المناطق_واس

تشارك هيئة تطوير المنطقة الشرقية، في منتدى الاستثمار البيئي 2024م الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت عنوان “استعادة – استدامة”، بركن تعريفي يبرز جهودها في المجال البيئي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمواكبة وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

ويهدف المنتدى، إلى دعم التكامل البيئي وتوحيد الجهود لرفع الكفاءة بما يتواكب مع تطورات القطاع، ويسلط الضوء على اعتماد الإستراتيجية الوطنية للبيئة ومبادراتها وإنشاء المراكز البيئية المتخصصة واعتماد النظام البيئي الجديد ونظام إدارة النفايات المبني على أسس الاقتصاد الدائري والمتوافق مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية​.

أخبار قد تهمك وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع والمحاربين القدامى البوركيني 5 مايو 2024 - 11:08 مساءً هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية 5 مايو 2024 - 11:02 مساءً

وخلال المنتدى وقع الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد بن عبدالله العبدالقادر؛ مذكرة تعاون بين الهيئة والمركز، تهدف إلى التعاون في توحيد الجهود لتنمية الغطاء النباتي واستدامته ومكافحة التصحر والمحافظة على المتنزهات الوطنية والنباتات والموارد الطبيعية مما يعزز التنمية والاستدامة البيئية في المنطقة الشرقية .

وأشار المهندس العبداللطيف إلى أبرز جهود الهيئة في المجال البيئي المتمثلة في اعتماد دليل التشجير الحضري بالمنطقة الشرقية من قبل اللجنة التنفيذية، والبدء بمشروع الدراسات الهندسية والبيئية لتصميم منتزه المانجروف البيئي بجزيرة دارين وتاروت، والبدء بإعداد التصاميم الهندسية والبيئية لمشروع الحديقة البيئية وتطبيق معايير العلم الأخضر لتكون حديقة معيارية.
وأكد أهمية المذكرة في توحيد الجهود لتنمية الغطاء النباتي واستدامته ومكافحة التصحر والمحافظة على المتنزهات الوطنية والنباتات والموارد الطبيعية، مما يعزز التنمية والاستدامة البيئية في المنطقة الشرقية.

يُذكر أن هيئة تطوير المنطقة الشرقية تعمل على بناء سياسات وإجراءات تهدف إلى تطوير الأداء البيئي للمشاريع، وتؤكد الهيئة التزامها بتعزيز الاستثمار البيئي والوعي في المجتمع، ومواصلة جهودها لتحقيق الأهداف البيئية والتنموية المستدامة في المنطقة .

5 مايو 2024 - 11:22 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة حائل5 مايو 2024 - 10:19 مساءًجامعة حائل تختتم بطولة الشطرنج للجامعات السعودية أبرز المواد5 مايو 2024 - 10:15 مساءًبرشلونة يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا للصالات بنتيجة قاسية أبرز المواد5 مايو 2024 - 10:07 مساءًمحمد صلاح يعود بهدف وتمريرة حاسمة في فوز ليفربول على توتنهام أبرز المواد5 مايو 2024 - 9:10 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34683 شهيدًا أبرز المواد5 مايو 2024 - 8:33 مساءًمؤسسة البحر الأحمر السينمائي تُثري الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية ببرامجها ودعمها للمواهب5 مايو 2024 - 10:19 مساءًجامعة حائل تختتم بطولة الشطرنج للجامعات السعودية5 مايو 2024 - 10:15 مساءًبرشلونة يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا للصالات بنتيجة قاسية5 مايو 2024 - 10:07 مساءًمحمد صلاح يعود بهدف وتمريرة حاسمة في فوز ليفربول على توتنهام5 مايو 2024 - 9:10 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34683 شهيدًا5 مايو 2024 - 8:33 مساءًمؤسسة البحر الأحمر السينمائي تُثري الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية ببرامجها ودعمها للمواهب وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع والمحاربين القدامى البوركيني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هیئة تطویر المنطقة الشرقیة أبرز المواد5 مایو 2024 وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟

شهدت أحياء المنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة خلال الفترة القليلة الماضية الكثير من التطوير وإنشاء المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري، الامر الذي أدى إلى طفرة حقيقية لمسها المواطنين بعد أن جنوا ثمار هذه المشروعات والتطوير الذي حدث، ولم يكن الاهتمام بالمظهر فقط ولكن كان الاهتمام بالجوهر أيضا وتم تطوير البنية التحتية بالكامل لكثير من الميادين والشوارع والتي كان لها أثر إيجابي على حياة المواطنين اليومية.

ومن بين المناطق التي شهدت تطوير كبير في شرق القاهرة كانت منطقة مصر الجديدة والتي شملت تغيير 29 كيلومتر من شبكات مياه الشرب فى نطاق الحى، وتم التنفيذ خلال 100 يوم، بالإضافة لتطوير شبكات الطرق وإنشاء عدد من المحاور والكباري الجديدة.

 وتميزت منطقة مصر الجديدة بوجود المترو القديم الذي قرر البارون إمبان مؤسسة منطقة مصر الجديدة أن يصل خط  سير المترو داخل قلب مصر الجديد، حيث كان الخط في البداية بين محطة كوبري الليمون وروكسى بمسافة 7 كم تعمل عليها قطارات بتقاطر كل نصف ساعة ولكن تم  وفي عام 1962 إنشاء خط مدينة نصر وامتداد خط الميرغني 2.1 كم, عام 1963 امتداد الخطوط من الجلاء إلى كورنيش النيل، وعام 1972 بداية تشغيل خط المطرية الدراسة، وفي أكتوبر 2014 بدأت أولى مراحل إزالة مترو مصر الجديدة حيث تم إزالة قضبان المترو التي تضم شارعي الأهرام وأحمد تيسير بطول 1600 متر.

وحرصت الدولة على عمل إصلاح وإعادة تشغيل للمترو القديم في منطقة مصر الجديدة خلال أعمال تطوير المنطقة ولكن لم تفلح هذه المحاولات وذلك بسبب المشاكل الفنية التي يعاني منها المترو القديم والخطوط والعربات، حيث اصبحت متهالكة ولا يصلح معها اي اعمال صيانة .

وضع بعض عربات المترو في متحف قصر الملك حسين وقصر البارون

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إنه كان هناك محاولات كثيرة جدا من أجل أن يعود المترو للعمل من جديد ولكن لم تنجح هذه المحاولات والسبب في ذلك أن الخطوط جميعها قديمة جدا و تركيب عربات جديدة للمترو كان يجب تغيير هذه الخطوط والشبكات والعربات القديمة بالكامل خاصة أنها كانت لا تعمل.

 وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، في تصريحات لـ"لبوابة الوفد"، أن  المترو القديم أصبح يتسبب في أزمة مرورية بشكل يومي، مشيرا إلى أنه تم وضع بعض عربات المترو في متحف قصر الملك حسين وقصر البارون.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية،أن الوضع في منطقة مصر الجديدة الآن اختلف بشكل كبير الي الأفضل بفضل أعمال التطوير وأصبح هناك سيولة مرورية في هذه المنطقة والتي كانت تعاني في الماضي من الزحام الشديد آنذاك .

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك
  • وزارة النقل تشارك العالم لوجستيات العمل التقني في منظومتها لخدمة ضيوف الرحمن في حج 1445هـ
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • شعبة النقل واللوجستيات: 228 شركة مصرية تشارك في تطوير ميناء السخنة
  • “هيئة النقل” تطلق مبادرة “انسياب” بنسختها المتطورة لقياس حركة مرور حافلات الحجاج
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج