في أغلب الأحيان تمنع الأم الحاضنة والد الأطفال من رؤيتهم بعدما حكمت محكمة الأسرة لصالحها بحضانة الأطفال مما يجعلها تعرض نفسها للمسائلة القانونية.


ففي الفترة الأخيرة شهدت محكمة الأسرة قصص وحكايات لشباب وفتيات عديدة، نقف أمامها في ذهول حيث انقلب بهم الحال، فبعدما كانوا يعيشون في جو أسري هادئ صاروا يقفون أمام بعضهم في المحاكم، وتكون الضحية الرئيسية هم الأطفال الذين يتشردون ويتشتتون بين الأبوين.

العقوبة القانونية:

ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية شرع بحبس حقوق من يمتنع عن تنفيذ حكم الرؤية، حينما يقم الطرف الأخر بإقامة دعوى قضائية بمحكمة الأسرة لعدم تنفيذ حكم الرؤية، ويطالب بحبس الحاضن للأطفال ويطالب بتعويض مالي يصل لـ 60 ألف جنيه.


وشرع قانون الأحوال الشخصية بمعاقبة الطرف الذي يمتنع عن تنفيذ حكم الرؤية عقوبة قانونية ألا وهي سحب الحضانة منه، وذلك بناء على تعديلات القانون لسنة 2000.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعوى قضائية عقوبة محكمة صراع صالح تعديل تعويض محاكم صراعات محكمة الأسرة ضحية

إقرأ أيضاً:

"الأسرة " تنظر استئناف إلزام أحمد عز بدفع مليون جنيه مصروفات توأم الفنانة زينة

تنظر محكمة الأسرة، اليوم الاثنين، استئناف الفنان أحمد عز على قرار إلزامه بدفع 23 ألفًا و304 جنيهات إسترلينية، ما يعادل قرابة مليون جنيه مصري، مصروفات دراسية لسنة 2022 و2023 لتوأم الفنانة زينة عز الدين وزين الدين.

"فركش".. أحمد عز يعلن انتهاء تصوير فيلم "ولاد رزق 3" هو دا اللي يبوسني.. إيناس الدغيدي: يسرا أصرت على مشاركة أحمد عز أمامها


كانت محكمة استئناف عالي الأسرة، أصدرت حكما بإلزام الفنان أحمد عز، بدفع 23 ألفا و304 جنيهات إسترليني، ما يعادل قرابة مليون جنيه مصري، مصروفات دراسية لسنة 2022 و2023 لتوأم الفنانة زينة عز الدين وزين الدين.
وأقامت زينة دعوى تطالب فيها بمصروفات دراسية من أحمد عز، وقدم دفاع زينة خلال نظر الدعوى في أول درجة مذكرة تحتوي على أجر عز في فيلم “الممر” و"أبو عمر المصري" والحملات الإعلانية التي يقوم بها.
 

مقالات مشابهة

  • "الأسرة " تنظر استئناف إلزام أحمد عز بدفع مليون جنيه مصروفات توأم الفنانة زينة
  • نفقات واجبة على الأب للصغير فى قانون الأحوال الشخصية.. اعرف التفاصيل
  • ما العقوبة المنتظره حال تزوير العملة الرسمية للدولة؟.. القانون يجيب
  • أخطاء تلغي قبول طلب التصالح على مخالفات البناء.. احذرها
  • «أحمد» في محكمة الأسرة بسبب «العفش والقايمة»: «سابتلى الشقة على البلاط»
  • «محلية النواب» تكشف حقيقة مد التصالح في مخالفات البناء لأكثر من 6 أشهر
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • حبيبة تطلب حلا من محكمة الأسرة وتعويض بالملايين.. ما القصة؟
  • رغم تهديد بايدن .. «النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون يمنع حجب الأسلحة عن إسرائيل