تحدى شقيق القاضي عبدالوهاب قطران المختطف في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، عددا من قيادات الصف الأول للمليشيا ومواجهته "ندًّا لندّ" بعد أن طفح به الكيل.

وتداول ناشطون، مقطع فيديو للمواطن "عارف قطران"، يتحدى قيادات الجماعة بمواجهته شخصياً بالجنابي (السلاح الابيض) أو بالسلاح الشخصي (فارس - لفارس) مثلما كان الاجداد يتواجهون في المعارك بدلاً من قيامها باستدعاء جحافلها وسلاح الدولة واقتحام المنازل وترويع النساء والأطفال، وتلفيق الافتراءات الكاذبة على المواطنين بمناطق سيطرتها.

وحدد شقيق القاضي قطران بشكل صريح للقيادات البارزة "محمد علي الحوثي"، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين و"مهدي المشاط" رئيس سلطة الانقلاب و"أبو علي الحاكم"، رئيس ما يسمى بجهاز الاستخبارات العسكرية الذي وصفه بـ"المقروط"، ودعاهم لحمل السلاح ومواجهته شخصياً، إن كانوا رجالاً - وهو ما يكشف جبن تلك القيادات وسقوط هيلمانة بطولاتها الزائفة التي روجت لها وسائل الإعلام الحوثية منذ انقلابها.

يأتي هذا في ظل رفض المليشيات اطلاق سراح القاضي عبدالوهاب قطران والذي اختطفته بعد محاصرة منزله ومداهمته والعبث بمحتوياته واقتياده الى سجونها منذ مطلع يناير الماضي على خلفية كتاباته ومواقفه المناصرة للحقوق والحريات وممارسته لحقه في حرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لاقت حملة تنديد واسعة من منظمات حقوقية ومطالبات بالافراج الفوري عنه دون قيد او شرط.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بينهم بونو ودياز..السكتيوي يستعد لأولمبياد باريس بلائحة من لاعبي الصف الأول

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

يرتقب أن يعلن مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي، في الأسابيع القادمة، عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض التربصات الاعدادية المغلقة بمركز محمد السادس بالرباط، وذلك في إطار التحضيرات لمنافسات الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، انطلاقا من 26 يوليوز إلى غاية 11 غشت، من السنة الجارية.

وتتكون اللائحة الموسعة التي ستحضر التدريبات حسب مصادر مطلعة، من 26 لاعباً، قبل أن يعمل السكيتيوي على تقليصها لتشمل 18 فقط، سيكوِّنون كتيبة الأسود في الألعاب الأولمبية، ثلاثة منهم يفوق سنهم 23 سنة يسمح لهم بالمشاركة حسب القوانين المعمول بها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "العربي الجديد"، معلومات حصرية من مصدر بالجهاز التقني للأولمبي المغربي، أوضح فيها أن عشرة أسماء بارزة بالمنتخب الأول ستكون حاضرة ضمن القائمة النهائية للأولمبي المغربي.

وأضاف المصدر أن الأمر يتعلق ب "شادي رياض، وأسامة العزوزي، وأمير ريتشاردسون، وإسماعيل صيباري، وبلال الخنوس، وإلياس أخوماش، وإلياس بن صغير، إضافة إلى الاستعانة بثلاثة لاعبين يفوق سنهم 23 عاماً، إذ من غير المستبعد ضمّ الثلاثي الحارس ياسين بونو، وأشرف حكيمي، وإبراهيم دياز".

وأشار المسؤول إلى أن مهمة المدرب السكتيوي "ستكون صعبة للغاية، إذ عليه اختيار الأكثر جهوزية ذهنياً وتقنيا بين جميع اللاعبين، علماً أن بينهم من ساهم في فوز المنتخب الأولمبي يبطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافها المغرب الصيف الماضي. هناك تنسيق بين المدربين طارق السكتيوي، ووليد الركراكي، لحسم القائمتين النهائيتين للمنتخبين الأول والأولمبي".

وتابع المصدر حول حظوظ اللاعب المحلي لخوض الأولمبياد: "أظن أنه من الصعب أن ينتزع اللاعب المحلي مكاناً له في قائمة الألعاب الأولمبية، نظراً لوجود أكبر عدد من المحترفين المؤهلين لتقديم الإضافة المرجوة، لكن هذا لا يمنع من احتمال الاستعانة ببعض اللاعبين من الدوري المحلي إذا رفضت بعض الأندية الأوروبية السماح لمحترفيها بالمشاركة في أولمبياد باريس، نظراً لتزامن موعدها مع انطلاق التحضيرات للموسم الكروي المقبل، خصوصاً أن هذه المسابقة تقام خارج التواريخ المحددة من طرف فيفا".

وكان المنتخب الوطني قد حجز تذكرة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس هذا العام، بعد تتويجه بكأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة، التي أقيمت بالمملكة خلال السنة الماضية، على حساب المنتخب المصري، للمرة الثامنة في تاريخه بعدما ضمن حضوره في الدورات الأولمبية لأول مرة سنة 1960 بروما، ثم بعدها في دورات ميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004 ولندن 2012، فيما غاب عن دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

يذكر أن نتائج قرعة دوري كرة القدم للرجال للألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أجريت مؤخرا بباريس،أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

مقالات مشابهة

  • نظام نور للتسجيل الإلكتروني.. الصف الأول الابتدائي 2024 – 1446
  • “في فضيحة جديدة”... شقيق زعيم الحوثي يبتز أموال البنك الدولي لطباعة مناهج طائفية!
  • مجلس القضاء الأعلى.. ذراع حوثي لإسكات قضاة اليمن وكسر هيبتهم
  • ظهرت الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024
  • أين تذهب التمويلات الدولية.. شقيق عبدالملك الحوثي يطالب بـ6 مليارات لطباعة الكتاب المدرسي
  • بينهم بونو ودياز..السكتيوي يستعد لأولمبياد باريس بلائحة من لاعبي الصف الأول
  • توزيع درجات الصف الأول الإعدادي 2024.. وموعد النتيجة
  • رابط التقديم في الصف الأول الإبتدائي 2024-2025 والأوراق المطلوبة للتقديم
  • عبدالملك الحوثي يكلف هذا القيادي بملاحقة قيادات حزب المؤتمر بصنعاء ومداهمة مقراتهم وما فعله الأخير كان صادما!
  • موعد التقديم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية للغات 2024/ 2025