علم البحرين (وكالات)

قال المتحدث الرسمي باسم مركز الاتصال الوطني في البحرين، محمد العباسي، أن "سرايا الأشتر" التي سبق أن صنفتها البحرين تنظيمًا إرهابيًا، تمارس أنشطتها خارج البحرين.
وأوضح العباسي خلال بيان، أن دولا عدّة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة قامت كذلك بتصنيف "سرايا الأشتر " كيانًا إرهابيًا.

على حد وصفه.
يشار إلى أن "سرايا الأشتر" التي تطلق على نفسها المقاومة الإسلامية في البحرين، كانت أكدت أنها استهدفت مواقع إسرائيلية في مدينة إيلات المطلة على ساحل البحر الأحمر بالطائرات المسيرة.
وبينت السرايا "المصنفة منظمة إرهابية في البحرين" أن العملية تمت في الـ 27 من الشهر الماضي نصرة للشعب الفلسطيني المقاوم في غزة، وفق البيان.

اقرأ أيضاً اتجاه أمريكي لتغيير قواعد اللعبة العسكرية في اليمن بمساعدة السعودية.. تفاصيل خطيرة 3 مايو، 2024 قفزة غير متوقعة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث 3 مايو، 2024

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل البحرين سرايا الاشتر

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو

جنيف (د ب أ) 

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: ارتفاع قياسي لعدد النازحين حول العالم الأمم المتحدة تطالب بإيقاف العمليات العسكرية في غزة «فوراً»

كشف تقرير صادر أمس عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن ارتفاع عدد النازحين قسرياً في جميع أنحاء العالم بسبب الحرب والصراع والعنف وصل120 مليون نسمة في مايو الماضي. 
وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: إن عدد النازحين قسرياً ارتفع بنحو10% ليصل إلى 120 مليون نسمة على مستوى العالم، في مايو الماضي، مقارنة بالعام السابق.
ويمثل 120 مليون نازح قسرياً في جميع أنحاء العالم نحو 1.5 % من سكان العالم، حسبما ذكرت المفوضية.
وأضافت المفوضية أن أكثر من ثلثي اللاجئين نزحوا داخلياً، فيما استقر ثلثا الذين فروا إلى الخارج في البلدان المجاورة، في ظل ظروف صعبة في كثير من الأحيان، على أمل العودة بسرعة إلى بلدانهم الأصلية.
يشار إلى أن الولايات المتحدة وألمانيا كانتا الوجهتين الرئيسيتين لأولئك الذين يطلبون الحماية طويلة الأجل في العام الماضي، حيث تلقت ألمانيا ثاني أكبر عدد من طلبات اللجوء بعد الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  •  نقل الرصيف العائم من غزة إلى أسدود
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • تقرير رسمي: ارتفاع مبيعات السيارات في مصر خلال "مايو"
  • تعليق رسمي بعد ضجة فيديو بايدن خلال عرض مظلي باجتماع مجموعة السبع
  • الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم
  • الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو
  • الحوثيون: نفّذنا 3 عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي في الـ24 ساعة الماضية
  • ألمانيا تحذّر من تهديد إرهابي عشية انطلاق بطولة أوروبا
  • البحرين.. العثور على جثة في موقع حريق سوق المنامة القديم
  • أول تعليق رسمي على المشاهد الغريبة التي تفجرت من جبال دوعن بحضرموت ”فيديو”