تعمل شركات الطيران منخفضة التكلفة على زيادة متوسط أسعار الرحلات الجوية من وإلى إسبانيا هذا الصيف. كما كشفت شركة مابريان، وهي شركة نداء البيانات.

وتستند البيانات إلى الأسعار المنشورة في الفترة ما بين 1 جوان و15 سبتمبر 2024.

وتتضمن الرحلات الجوية إلى إسبانيا من أسواقها الخمسة الرئيسية والدول الخمس المفضلة للإسبان.

وبشكل عام، ارتفعت أسعار الرحلات الجوية من المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا. وهي أسواق المصدر الرئيسية لإسبانيا، بنسبة 26 في المائة.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار الرحلات الجوية إلى البلدان المفضلة لدى الإسبان. مثل البرتغال وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا بنسبة 27 في المائة.

على الرغم من أن شركات الطيران التقليدية لا تزال لديها أسعار أعلى. إلا أن الزيادة في الأسعار تكون أعلى على شركات الطيران منخفضة التكلفة.

ويمثل هذا تحولاً في الاتجاه العالمي الذي تم اكتشافه بين عامي 2021 و2023 عندما ارتفعت أسعار تذاكر الطيران القديمة. بنسبة 40 في المائة - في حين ارتفعت أسعار التكلفة المنخفضة بنسبة 6 في المائة. مما أدى إلى زيادة أسعار تذاكر الطيران.

وفقًا لمدير التسويق والاتصالات في مابريان، كارلوس سيندرا كروز، فإن الارتفاع في متوسط أسعار الرحلات. يعكس تزايد تكاليف التشغيل لشركات الطيران إلى جانب الطلب المتزايد من وإلى إسبانيا لهذا الصيف.

ومن المتوقع أن تؤثر مثل هذه الزيادة في تذاكر الطيران على الكثير من الركاب. مع الأخذ في الاعتبار أن شركات الطيران منخفضة التكلفة تمثل غالبية المقاعد المتاحة من وإلى إسبانيا.

وكما تم الكشف أيضًا، ارتفع عدد المقاعد التي تتعامل معها شركات الطيران منخفضة التكلفة بنسبة 11 في المائة مقارنة بعام 2023.

ومن ناحية أخرى، شهدت شركات النقل التقليدية زيادة بنسبة 4.1 في المائة في المقاعد الهوائية خلال نفس الفترة.

ومع ذلك، منذ عام 2019، شهدت شركات الطيران منخفضة التكلفة والعادية نموًا. بنسبة 8.9 و9.3 في المائة في المقاعد الجوية، على التوالي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الرحلات الجویة أسعار الرحلات ارتفعت أسعار إلى إسبانیا فی المائة

إقرأ أيضاً:

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم

مايو 29, 2024آخر تحديث: مايو 29, 2024

المستقلة/- انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، قبيل بيانات التضخم الأمريكية المهمة التي قد توفر المزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.2% إلى 2356.92 دولارًا للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 2357.80 دولارًا.

ويعود ضعف الذهب إلى عاملين رئيسيين:

ارتفاع الدولار الأمريكي: ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% ، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى. ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية: ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في عدة أسابيع.

وتُعد عوائد السندات مرتفعة منافسًا للذهب، حيث لا يدر الذهب أي عائدات على عكس السندات.

وتنتظر الأسواق بفارغ الصبر بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، والتي من المقرر إصدارها يوم الجمعة.

يُعتبر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية مقياسًا رئيسيًا للتضخم بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

وتشير التوقعات الحالية إلى أن هناك فرصة بنسبة 57٪ لقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر.

ومع ذلك، قد تؤدي بيانات التضخم القوية إلى تغيير توقعات المستثمرين بشأن مسار أسعار الفائدة، وبالتالي التأثير على أسعار الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 31.99 دولارًا للأونصة. انخفض البلاتين بنسبة 0.7% إلى 1056.06 دولارًا. ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% إلى 978.47 دولارًا.

بشكل عام، تظل أسعار الذهب تحت ضغط بسبب ارتفاع الدولار وعوائد السندات، مع انتظار المستثمرين لمزيد من البيانات حول التضخم ومسار أسعار الفائدة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • قرغيزستان تعلن إحباط هجوم إرهابي في دولة أوروبية
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل
  • روسيا.. ابتكار طريقة لإنتاج محركات المسيرات الجوية منخفضة التكاليف بنسبة 30%
  • المالية تعلن أداء الميزانية الفعلي لعام 2023
  • تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات
  • تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم
  • ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف
  • ارتفاع أسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف
  • «سلام إير» تعلن بدء تسيير أولى الرحلات الجوية بين مسقط ومطار سفنكس