أكد محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، أن السلطة المحلية وعبر القنوات الدبلوماسية تتابع باهتمام قضية الشاب "عمر ناصر العمودي" الذي تعرض للقتل في مارس الماضي على يد مسلحين بمنطقة "رأس قري" في الصومال.

وأشار المحافظ إلى أن قضية الشاب العمودي هي قضية حضرموت، والسلطة المحلية حريصة على أرواح أبناء المحافظة، وفي ظل الأوضاع الصعبة التي عاناها البلدان ليس هناك أغلى من ثروة الإنسان التي يجب الحفاظ والحرص عليها.

 

وشدد بن ماضي على ضرورة محاسبة المتورط في مقتل الشاب العمودي، والرفض التام لظاهرة استخدام السلاح تجاه المواطنين الأبرياء من أبناء حضرموت الذين يترددون على الصومال في إطار التبادل التجاري بين البلدين، أسوة بالمعاملة الراقية التي يحظى بها أبناء الصومال في حضرموت، حيث يتم معاملتهم معاملة أبناء المحافظة انطلاقًا من أواصر الأخوة والإسلام والعلاقات التاريخية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، السبت، بالمكلا سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى اليمن عبدالله حاشي شوريه، بحضور أسرة وأقارب الصياد عمر العمودي. وأكد بن ماضي على أهمية اعتماد آليات قانونية لتطوير التبادل التجاري وتنقل المواطنين ومكافحة القرصنة والجريمة.

وخلال اللقاء قدّم السفير الصومالي التعازي لأسرة العمودي، مؤكدًا أنه يتابع شخصيًا ملف هذه القضية. موضحا أن هذه القضية لن تؤثر على العلاقات المتميزة والأزلية مع اليمن وحضرموت على وجه الخصوص.

وقال سفير جمهورية الصومال: إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية والتبادل التجاري وعلى وجه الخصوص مع محافظة حضرموت التي ترتبط بعلاقات فريدة من نوعها مع الصومال. مشيدًا بالتعامل المتميز الذي يحظى به المواطن الصومالي في حضرموت.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: بن ماضی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك

استقبل صباح اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، وذلك في إطار تقديم التهنئة بمناسبة العيد القومي لمحافظة المنوفية الـ 118 والذى يوافق 13 يونيو من كل عام بذكرى حادثة دنشواى والتي تعد مثالًا للعزة والكرامة لتضحيات وبطولات أهالي المنوفية ضد الاحتلال الإنجليزي.


حيث رحب محافظ المنوفية برئيس جامعة المنوفية العريقة، مقدمًا الشكر والتقدير له على هذه الزيارة الكريمة ومشاركته احتفالات المحافظة بعيدها السنوي وحرصه الدائم والمستمر على مد جسور أواصر التعاون المشترك لتحقيق تنمية مستدامة على كافة المستويات لخدمة أبناء شعب المحافظة.
ومن جانبه قدم رئيس جامعة المنوفية التهنئة للمحافظ وكافة الأجهزة التنفيذية وجموع أبناء شعب المحافظة بتلك المناسبة، مثمنًا جهود محافظ المنوفية في إحداث التنمية الشاملة وتحقيق إنجازات ملموسة وتطوير شامل في كافة المجالات المتنوعة وتوفير حياة أفضل للمواطنين وفق خطط ممنهجة تماشيًا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة والتي ترتكز في مقامها الأول على بناء الإنسان المصري في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يستقبل وفد الكنيسة للتهنئة بعيد الأضحى ويثمّن دورها في دعم التنمية
  • مهاجر عملاق يعود إلى أرض حضرموت
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حضرموت.. ورشة عمل تناقش مسودة الرؤية السياسية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي
  • الشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب يطالب بتعويض مادي واعتذار
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية