يمانيون../
عبر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، عن تقدير حكومة صنعاء لموقف جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية تجاه القضية الفلسطينية والمتجذر منذ عقود.

وأوضح وزير الخارجية في رسالة إلى وزير خارجية جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية أحمد عطاف، أن موقف جمهورية الجزائر تجاه القضية الفلسطينية، يؤكد حرصها الدائم على أن تكون هذه القضية متواجدة وبقوة في كل المحافل الدولية.

وأشاد بموقف الجزائر الشجاع تجاه القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ ما يزيد على سبعة عقود، سيما من خلال عضويتها في مجلس الأمن.

وجدد الوزير شرف التأكيد على أن جميع السفن التجارية تُبحر بأمن في البحرين العربي والأحمر ومضيق باب المندب باستثناء المملوكة لكيان العدو الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية.

وأفاد بأن المنع والتصعيد مرتبط بإنهاء العدوان الصهيوني وجرائمه في قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والوقود إلى سكان القطاع دون شروط.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: تجاه القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)

قال جبريال صوما، مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تعارض اجتياح رفح الفلسطينية وتعتبر أن اجتياحها من هذا النوع سوف يؤدي إلى مزيد من المآسي على سكان غزة، وبأنه سوف يكون هناك قتلى ودمار كما حصل في بقية أنحاء غزة.

عائلات محتجزي الإسرائيليين بغزة: توسيع العملية العسكرية في رفح الفلسطينية يعني التخلي عن أبنائنا فصائل فلسطينية تعلن استهدافها جرافة عسكرية للاحتلال بقذيفة فى حى التنور شرق رفح

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"،  اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن في وضع لا يحسد عليه؛ موضحصا أنه من جهة لا يريد زيادة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، وفي ذات الوقت يجد نفسه مضطرا بأن يدافع عن الموقف الإسرائيلي ويدافع عن عدم وقف إطلاق النار كما استعمل حق الفيتو في الأمم المتحدة.

وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سينفذ عملية اجتياح كبرى في رفح، على الرغم من معارضة الرئيس بايدن في الوقت الحاضر.

زعيم المعارضة يطالبة باستقالة نتنياهو

وفي سياق آخر، طالب زعيم المعارضة الصهيوني، يائير لابيد، من عضو "كابينيت الحرب" على غزة، بيني غانتس، تقديم الاستقالة من حكومة الحرب التي يقودها بنيامين نتنياهو.

وطالب لابيد، غانتس بتقديم استقالته من حكومة نتنياهو، وعدم مساعدته له بغرض البقاء في السلطة أو في مقعد كرسي رئاسة الوزراء في تل أبيب.

ودعا لابيد، غانتس، إلى الخروج الفوري من حكومة نتنياهو والمطالبة بإجراء انتخابات برلمانية عاجلة في إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • الأميرة رشا يسري لـ«بين السطور»: مصر تقوم بدور محوري تجاه القضية الفلسطينية
  • “الخارجية”: حكومة المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني
  • سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية
  • “لا بديل..” بن غفير يدعو نتنياهو لإقالة غالانت وحل حكومة الحرب واحتلال غزة وتهجير سكانها
  • كاتب صحفي: كلمة السيسي في قمة المنامة فضحت سلوك إسرائيل العدواني تجاه غزة
  • بالفيديو.. الترجي التونسي يحيي القضية الفلسطينية بـ “تيفو” خرافي
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • صحفي : بين غائب وصامت ومطبع ضاعت القضية الفلسطينية
  • دور الأنظمة والشعوب العربية تجاه القضية الفلسطينية
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري