أصدرت هيئة الدواء المصرية تنبيهاً عاجلاً حمل عنوان “ منشور  توعية ”  بسحب وتحريز إحدي التشغيلات من  كريم شهير لعلاج الحروق وتفتيح البشرة والتهابات الجلد . 

وأوضحت الهيئة  في خطا ب التوعية  الذي حمل رقم 5 لسنة 2024، التحذير من مستحضر "Bepanthen skin moisturizer cream"، للتشغيلة رقم: 88000688، ومن إنتاج شركة باير.

وأرجعت سبب التحذير إلى احتمالية وجود عبوات من الصنف المذكور مجهولة المصدر وذلك طبقا لإفادة الشركة صاحبة المستحضر، مع العلم أنه لم يتم رصده من قبل مفتشى هيئة الدواء حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية تفتيح البشرة التهابات الجلد مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: امتلاك القدرة على التصنيع المحلي للدواء أمن قومي

زار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مقر مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma، والتقى خلالها بالدكتور عمرو ممدوح، رئيس المدينة والمدير التنفيذي لـ«جيبتو فارما»، وقاما بإجراء جولة تفقدية في المدينة.

القدرة على التصنيع المحلي للدواء قضية أمن قومي

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية خلال الزيارة، أن امتلاك القدرة على التصنيع المحلى للدواء هي قضية أمن قومي، وضمانة للمواطنين على الحصول على الدواء ذو الجودة والفاعلية والسعر المناسب، مشيدًا بمستوى الجودة العالمية الذي تحققه «جيبتو فارما»، معربًا عن فخره بهذه المؤسسة المصرية الوطنية بكل ما تمتلكه في إمكانات وتجهيزات.

وأشار إلى تطلع هيئة الرعاية الصحية إلى جعل مصر مركزًا استراتيجيًا لتصدير الأدوية إلى الخارج، لافتا إلى أن هيئة الرعاية تمتلك 6 ملايين ملف طبي إلكتروني بمحافظات التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الهيئة تعتمد على الحلول التكنولوجية المبتكرة بما يضمن مواكبة آخر المستجدات العالمية.

واستعرض النجاحات التي حققتها مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فيما يخص الملف الطبي الموحد للمريض والسجلات الطبية ورقمنة الخدمات الطبية، لافتًا إلى إصدار أكثر من 40 مليون وصفة طبية إلكترونية بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

هيئة الرعاية الصحية توقع اتفاقا مبدئيا مع «جيبتو فارما»

وأعلن رئيس هيئة الرعاية الصحية الاتفاق المبدأي على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة و«جيبتو فارما»، وسترتكز هذه المذكرة على عدة محاور أساسية، أبرزها «زيادة وعي مقدمي الخدمة الطبية بجودة وكفاءة وأمان الدواء المصري، وتنشيط البحث العلمي، ونشر الأوراق البحثية في المجلات العلمية الدولية، وتبادل الخبرات»، مؤكدًا أن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية وتوطين صناعة الدواء في مصر.

مقالات مشابهة

  • ريهام عبدالغفور تحذر جمهورها من شخص ينتخل شخصيتها على فيس بوك
  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • سقوط مسيرة مجهولة المصدر شمالي دهوك (فيديو)
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تروج خطوط هواتف مجهولة المصدر بالقاهرة.. اعرفها
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء .. صور
  • خطة ربع سنوية لتعزيز السوق المصري بأدوية جديدة
  • في يومه العالمي.. «الدواء» تكشف أعراض مرض التصلب المتعدد
  • عاجل .. ارتفاع في أسعار الدواء 50 ٪ والهيئة تعتمد الزيادة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية
  • «الرعاية الصحية»: امتلاك القدرة على التصنيع المحلي للدواء أمن قومي