكومة تخطو نحو إحداث التنمية المستدامة والانطلاق إلى مرحلة مضيئة.

وقال السوداني خلال كلمته بمناسبة ذكرى تأسيس حركة عصائب أهل الحق، إن حركة عصائب أهل الحق واجهت الإرهاب بكل بسالة وإقدام من أجل الحفاظ على العراق وإنها تسهم بدعم مسار الدولة بعدما تصدّت بالأمس إلى عصابات داعش الإرهابية، وشاهد العالم بأسره تضحيات العراقيين بقواتهم المسلحة بكل مسمياتها، بما فيها الحشد الشعبي و مجاهدوه.

وأضاف: تخطو الحكومة، مدعومةً بإرادة برلمانية وشعبية واسعة، نحو إحداث التنمية المستدامة، وأن بلدنا ينتقل اليوم لمرحلة الإنتاج وتشييد البنى التحتية وتحريك الاقتصاد وخلق فرص العمل ومواجهة التحديات وترسيخ السيادة.

وتابع: نتحمل جميعاً مهمة إنفاذ القانون وبناء صرح العدالة والمساواة والاستقرار المؤسساتي، و لا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وحماية الدستور، ونجاحنا أفضل وفاء لدماء الشهداء.

وأكد، أن من ذاق ويلات الاضطهاد واكتوى بنار الدكتاتورية هو أولى بالعمل الوطني من أجل ترسيخ السيادة، وصون مؤسساته الحكومية الدستورية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الحكومة: قرار رفع سعر رغيف الخبز جاء بعد تفكير ودراسة حقيقية (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة مستمرة في دعم محدودي الدخل،  ومعظم ردود الفعل حول رفع سعر رغيف الخبز، متابعا أن الدولة مازالت تدعم الجزء الأكبر من سعر  رغيف الخبز.

كارت الخبز.. كلمة السر للحصول على "العيش" بدء تطبيق زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم غدًا


وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، اليوم الجمعة، أن 636 مليار جنيه هى فاتورة الدعم للسنة المالية المقبلة، مستدركا أن هناك ارتفاع في فاتورة الدعم بنسبة 20% في عامين فقط.


ورد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على سؤال بشأن سبب اتخاذ هذا قرار رفع سعر رغيف الخبز  والتنفيذ خلال 48 ساعة، قائلا :"هذا الأمر كان محل دراسة منذ مدة، ولم يتم هذا القرار بشكل سريع إنما بعد تفكير ودراسة حقيقية".

يبدأ المواطن غدًا السبت 1 يونيو  في الحصول على رغيف الخبز المدعوم على بطاقة التموين بسعر 20 قرشا بدلا من 5 قروش.


وسيحصل المواطن على حصته اليومية في منظومة الخبز بواقع 5 أرغفة مقابل جنيه واحد فيما ستتحمل الدولة 6 جنيهات.

 

1 جنيه مقابل 5 أرغفة على بطاقة التموين:


قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية سعر الـ5 أرغفة خبز بـ1 جنيه هذه التكلفة تعني أنه بدون سعر أو "ببلاش"، علمًا بأن سعر التكلفة الأساسية لهذا العدد 6 جنيهات"، لافتًا إلى أن بعض المواطنين يقومون باستخدامه في الأعلاف.

وأضاف وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم، أن المخابز تعمل بطاقتها وتقوم باستلام الدقيق بنفس الحصة يوميًا، لافتًا إلى أن هذه الزيادة محسوبة من الحاسب الآلي، وبالتالي يتم تحويل الأموال الخاصة بالمخابز يوميًا بالزيادة.

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يمتلك فرصة لحيازة صناعة متقدمة وناجحة اقتصادياً
  • السوداني: طريق التنمية سيوفر إمكانية لنشوء مدن صناعية على امتداده
  • السوداني:دعم القطاع الزراعي والنهوض به من أسبقيات الحكومة
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • رئيس الوزراء: لدى الحكومة خطة لاستثمار مصانع الديوانية
  • رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة
  • السوداني:لا يمكن الاستمرار بحرق الغاز العراقي وعلاقاتنا الاقتصادية مع تركيا في تطور
  • الحكومة: قرار رفع سعر رغيف الخبز جاء بعد تفكير ودراسة حقيقية (فيديو)
  • عندما تتحول الدولة إلى جابي: الفقراء يعانون من عبء القرارات الحكومية
  • توزيع المهام