أعلن الجيش الموريتاني اليوم الجمعة 3 مايو 2024 أن وفد من حلف شمال الأطلسي "الناتو" وصل إلى العاصمة نواكشوط في زيارة تستمر لمدة يومين.

ويترأس وفد الناتو إلى موريتانيا، الأميرال روبيرت باور قائد اللجنة العسكرية للحلف، وأشار الجيش الموريتاني في بيان له إن الوفد ناقش مع قائد الأركان الموريتاني المساعد؛ اللواء محمد فال ولد الرايس، علاقات التعاون العسكري القائم بين موريتانيا والحلف.

وأجرى الوفد مباحثات كذلك مع وزير الدفاع الموريتاني حننه ولد سيدي، بحسب ما أورده موقع "صحراء ميديا" الإخباري الموريتاني.

وضم وفد حلف شمال الأطلسي إضافة إلى الأميرال روبيرت باور رئيس الوفد، كلا من ألانورا ريسل مستشارة الاتصال الاستراتيجي و العقيد جوليان مورو، مساعد خاص إضافة إلى باقي أعضاء الوفد المرافق. 

وتشترك موريتانيا والحلف الأطلسي في تعاون يشمل مجالات، محاربة الإرهاب والتصدي للهجرة غير الشرعية، عبر  تقديم الحلف لتمويلات لمساعدة قدرات موريتانيا العسكرية وتدريب جيشها وقواها الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نواكشوط حلف شمال الأطلسي موريتانيا وزير الدفاع الموريتاني

إقرأ أيضاً:

مناقشة الجوانب التدريبية المشتركة مع كلية الدفاع بزيمبابوي

العُمانية: استقبل اليوم اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمكتبه بمعسكر بيت الفلج، وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية زيمبابوي برئاسة العميد أول فرانسيس تشاكوويا الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا.

تم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية.

حضر اللقاء العميد الركن جوي عبدالله بن فايز الظفري المدير العام للشؤون الإدارية والمالية وعدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

كما زار وفد من كلية الدفاع الوطني بجمهورية زيمبابوي برئاسة العميد أول فرانسيس تشاكوويا، كلية القيادة والأركان المشتركة، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية آمر كلية القيادة والأركان المشتركة بالإنابة.

وشاهد الوفد خلال الزيارة، عرضا مرئيا عن كلية القيادة والأركان المشتركة ومنهاجها وبرامجها التدريبية والتعليمية المختلفة، كما قام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية وما تحويه من أقسام وأنظمة وتجهيزات.

كما قام وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية زيمبابوي برئاسة العميد أول فرانسيس تشاكوويا بزيارة لكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات العلاقة بالجوانب التدريبية المشتركة، واستمع الوفد إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تتضمنه من مرافق وتجهيزات، كما اطلع على أقسام الكلية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • اقتناء موريتانيا "المسيرات".. لمن رسالة الردع؟
  • الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • وزارة الدفاع الرومانية: مقاتلات فنلندية تشارك لأول مرة في مهمة دورية للناتو
  • الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • مناقشة الجوانب التدريبية المشتركة مع كلية الدفاع بزيمبابوي
  • الجيش الموريتاني يمتلك للمرة الأولى مسيّرات
  • السنغال تعمق جراح موريتانيا بعد السودان
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة