آية طفلة رضيعة لم تبلغ عامها الأول، من أبناء قرية كفر جنزور في محافظة المنوفية إصابها مرض ضمور العضلات الشوكي بعد ولادتها بـ٤٠ يوما.

آية إسلام السعدني رضيعة تبلغ من العمر ٤ أشهر لتسجل أصغر مرضى ضمور العضلات الشوكي من الدرجة الأولي.

نَزِّله وداس عليه| أهالي ضحية أتوبيس الحضانة في المنوفية يطالبون بحقه إحالة 37 من المتغيبين بمستشفيات الرمد والحميات في المنوفية للتحقيق

وقالت والدة الطفلة، أنه بعد والدتها فوجئت الأسرة بعدم تحريك الطفله يدها أو قدمها وذهبوا بها الي طبيب عظام الذي طالبهم بعدة فحوص، ومنه الي طبيب المخ والأعصاب الذي أكد أن طفلتهم مصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، بعد إجراء رسم عضلات لها، وبعد التأكد من عدة اطباء أكدوا إصابتها بمرض ضمور العضلات من الدرجة الأولي.

وأكدت ، أن الأطباء أكدوا أن الطفلة في حاجة إلي حقنة ضمور العضلات قبل وصول سن ٦ أشهر، ولكن ثمن الحقنة تصل الي ٢ مليون دولار، وطلبت الطبيبة منهم انتظار دخول مبادرة علاج ضمور العضلات التي تطلقها الدولة المصرية في محاولة القضاء علي المرض في مصر، لكن الأمر سيأخذ وقت طويل في تجهيز الأوراق.

وناشدت أسرة الطفلة آية إسلام، مؤسسات الدولة المصرية والقيادة الحكيمة في توفير علاج (حقنة ضمور العضلات) لنجلتها في الوقت المطلوب حتي تعيش حياتها بشكل طبيعي مرة أخري، وتعود البسمة التي غابت منذ معرفة المرض الي الأسرة مرة أخري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولة المصرية ضمور العضلات الشوكي طفلة رضيعة محافظة المنوفية المنوفية ضمور العضلات الشوکی

إقرأ أيضاً:

أنباء عن وفاة أحدهم.. كلاب ضآلة تنهش أجساد 19 طفلا بمدينة 15 مايو

هاجمت كلاب ضالة مجموعة من الأطفال بمنطقة «290 فدان» بمدينة 15 مايو بجنوب القاهرة، وسط أنباء عن وفاة طفل وإصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة، وتم نقلهما على الفور إلى مستشفى القصر العينى نظرا لحالتهما الحرجة، كما أصيب نحو 19 طفلا آخرين وتمت معالجتهم بمستشفى حلوان العام.

وانتابت أهالى الأطفال المصابين حالة من الذعر جراء سماعهم أنباء عن هجوم مجموعة من الكلاب الضالة على أطفالهم، وإصابة بعضهم بإصابات خطيرة فى مختلف أنحاء أجسامهم.

وأشار محمد فتحى محام، والد الطفلة المصابة "مكة" البالغة من العمر ٦ سنوا ت، إلى أنه فوجئ بعدد من الكلاب الضالة تهاجمه هو و زوجته وطفلتهما الصغيرة أثناء خروجهم من مقر مسكنهم بعمارة رقم 303 بمنطقة 290 فدان بمدينة مايو.

وأوضح والد الطفلةلـ «الأسبوع» أن أحد تلك الكلاب ظهرت عليه علامات الشراسة والجوع لدرجة أنه أظهر أنيابه، ورغم محاولته إبعاده إلا أنه هجم على طفلته وأصابها فى خدها الأيمن، وعندما تدخل شباب المنطقة بإلقاء الحجارة عليه فر هاربا.

واستطرد والد الطفلة أنه قام بحمل طفلته والذهاب بها إلى مستشفى 15 مايو لمعالجتها وفوجئ بأن المستشفى لا يستقبل الحالات نظرا لعدم وجود المصل الخاص بعلاج عضة الكلاب، وبالتالى توجه إلى مستشفى حلوان العام لمعالجتها.

وأشار والد الطفلة إلى أنه فوجئ داخل مستشفى حلوان العام بوجود حالات كثيرة بسبب هجوم الكلاب الضالة على أطفاله بذات المربع السكنى بمايو، مما دعا إدارة المستشفى إلى تحرير محضر بذلك بقسم شرطة مايو.

وأقر شهود عيان بسماع صراخ وعويل وحالة هستيريا من قبل أهالى الضحايا لتعرض أطفالهم لهجوم الكلاب الضالة عليهم فى إشارة إلى وقوع حالة وفاة لأحد الاطفال جراء هذا الهجوم.

ويقوم رجال قسم شرطة 15 مايو ووحدة مباحث القسم بالتحرى والتأكد من تلك الواقعة والتأكد من وقوع حالة وفاة من عدمه نظرا لما ورد من معلومات وأنباء من الأهالى عن ذلك.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يجتمع فيه مسؤولو الطب البيطرى بمقر المنطقة الطبية بالمدينة لبحث كيفية التخلص من انتشار الكلاب الضالة وسرعة التحرك للحد من انتشارها للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن وفاة أحدهم.. كلاب ضآلة تنهش أجساد 19 طفلا بمدينة 15 مايو
  • قادة الأردن ومصر وفلسطين يطالبون بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا
  • لافتة إنسانية من كريستيانو رونالدو تجاه طفة من ذوي الهمم (فيديو)
  • حلوى العيد.. طريقة عمل كريم كراميل بالموز
  • ليست أمّا صغرى.. كيف تحمين ابنتك من متلازمة الابنة الكبرى؟
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • ألف أسرة تستغيث بالسوداني والأخطار تحدق بمعبر بين العراق وإيران.. صور
  • بالفيديو.. زرافة ترفع رضيعة في الهواء
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات