تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت نميرة نجم، عضو الفريق القانوني لفلسطين بمحكمة العدل الدولية، أن هناك 3 دعاوى بمحكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية المحتلة، أولها هو الرأي الاستشاري بعدم مشروعية الاحتلال، والثاني هو دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل فيما يتعلق بالإبادة الجماعية، والثالثة هي دعوة نيكارجوا ضد ألمانيا لوقف التمويل وإمداد إسرائيل بالسلاح حتى لا تنخرط في الإبادة الجماعية.


وأضافت نجم، خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الدعوى الأولى الخاصة بالرأي الاستشاري تم الانتهاء من كافة مرافعاتها، والثانية يزداد عدد الدول التي تطلب الإنضمام إليها ومن جانب آخر صدر فيها 3 أوامر من قبل المحكمة لإتخاذ تدابير مؤقتة في غزة، متابعةً: «كنا نطمح لوقف إطلاق النار، ولكن طُلب من إسرائيل إتخاذ كافة التدابير الممكنة لحماية حقوق الشعب الفلسطيني».
وأشارت إلى أنه المحكمة صدر منها تدابير جديدة أهمها فتح المعابر لإرسال المساعدات، وخاصة أن كل تقارير الأمم المتحدة أكدت أنه لوصول المساعدات بالقدر الكافي يجب استخدام البر ليس فقط البحر أو الجو، وبناءً على ذلك استخدمت المحكمة تدابير جديدة للتأكيد على أهمية وصول المساعدات الإنسانية والغذائية إلى قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية الأراضي الفلسطينية التمويل الشعب الفلسطيني الفريق القانوني المساعدات جنوب أفريقيا قطاع غزة محكمة العدل الدولية نميرة نجم

إقرأ أيضاً:

أمير هشام: انضمام بلعيد للأهلي مسألة وقت

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي قريب من التعاقد مع الجزائري زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إقرأ أيضًا..

شيكابالا يطالب بتخصيص إيرادات سوبر الأهلي والزمالك لدعم غزة

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "كولر طلب التعاقد مع بلعيد، ويراه العنصر القادر على قيادة دفاع الفريق، خاصةً مع رغبة اللاعب بالتواجد مع الفريق بالموسم الجديد".

وأضاف أمير هشام: "انضمام بلعيد مسألة وقت، حيث يوجد هناك بعض الرتوش النهائية بين الناديين، خاصةً أن الأهلي واللاعب يرفضان تفعيل الشرط الجزائي في عقده".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية التشيك: يجب أن تظل أبواب الناتو مفتوحة لانضمام مزيد من الدول
  • الرئيس المكسيكي يوضح سبب انضمام بلاده لقضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • المكسيك تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في قضية الإبادة الجماعية
  • جنوب أفريقيا: نطالب مجلس الأمن بتفعيل قرار محكمة العدل بشأن دعوانا ضد إسرائيل
  • بسبب دعم أوكرانيا.. تحذير روسي لدول الناتو من مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • إعلام فلسطيني: المكسيك تطلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • المكسيك تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • استقالات جديدة بوزارة الخارجية الأمريكية بسبب الحرب في غزة
  • أمير هشام: انضمام بلعيد للأهلي مسألة وقت
  • «العدل الدولية» تعلن انضمام المكسيك لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل