تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، على أهمية مشروعات تطوير البنية التحتية والمجتمعية التي يقوم الجهاز بتنفيذها، لما تقوم به من دور مؤثر وفعال في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفير مختلف الخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والتعليمية.

يأتي ذلك في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات على المساهمة في تنفيذ توجيهات وخطط الدولة لتطوير المناطق الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين بهدف تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين مما يساعدهم على الاستقرار في هذه المناطق يقوم حاليا الجهاز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بتنفيذ مجموعة متنوعة من المشروعات في إطار اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية في عدد من المحافظات التي تعاني من هذه الظاهرة.
وأوضح أنه استكمالا لتنفيذ أنشطة اتفاقية الهجرة غير النظامية بالمحافظة، قام الجهاز بتوقيع عقد جديد مع محافظة الشرقية باطإجمالي قدره 4 مليون جنيه وذلك لترميم وصيانة كلا من الوحدة الصحية ومركز الشباب بقرية بني صالح التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية.

وأشار رحمي أن هذه المشروعات ستوفر 5 آلاف يومية عمل حيث سيتم الاعتماد بشكل أساسي على العمالة البشرية بدلاً من الآلات والمعدات في تنفيذ المشروعات، مما سيمكن العديد من العمالة غير المنتظمة من الحصول على فرص عمل كما سيستفيد من خدمات الوحدات الصحية ومركز الشباب حوالي 10 آلاف مواطن وشاب من أهل القرية.


وأضاف رحمي أن الجهاز قام بتمويل مشروعات البنية الأساسية بالشرقية بإجمالي قدره 238.4 مليون جنيه أتاحت 3 ملايين يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة مؤكدا على استمرار جهود الجهاز لتوفير مستوى حياة أفضل لمواطنيها بالتنسيق مع محافظة الشرقية ومختلف أجهزة الدولة المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهاز تنمية المشروعات تنمية المشروعات

إقرأ أيضاً:

غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"

ينظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط، ندوة بعنوان "الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"،، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك غدا الإثنين بقاعة مركز شباب مدينة أبنوب التابعة لمديرية الشباب والرياضة.

يشارك في الندوة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، وهيئة بيت العائلة المصرية، ورئاسة مركز ومدينة أبنوب، تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وإشراف أحمد السويفى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، وتنظيم الدكتور على كمال معبد مدير مركز رصد ودراسة دراسة المشكلات المجتمعية، والدكتورة أسماء جابر مهران نائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، والأستاذ خالد عبد الرؤوف عزت رئيس مركز ومديرية أبنوب، والشيخ سيد عبد العزيز مقرر بيت العائلة المصرية، والشيخ مرتجى عبد الرؤوف شعبان مدير عام منطقة وعظ أسيوط، القس اسحاق لويس وكيل مطرانية أبنوب. 

وأوضح الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تولي اهتماما كبيرا بالتوعية بمواجهة كافة أشكال الهجرة غير الشرعية، إلى جانب توعية الشباب وتشجيعهم على العمل داخل الوطن، مضيفا ان الندوة تسهم في التعرف على قضايا الهجرة، ومواجهة الصور السلبية التي قد تنشأ عن ممارسات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى العمل على تدريب الشباب على القيادة وصنع القرار، ومحاولة التوصل إلى حلول للمشكلات المختلفة والقضايا التي تواجه المجتمع مشيداً بجهود محافظة أسيوط وتعاونها مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتنفيذ خطة الدولة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتناقش الندوة عدد من المحاور أبرزها (التعرف على مفهوم الهجرة غير الشرعية، وتحديد أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتعرف على الأضرار الناجمة عن الهجرة غير الشرعية، ونصائح وإرشادات للحد من الهجرة غير الشرعية).

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: نسعى لتأهيل وتدريب الشباب المصري للعمل في أوروبا
  • تنمية المشروعات: توقيع مذكرة تفاهم لفتح آفاق تسويقية لمنتجات الجهاز في القارة السمراء
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا