RT Arabic:
2024-06-12@15:00:14 GMT

أوربان: من يدعم حرب أوكرانيا هو المستفيد

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

قال رئيس الوزراء الهنغاري /فيكتور أورْبان/ إن قيادة الاتحاد الأوروبي تدعم استمرارَ الصراع في أوكرانيا لأن البعض يستفيد منه بشكل جدي، رغم معاناة غالبية الأوروبيين.

من جهة أخرى، أقر نائبُ رئيسِ الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، /فاديم سكيبيتسكي/، باحتمالِ سيطرة الجيش الروسي، في المستقبل المنظور، على مدينة /تشاسوف يار/ الاستراتيجية بدونباس.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي بودابست سامح رمضان كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

استنكروا صمت المجتمع الدولي .. مدونون يطلقون حملة إسفيرية بعنوان «#العالم_يتجاهل_السودان»

 

«العالم يتجاهل السودان».. حملة جديدة على منصات التواصل الاجنماعي، أطلقها نشطاء في محاولة لتسليط الضوء بشكل أكبر على الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب السوداني منذ اندلاع المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أبريل 2023.

الخرطوم ــ التغيير

ومن خلال الحملة، عبّر رواد العالم الافتراضي عن استغرابهم من تجاهل وصمت المجتمع الدولي للوضع الكارثي في السودان، خاصة أن أكثر من نصف الشعب يعانون من نقص حاد في الغذاء والخدمات الطبية وبحاجة عاجلة للمساعدات.

وأضاف مدونون أن من واجبهم تجاه أهلهم في السودان أن يعكسوا معاناة المواطنين هناك لمنع المجاعة التي تهدد السودان أو الحد منها والمساهمة في إنقاذ أرواحهم والتقليل من معاناتهم.
وتعليقا على تجاهل المجتمع الدولي للأوضاع في السودان قال أحد الناشطين إن التجاهل المستمر للحرب السودان من الجميع (المجتمع الدولي والإقليمي) يؤكد الحاجة إلى الحلول الداخلية التي لها المقدرة الأكبر لاستيعاب أبعاد المشكلة ووضعها في أطرها الصحيحة.

وتساءل آخرون عن المستفيد من التعتيم على أخبار المجازر والتبديل الديمغرافي للسكان التي تحدث في البلاد، بالقول “من المستفيد من هذه الحرب؟ وكيف تتجاهل الدول المجاورة ما يحدث في السودان؟ ومن المستفيد من التعتيم الإعلامي على الحرب؟”.

ووصف أحد المتابعين ما يجري في السودان من قتل ودمار وتخريب بالأمر الممنهج، وقالوا إن “ما يحدث في كل أنحاء البلاد عبارة عن قتل ممنهج لشبابنا وأطفالنا وكبارنا، فهل سيتم تفريغ السودان من سكانه الأصليين”.

ووصفت ناشطة سودانية الوضع بالكارثي والمدمر، وأن المنظمات الإنسانية تتعرض لضغوط وابتزاز وليست قادرة أن تصل للمناطق المتضررة، وأن الوضع سيصبح أسوأ، وأضافت أنه مع استمرار الحرب في كل يوم تتوسع الانتهاكات وتزداد دون أي رادع أو محاسبة.

من جهتها، ناشدت “لجان مقاومة مدني” لإطلاق حملة إعلامية واسعة يشارك فيها المواطنون والرفاق في لجان المقاومة، ومنظمات المجتمع المدني والفاعلون بالداخل والخارج ومن يهمهم أمر مواطن ولاية الجزيرة المكلوم الذي ذاق الأمرّين للشهر الخامس على التوالي، لإعادة الاتصالات والإنترنت للولاية.

الوسومإسفيرية المجتمع الدولي انقذوا السودان حملة هاشتاق

مقالات مشابهة

  • أوربان: "الناتو" قدم ضمانات لهنغاريا بشأن حقها في عدم المشاركة في بعثة الحلف في أوكرانيا
  • لماذا يجب توجيه التابعين بالضمان الاجتماعي للتسجيل في منصة جدارات؟.. "الموارد البشرية" توضح
  • حساب المواطن يوضح خطوات الاستعلام عن إضافة الزوجة كتابع
  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • استنكروا صمت المجتمع الدولي .. مدونون يطلقون حملة إسفيرية بعنوان «#العالم_يتجاهل_السودان»
  • أوربان: انتخابات البرلمان الأوروبي نجحت في إبطاء القطار الذي يقود أوروبا إلى الحرب
  • حزب رئيس وزراء المجر الحاكم يفوز في الانتخابات الأوروبية بنسبة 44%
  • المصرية لخبراء الاستثمار: الدولة جادة للتحول نحو اقتصاد أكثر تنافسية يدعم الابتكار
  • برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم
  • البصرة.. العشرات يحتجون على مد أنبوب نفط العقبة: من المستفيد؟