أشار الإعلامي أسامة كمال إلى عدة نقاط، في تحليله لإجابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في حوار مع التايمز الأمريكية. 

أسامة كمال: حرب غزة لم تحقق أي نتائج لإسرائيل أو حماس أسامة كمال: نتنياهو يحاول تحسين شعبيته في الداخل الإسرائيلي بايدن وترامب

وقال أسامة كمال خلال برنامجه “مساء دي إم سي”، إن ترامب أعرب عن رأيه بأن الحرب في غزة يجب أن تتوقف، وأنه لو كان رئيسًا لأمريكا، فإن حماس لن تكون قادرة على الهجوم على إسرائيل.

كما تحدث عن دور إيران في توريد الأسلحة لحماس، وأكد أنه خلال فترة حكمه لم يكن هناك إرهاب وأن أمريكا كانت آمنة.

وأشار كمال إلى تصريحات ترامب بشأن تغيير العلاقات العامة في إسرائيل، معتبرًا أن ترامب يدرك الدمار الذي تسببت فيه إسرائيل في غزة ويحاول إخفاءه، ما يظهر استنكاره لسياسات إسرائيل. وأكد أن ترامب يعلم بالخلافات التي تواجه نتنياهو في إسرائيل وأنه كان له تجربة سيئة معه.

وأشار أسامة كمال إلى التنافس بين ترامب والرئيس الحالي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، وأكد أن كلاهما مهتم بما يحدث في غزة، وهو ما يعكس أهمية القضية على الصعيدين الداخلي والخارجي للولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كمال الرئيس الأمريكي حماس العلاقات العامة أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال تصريحات ترامب الرئيس الأمريكي السابق مساء دي ام سي بايدن وترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

حماس: نرفض وجود أي قوة عسكرية على الأراضي الفلسطينية.. والرصيف البحري ليس بديلاً عن المعابر البرية

الجديد برس:

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الجمعة، أن أي طريق لإدخال المساعدات، بما فيه الرصيف المائي، “ليس بديلاً عن فتح المعابر البرية كافة، وتحت إشرافٍ فلسطيني”.

وشدّدت الحركة، في بيان، على “رفضها أي وجود عسكري لأي قوة كانت في الأراضي الفلسطينية”، مؤكدةً حق الشعب الفلسطيني في وصول كل المساعدات التي يحتاج إليها في ظل الكارثة التي صنعها الاحتلال.

بدوره، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الإدارة الأمريكية “تحاول تجميل وجهها القبيح، من خلال إقامة رصيف مائي عائم، قبالة سواحل مدينة غزة”.

وشكك المكتب الإعلامي، في بيان، في نيات الإدارة الأمريكية، التي “تعمل على إدارة حرب الإبادة، وتشكل جدار حماية لإسرائيل”.

وأشار إلى أن الرصيف المائي العائم “لا يغطي حاجة الشعب الفلسطيني إلى الغذاء”، وأن ما سيقدمه “لن يكسر المجاعة”.

وطالب بفتح المعابر البرية، بصورة فورية، مُستغرباً استحضار حلولٍ ترقيعية وجزئية والابتعاد عن الحلول الحقيقية.

إلى جانب ذلك، أكد البيان أن المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفعالية لإيصال المساعدات إلى القطاع، مطالباً بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر رفح، في ضوء الكارثة الإنسانية التي تزداد مأسوية.

ولفت إلى أن أزمة الأمن الغذائي تتفاقم في محافظات الوسط والجنوب، ولاسيما مع نزوح عشرات الآلاف من رفح من جراء الاجتياح الإسرائيلي للمدينة.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، استكمال بناء رصيفٍ بحري عائم قبالة غزة، استعداداً لبدء نقل المساعدات الإنسانية.

وبدأت الولايات المتحدة بناء الرصيف، في أواخر أبريل الماضي، بذريعة إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، الذي يشهد عدواناً وحصاراً إسرائيليين مدعومين منها منذ ثمانية أشهر.

وأوضح مسؤول عسكري أمريكي أن المساعدات ستصل أولاً إلى قبرص حيث ستُفحص، على أن يتم إعدادها للتسليم، لتُنقل لاحقاً عبر سفن تجارية إلى منصة عائمة قبالة القطاع، ثم بواسطة سفن أصغر إلى الرصيف البحري.

وذكر المسؤول الأمريكي أن القدرة التشغيلية للميناء ستكون في البداية 90 شاحنة مساعدات يومياً، ثم 150 شاحنةً في اليوم.

بدوره، قال مسؤول آخر في الإدارة الأمريكية إن “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” (U.S. Aid) ستشارك مع منظمات تابعة للأمم المتحدة في “إيصال المساعدات الحيوية بمجرد وصولها إلى غزة عبر الممر البحري”.

وفي سياق دعمه المتواصل للاحتلال، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيمضي قدماً بشأن أسلحة جديدة لـ”إسرائيل”، قيمتها مليار دولار.

ونفى السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال، جاك لو، حدوث تغيير في العلاقات بين الولايات المتحدة و”إسرائيل”.

ولفت إلى أن المساعدات العسكرية من واشنطن زادت بعد 7 أكتوبر 2023، مؤكداً أنه تم تجميد “مجموعة واحدة من الذخائر فقط”، وأن “كل شيء آخر مستمر في التدفق”.

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: "إسرائيل طول عمرها تعالج أزماتها بالحرب والافتراء"
  • استطلاع رأي: الأمريكيون يرون اقتصاد ترامب أفضل من بايدن
  • الطريق إلى الانتخابات الأمريكية.. ملاسنات ومشاحنات بين ترامب وبايدن
  • "نيويورك تايمز": غزو إسرائيل رفح لن يساعدها في حربها ضد حماس
  • مستشار ترامب السابق: موقف البيت الأبيض الرسمي هو رفض اجتياح رفح الفلسطينية
  • مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • مستشار ترامب : الموقف الرسمى للبيت الأبيض يعارض اجتياح إسرائيل لرفح
  • حماس: نرفض وجود أي قوة عسكرية على الأراضي الفلسطينية.. والرصيف البحري ليس بديلاً عن المعابر البرية
  • أيهما أفضل القيام بعمرة التطوع أو الإنفاق على الفقراء؟