شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، لضبط السلع المنتهية ومتابعة الأسواق.

أسفرت الحملة عن ضبط 12 شيكارة دقيق بلدي مدعم بإجمالي 600 كيلو جرام قبل تهريبها للسوق السوداء والتربح منها بطرق غير قانونية، كما تمكنت الحملة من تحرير محضر غش تجارى وذلك بضبط 200 كيلو جرام أكياس معبأة بالأرز غير مدون عليها تاريخ إنتاج أو انتهاء صلاحية كما تم ضبط 27 كيلو لحوم مفروم وبالكشف تبين أنها منتهية الصلاحية ولا تصلح الإستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الاسعار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لحوم فاسدة مديرية التموين بالفيوم ضبط دقيق بلدي مدعم حملة مكبرة بالفيوم

إقرأ أيضاً:

تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة مكبرة، للتفتيش على محلات الجزارة والبقالة والأسواق للتأكد من توافر السلع وضبط الأسعار قبيل عيد الأضحى المبارك. 

وأكد المهندس محمد رجب مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الحملة أسفرت عن تحرير 33 محضرا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لمحاربة الجشع والتدليس والمغالاة في الأسعار.

وأوضح مدير تموين الوادي الجديد، أن الحملة الرقابية استهدفت المحال التجارية والأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال ومنع أي تجاوزات قد تحدث للتلاعب في الأسعار، وجرى التحفظ على المضبوطات في حينه وتصرف النيابة العامة على ذمة المحاضر الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • ضبط طن ونصف دقيق بلدي مدعم و110 كيلو دجاج فاسد قبل بيعهما في الإسماعيلية
  • ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية
  • تحرير 12 محضرًا في حملة تموينية مكبرة بالفيوم 
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم
  • تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد
  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية