#سواليف

أعلنت الدكتورة داريا روساكوفا #خبيرة #التغذية الروسية، أن #الرغبة الشديدة في تناول #الحلويات يمكن أن تكون نذيرا بأمراض #خطيرة.

وتشير الخبيرة في حديث لصحيفة “فيتشيرنايا موسكفا” إلى أن الرغبة الدائمة بتناول الحلويات يشير بالدرجة الأولى إلى تطور النوع الثاني من داء #السكري.

وتقول: “يرتفع في حالة مقدمة السكري وداء السكري، مستوى الأنسولين في الدم، وتلاحظ قفزات خطيرة في مستوى الغلوكوز – من منخفض جدا إلى مستوى مرتفع جدا.

ما يجعل الشخص يشعر بالدوار والضعف والغثيان، وظهور الرغبة في تناول الحلويات حتى يعود إلى حالته المستقرة”.

مقالات ذات صلة خطأ شائع في تنظيف الأسنان يؤدي إلى اصفرارها 2024/05/04

وبالإضافة إلى ذلك، تشير الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المحتوية على السكر إلى عدم استقرار الحالة العاطفية والنفسية للشخص والمزاج الاكتئابي.

وتقول: “يحاول الشخص في الغالبية العظمى من الحالات، عندما يشعر بالتوتر لفترة طويلة، التعويض عن هذه الحالة بالأشياء الجيدة. لأنه من المألوف أن يكافأ الشخص بالحلويات منذ الطفولة، ما يشكل أيضا إدمانا خاطئا. لذلك يبحث الشخص البالغ، دون وعي عن الحلويات”.

وتؤكد الخبيرة أنه في بعض الأحيان، تنشأ الرغبة في تناول الحلويات عند نقص العناصر المعدنية في الجسم، ومجموعة فيتامين В. كما يميل الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة إلى تناول الحلويات.

ووفقا للخبيرة، إضافة السكر إلى الطعام هو فقط لتعزيز مذاقه، لأنه كربوهيدرات نقية ليس لها أي قيمة غذائية. لذلك يمكن استبداله بكربوهيدرات طبيعية المصدر- الخضروات والفواكه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خبيرة التغذية الرغبة الحلويات خطيرة السكري تناول الحلویات فی تناول

إقرأ أيضاً:

رئيس البعثة الطبية للحج: استقرار الحالة الصحية للحجاج المصريين ولا حالات خطيرة

قال الدكتور عمرو رشيد، رئيس البعثة الطبية المصاحبة للحجاج المصريين، إنَّ هناك تعليمات من السلطات السعودية بضرورة تنظيم وتقنين الحج هذا العام، مشيراً إلى أنَّه جاري التعامل بآليات تكنولوجية من خلال بطاقات «نسك» والبطاقات الذكية التي لابد يرتديها الحجاج في موسم هذا العام.

«رشيد»: متخصصون يفحصون الحجاج المصريين بدءاً من وصولهم مطار القاهرة

وأضاف «رشيد»، خلال مداخلة هاتفية من الأراضي المقدسة، ببرنامج «اليوم»، تقديم شيرين عفت، والمُذاع على شاشة «dmc»، أنَّه يتم فحص الحجاج المصريين بدءاً من استقبالهم بمطار القاهرة من أخصائيين الطب الوقائي وعمل توعية لهم وبوصولهم مكة والمدينة يستقبلهم أطباء آخرين ويتم تنظيم ندوات توعوية وثقافية لهم.

ندوات توعوية للحجاج للتعامل مع الحر وقت الذروة والزحام

وأوضح أن من أبرز التعليمات تعريفهم بكيفية التعامل في درجات الحرارة المرتفعة خاصة في أوقات الزحام والذروة، بجانب التعليمات الوقائية التي تقلل تعرضهم لإصابات خطرة، مؤكداً على الحالة الصحية المطمئنة للحجاج المصريين وعدم وجود حالات خطيرة والحالات القليلة التي تم نقلها للمستشفيات مستقرة وأغلبها خرج باستثناء عدد قليل للغاية، متمنياً لهم أداء المناسك في أتم صحة وعافية.

مقالات مشابهة

  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • مريضات السكري والحمل
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة بعيد الأضحى.. تناول اللحوم باعتدال وواظب على المياه
  • علماء نفس: عادات تشير لانخفاض مستوى الذكاء
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • عادات تشير إلى انخفاض مستوى الذكاء.. تعرف عليها
  • استشاري: السوار الطبي للحجاج يكشف عن الأمراض المزمنة ويساعد الأطباء في حل المشكلات الصحية
  • رئيس البعثة الطبية للحج: استقرار الحالة الصحية للحجاج المصريين ولا حالات خطيرة
  • المنيع : يجب علي الورثة الحج عن الشخص المتوفي.. فيديو