أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة .. أن توحيد القوات المسلحة أسهم في ترسيخ أركان الاتحاد والحفاظ على أمنه وسيادته وصون مكتسباته .. مشدداً سموه على أن قرار توحيد القوات المسلحة كان خياراً إستراتيجياً خلال مرحلة مفصلية لاستكمال بناء مؤسسات دولة الاتحاد وتقدم مسيرتها.


وقال سموه – في كلمة له بمناسبة الذكرى الــ 48 لتوحيد القوات المسلحة الذي يوافق السادس من شهر مايو ــ إن قواتنا المسلحة داعم قوي لمسيرة نهضة الدولة وتنميتها بما وفرته من بيئة آمنة ومستقرة معززة للتنمية والتقدم .. بجانب مواكبتها تطور الدولة على مختلف المستويات .. مستذكراً سموه بإجلال وإكبار جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسين “رحمهم الله” وحكمتهم ووعيهم بمتطلبات بناء دولة ذات شأن ومكانة، تستند إلى قوة وطنية موحدة على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية اللازمتين للقيام بدورها في ترسيخ أسس هذه الدولة وحماية أمنها واستقرارها.
وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان..إن قواتنا المسلحة أسهمت على مدى عقود ولا تزال في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام مجسدة نهج دولة الإمارات الأصيل في التعاون والتضامن .. مشيراً في هذا السياق إلى الجهود الإنسانية النوعية التي تبذلها القوات المسلحة الإماراتية في العديد من مناطق العالم والاستجابة للأوضاع الإنسانية فيها حيث ارتبط اسمها دائماً بقيم الخير والعطاء ونصرة الحق وإغاثة المحتاج والمنكوب دون تمييز .
وقدم سموه بهذه المناسبة تحية شكر وتقدير إلى الرعيل الأول من أبناء القوات المسلحة داعيا الله تعالى بالرحمة والمغفرة لمن رحل منهم ولأرواح شهدائنا الأبطال الذين جادوا بأرواحهم فداء للوطن ووفاءً لقيمه وفي سبيل الحفاظ على أمنه واستقراره ليظل شامخاً عزيزاً.
وقال سموه في ختام كلمته..أسأل الله تعالى أن يوفق أبناءنا في القوات المسلحة ويسدد خطاهم لمواصلة رحلة العطاء والبذل وأن يحفظ وطننا بالأمن والأمان ويديم عليه الخير والازدهار.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

فيديو | بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. مناقشة ميزانية الاتحاد 2025

أبوظبي/ وام
عقدت لجنة الميزانية العامة للاتحاد، اجتماعها الحادي عشر، لمناقشة مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.
كما حضر الاجتماع، الذي عقدته اللجنة في قصر الوطن في أبوظبي، محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومحمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، وخالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إضافة إلى ممثلي ديوان الرئاسة ووزارة المالية.
وبحثت اللجنة، خلال اجتماعها، عدداً من الموضوعات، أبرزها مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025، ضمن خطة الميزانية للسنوات (2022 - 2026)، وفقاً للتنسيق الذي أجرته وزارة المالية مع جميع الجهات الاتحادية لغرض إعداد الميزانية العامة للاتحاد، مع الأخذ في الاعتبار المستجدات على الصعيد الاقتصادي المحلي والعالمي، واتخذت الإجراءات اللازمة في إطار الأحكام المنظمة لإعداد الميزانية وعرضها كما وردت في المرسوم بقانون اتحادي رقم (26) لسنة 2019 بشأن المالية العامة وتعديلاته والقرارات والتوصيات ذات الصلة.
ووجهت اللجنة، باستكمال الإجراءات اللازمة لإعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2025، ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء.
واستعرضت اللجنة، التدفقات النقدية للحكومة الاتحادية للسنة المالية، والتي شملت الإيرادات الفعلية والمحصّلة خلال الفترة الماضية من السنة المالية الجارية، وتقديرات الإيرادات المتوقّعة حتى نهاية السنة المالية 2025، بناء على تحديث توقعات الإيرادات الخاصة بالجهات الاتحادية.
واطلعت اللجنة، على الموقف المالي للحكومة الاتحادية للسنة المالية 2024 على ضوء المصروفات والإيرادات الفعلية التي تمت خلال النصف الأول من عام 2024، حيث تعكس المؤشرات مدى نمو الاقتصاد الوطني الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات والأنشطة.
كما اطلعت اللجنة على مستجدات المشروعات الرأسمالية والتنموية المعتمدة التي أنجزت خلال الأشهر الماضية من السنة المالية 2024.
يذكر أن مجلس الوزراء أقر الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2024، بإيرادات قدرها 65.728 مليار درهم، ومصروفات قدرها 64.060 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • فيديو | بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. مناقشة ميزانية الاتحاد 2025
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. مناقشة ميزانية الاتحاد 2025
  • عبدالله بن زايد: مشاركة الإمارات في «بريكس» تعكس رؤيتها في بناء جسور التعاون الاقتصادي
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور