الأسبوع:
2024-06-07@05:59:09 GMT

التعاون الإسلامي تدعو لوقف حرب الإبادة في غزة

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

التعاون الإسلامي تدعو لوقف حرب الإبادة في غزة

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين إبراهيم طه لبذل المزيد من الجهد لوقف حرب الإبادة في غزة وحشد الدعم الدولي للاعتراف بدولة فلسطين وحصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

وتناول طه مختلف القضايا التي تهم العالم الإسلامي في الكلمة التي ألقاها أمام القمة 15 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي التي بدأت أعمالها اليوم في بانجول، عاصمة جمهورية غامبيا، تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن عبر الحوار من أجل التنمية المستدامة".

وأكد طه "مركزية القضية الفلسطينية، وهي تشهد في الوقت الراهن تطورات خطيرة غير مسبوقة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني، لا سيما في قطاع غزة".

ودعا "لمواصلة حشد الدعم الدولي للاعتراف بدولة فلسطين، والوقوف إلى جانبها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وضرورة الإعلان عن إنشاء مرصد إعلامي، تشرف عليه الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، لتوثيق العدوان الإسرائيلي الغاشم، من حيث أعداد الشهداء والجرحى والمعتقلين ومختلف جرائم الاحتلال الإسرائيلي".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعاون الإسلامي الأمم المتحدة غزة حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي لمبادرات الاعتراف بفلسطين ومواجهة الخطابات المناوئة

يونيو 5, 2024آخر تحديث: يونيو 5, 2024

المستقلة/- بمشاركة وكالات الأنباء في الدول الإسلامية، والاتحادات الإعلامية الدولية، وممثّلي وسائل الإعلام العالمية، وعددٍ من المنظمات الدولية، والشخصيات الدبلوماسية والثقافية والدينية؛ اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، والأمانة المساعدة للاتّصال المؤسَّسي في رابطة العالم الإسلامي ينظّمان، الأحد المقبل (9 يونيو 2024)، منتدًى إعلاميًّا بعنوان: “الإعلام والحقّ الفلسطيني: خطوات عمليَّة للبناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين”.

ويهدف المنتدى، الذي يُعقَد عن بُعد، إلى إرساء أساسٍ عمليٍّ للتعاون الإعلامي الإسلامي والدولي من أجل دعْم مبادرات الاعتراف بدولة فلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة، إضافة إلى تعزيز دور الإعلام في حلِّ الأزمات الدولية، والعمل على نشر ثقافة السلام والتعايش بين الشعوب والحضارات المختلفة.

وأوضح المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، محمد بن عبدربّه اليامي، أن المنتدى سيَطرح خطوات عملية لتعزيز التعاون الإعلامي الدولي بشأن القضية الفلسطينية، وذلك من خلال تكثيف التغطية الإعلامية للإعلانات الصادرة عن الدول حول العالم بخصوص الاعتراف بفلسطين، وتناولها بصورة إيجابية، وتفعيل دور الإعلام في كشف ومنع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

من جانبه أوضح المدير العام للمحتوى في رابطة العالم الإسلامي، ياسر الغامدي، أنَّ المنتدى يسعى إلى طرح مبادراتٍ عمليةٍ لتوظيف الإعلام بصورة أكثر فاعلية تكرِّس حقوق الشعب الفلسطيني كما نصَّ عليها القانون الدولي ومرجعياته، ومن ذلك الاعتراف بدولته المستقلة، ومواجهة الخطابات الإعلامية المناوئة لهذه الحقوق الإنسانية المشروعة، مستفيدًا من الوضع العالمي الحالي الداعم الذي بدأت تتجلّى فيه الحقائق.

 

المصدر: يونا

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الأحد المقبل.. منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي لمبادرات الاعتراف بفلسطين
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى
  • التعاون الإسلامي تدين مسيرة الأعلام وترفض سيادة "إسرائيل" على القدس
  • البديوي: قرار سلوفينيا تمهيد للاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني
  • «التعاون الإسلامي» تؤكد أهمية الجهود لوقف إطلاق النار في غزة
  • منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي لمبادرات الاعتراف بفلسطين ومواجهة الخطابات المناوئة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يؤكد أهمية الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزيرة البيئة تدعو المجتمع الدولي إلى التكاتف لوقف التصحر في الاحتفال بيوم البيئة العالمي
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب باعتراف حكومة وبرلمان سلوفينيا بدولة فلسطين
  • منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي الإسلامي لمبادرات الاعتراف بفلسطين ومواجهة الخطابات المناوئة