أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات مساء أمس الجمعة 3 مايو على مسرح معهد الموسيقى العربية.

مختارات من أهم الأعمال الروحانية

 

‏تضمن البرنامج مختارات من أهم الأعمال الروحانية التي وضعها كبار المؤلفين منها موكب النور، التعطيرة، البردة الشريفة، ألفين صلاة على النبي، خليك مع الله، النبى عربي، يا ختام الأنبياء، إلهي ما أعظمك، إروي لى، على باب سيدنا النبى، لاجل النبى، ما دام اشكو غرامى، يا رسول الله أجرنا  ، أسماء الله الحسنى وغيرها، أداء كل من:  بلال مختار، أحمد حسن، أشرف زيدان، سماح عباس، محمد نشأت، محمد الجزار وطه حسين  .

فرقة الانشاد الدينى 

 

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعده على الأناشيد والابتهالات الدينية حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التى تحتفل بها دار الأوبرا فى مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإنشاد الديني دار الأوبرا معهد الموسيقي العربية الموسيقى العربية مسرح معهد الموسيقى العربية الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الدولي الـ2 للسرديات بجامعة الوصل الخميس

تنظم جامعة الوصل ممثلة في مركز الدراسات اللسانية والسردية يوم الخميس المقبل المؤتمر الدولي الثاني للسرديات على أن يُعقد عن بُعد تحت عنوان: “الروائيون الشباب ومستقبل السرد الخليجي”.

وأكد الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، مدير الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى تقديم رؤى جديدة وقراءات إبداعية متميزة لواقع روايات الشباب في الخليج وعلاقتها بفضائها المحلي والعربي، نظريًا وتطبيقيًا ، مشيرا إلى أن المؤتمر يسعى لأن يكون منبرًا تتلاقى فيه أفكار الباحثين والمتخصصين.

يشارك في المؤتمر باحثون ومتخصصون من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسلطنة عُمان ، والأردن، ومصر، وتونس، والمغرب.وام


مقالات مشابهة

  • تدشين المركز الإعلامي لموسم الحج بالمسجد النبوي
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • القومية تتغنى بأعمال عبد الوهاب ووردة في الجمهورية.. الليلة
  • بالصور: السيطرة على حريق حسبة رام الله
  • رئيس الفتوى والاعلام الدينى بالازهر يطالب دمج الدين والثقافة الدينية فى حركة الحياة الوظيفية بالاسكندرية
  • مدير المؤشر العالمي الفتوى: الخطاب الديني بالجمهورية الجديدة يؤكد القيم الدينية الأصيلة
  • معلومات عن فرقة مُخصصة لمواجهة حزب الله.. أين تتمركز؟
  • المعمري: التوجيهات السامية تحقق أهداف وتطلعات القطاع الوقفي في عُمان
  • انطلاق المؤتمر الدولي الـ2 للسرديات بجامعة الوصل الخميس
  • الجمعة.. كلثوميات بمعهد الموسيقى العربية