أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن "قبة إلكترونية" جديدة لصد الهجمات السيبرانية، في ظل تزايدها بشكل كبير منذ الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال رئيس التعاون الدولية في مديرية الإنترنت الإسرائيلية أفيرام أتسابا، إن "إسرائيل تقوم هذه الأيام ببناء قبة إلكترونية، للحماية من الهجمات عبر الإنترنت، وخاصة من إيران"، مؤكدا أنها "حرب صامتة وغير مرئية".



وأضاف أتسابا لوكالة فرانس برس أنه "بينما تحارب إسرائيل حماس في غزة، فإنها تواجه أيضا زيادة كبيرة في الهجمات الإلكترونية من إيران وحلفائها"، مشددا على أنهم "يحاولون اختراق كل ما في وسعهم، لكنهم لم ينجحوا حتى الآن في التسبب في أي ضرر حقيقي".



وأشار إلى أن حصيلة الهجمات السيبرانية خلال الستة أشهر الماضية كبيرة، وقد بلغت نحو 800 هجوم، واستهدفت منظومات حكومية وبنية تحتية عسكرية ومدنية.

ونوه إلى أنه لم يكن بالإمكان إحباط بعض الهجمات، بما في ذلك الهجمات التي استهدفت مستشفيات في مدينتي حيفا وصفد، موضحا أنه تم أخذ بيانات المرضى.

ولفت إلى أن السلطات الإسرائيلية عملت على مدى العامين الماضيين على بناء نظام مركزي في الوقت الحقيقي، يعمل بشكل استباقي لحماية الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي بأكمله.

ونوه إلى وجود تعاون وثيق بين تل أبيب وحلفائها بما في ذلك الولايات المتحدة، لمواجهة الهجمات السيبرانية، مضيفا أن "الأمر يتطلب شبكة لمحاربة شبكة"، على حد وصفه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الهجمات السيبرانية إيران حماس إيران حماس الاحتلال هجمات سيبرانية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الهجمات السیبرانیة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية

أعلن الحوثيون اليمنيون، الإثنين، اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية، ووصفوا الحدث بأنه "إنجاز أمني".

وجاء في بيان الحوثيين أن "عناصر شبكة التجسس الأميركية الإسرائيلية والضباط الأميركيين استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأميركية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية".

وأشار إلى أن هذه الشبكة "مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)".

وأضاف: "شبكة التجسس الأميركية الإسرائيلية قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو".

وتابع: "تم تزويد شبكة التجسس هذه بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري".

وأبرز البيان كذلك أن "الأعمال التجسسية والتخريبية لشبكة التجسس امتدت إلى أغلب نواحي الحياة"، مبينا أنها "كانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأميركي والإسرائيلي في الجمهورية اليمنية".

وأردف قائلا: "شبكة التجسس زودت أجهزة الاستخبارات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره وتمكنت لعقود من الزمن من التأثير على صانعي القرار واختراق سلطات الدولة وتمرير القرارات والقوانين".

وأضاف: "الشبكة جندت اقتصاديين ومالكي شركات نفطية وتجارية وربطتهم بالمخابرات الأميركية والإسرائيلية، كما ركزت على إفشال الهيئات البحثية الزراعية ومراكز إكثار البذور وجندت عددا من الجواسيس بوزارة الزراعة. وعملت على تنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف المجال الصحي وتسهم في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية".

ومنذ أشهر، دخل الحوثيون على خط حرب غزة، عبر شن هجمات على السفن المتوجهة إلى إسرائيل أو المرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

وتقول الجماعة المدعومة من إيران إنها تنفذ هجماتها "نصرة لغزة"، التي تتعرض لحرب عنيفة من إسرائيل منذ أكثر من 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9170 فلسطينياً خلال 8 أشهر
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية : الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9155 فلسطينياً خلال ثمانية أشهر
  • استمرار الهجمات المتبادلة جنوبا وحزب الله يلوّح لإسرائيل بأسلحة جديدة
  • "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • سلطات غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في العمليات الإسرائيلية بمخيم النصيرات
  • ارتفاع حصيلة القتلى في العمليات الإسرائيلية في مخيم النصيرات
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9125 فلسطينيًا خلال ثمانية أشهر
  • مذيعة إسرائيلية تسخر من أسيرة استعادها الجيش الإسرائيلي من حماس