العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والإنسان.. من هذا المنطلق بدأت فكرة 14 طالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، لإطلاق حملة توعية تستهدف تعريف الشباب بالذكاء الاصطناعي واستخداماته المختلفة، باعتباره مصدرًا هامًا للوظائف مستقبلًا.

الذكاء الاصطناعي مشروع لتوعية الطلاب

دنيا صلاح، طالبة بالفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة بإعلام القاهرة، إحدى الطالبات المشاركات في تنفيذ الفكرة، التي تستهدف زيادة وعي الشباب بأهمية الذكاء الاصطناعي، قالت: «ظهر الذكاء في العديد من التطبيقات، على رأسها سناب شات في صورة روبوت يحاوره المستخدمين ليعرف كل شيئًا عنهم، الأمر الذي يشكل خطورة كبرى على صغار السن والمراهقات» بحسب حديثها لـ«الوطن».

رغبت «دنيا» في مساعدة الطالبات المشاركات لإيصال الفكرة بشكل أكبر، وذلك عبر المشاركة في العديد من الفعاليات، للتحدث عن حملتهم التوعوية، ومنها حملات إفطار صائم ويوم اليتيم، إلى جانب توزيع مطبوعات بها كافة التفاصيل على الشباب بشكل عام من سن 18 لـ35، إلى جانب مشاركتهم في ملتقى الشباب الثاني للذكاء الاصطناعي تحت إشراف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: «عندنا صفحة على فيسبوك بنحاول من خلالها محاكاة الجمهور واختبار وعيهم بالذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تنزيل صورتين إحداهما حقيقية والأخرى بالذكاء الاصطناعى، لنلاحظ جهل البعض في التفرقة بين الاثنين».

خوف المستخدمين من الذكاء الاصطناعي

توصلت الحملة التوعوية إلى مخاوف الكثيرين من الذكاء الاصطناعي، وذلك راجع إلى اعتقادهم أن الذكاء الاصطناعي سوف يأخد مكانهم في العمل، إلى جانب قدرة الكثير من التطبيقات على محاكاة دور الإنسان البشري.

الهدف من تلك الحملة التوعوية وفقًا لـ«دنيا»، أنه وجب على الإنسان استغلال مهاراته البشرية، إلى جانب زيادة معرفته بالنواحى التقنية والتكنولوجية المختلفة، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ليكون قادرًا في الأخير على استخدامها وتوظيفها في مجال عمله مستقبلًا، وكذا يكون واعيًا بشكل كبير بمخاطر وعواقب الذكاء الاصطناعي: «الذكاء الاصطناعي دارج استخدامه في تغيير الصوت والصور، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على الجميع فوجب الانتباه لذلك جيدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعلام جامعة القاهرة حملة توعية الذكاء الاصطناعي عواقب الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی إلى جانب

إقرأ أيضاً:

"تقنية القطيف" تنظم حملة توعية صحية عن ارتفاع ضغط الدم في

نظمت الكلية التقنية بالقطيف، ممثلةً بوحدة الصحة والسلامة المهنية والعيادة الطبية، حملةً توعويةً خاصةً بمناسبة اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم، الذي يصادف السابع عشر من مايو من كل عام، تحت شعار "معًا ضد قاتل الملايين".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); هدفت الحملة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع والمنسوبين في الكلية بأهمية فحص ضغط الدم بشكلٍ دوري، كونهّ خطوةً أساسيةً للكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم، الذي يُعدّ من أخطر الأمراض وأكثرها شيوعًا في العالم.
أخبار متعلقة وكيل محافظة الأحساء يدشن الهوية البصرية لجمعية "تعليم القرآن" إثراءً لتجربة ضيوف الرحمن.. رئاسة الشؤون الدينية توزع كتيبات رقمية بلغات عالمية  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة التوعية بارتفاع ضغط الدم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التعريف بأعراض ارتفاع ضغط الدموتناولت الحملة، التي قدمها الدكتور علي الحسن، طبيب الكلية، شرحًا مفصلاً لأعراض ارتفاع ضغط الدم، وضرورة الانتباه إليها، وأهمية اتباع نمط حياة صحي للوقاية منه وإدارته، بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.
وأكد الدكتور الحسن على أهمية التزام المرضى بمتابعة العلاج الدوائي، في حال وصفه من قبل الطبيب، والتقيد بإرشادات الطبيب المُختص.
من جانبه، شدد عميد الكلية، مشاري القحطاني، على أهمية هذه الحملة التوعوية، ودورها في تعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، وتشجيعهم على الكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم، وعلاجه بالشكل الصحيح.

مقالات مشابهة

  • جوجل على وشك تغيير الإنترنت بالكامل
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التوعوية بسوهاج
  • جامعة بنها تشارك بالمؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا
  • جامعة بنها تشارك فى المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا
  • الجمعة.. "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان" بملتقى الهناجر الثقافى
  • سيباستيان بوييه يضيء على استدامة القطاع الزراعي بالتكنولوجيا
  • "تقنية القطيف" تنظم حملة توعية صحية عن ارتفاع ضغط الدم في
  • تقنيات جديدة وذكاء اصطناعي يتوسط ساحة الحرب على غزة.. ولكن هل حقق المطلوب؟
  • مختص: الذكاء الاصطناعي مواجهة مقبلة لا محالة.. وعلينا استغلاله بشكل سليم
  • خطر على الصحافة.. الناشرون مرعوبون من ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي