كيفية الوقاية من حروق الشمس.. نصائح للحفاظ على صحة الجلد، تعتبر حروق الشمس من المشكلات الشائعة التي يواجهها الكثير من الأشخاص، وتشكل خطرًا على صحة الجلد، حيث يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. وللحد من هذا الخطر، يجب اتباع بعض النصائح لحماية الجلد من حروق الشمس:

كيفية الوقاية من حروق الشمس

 1.

استخدام واقي الشمس: يعتبر واقي الشمس أساسيًا لحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، يجب استخدام واقي الشمس بشكل سخي وبانتظام، ويفضل استخدام منتجات تحتوي على SPF (عامل حماية من الشمس) عالي، ويجب إعادة وضعه بانتظام كل فترة قصيرة خلال التعرض لأشعة الشمس.

2. تجنب التعرض للشمس في أوقات الذروة:
  يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة عندما تكون الشمس في أشدها، حيث يكون خطر التعرض لحروق الشمس أكبر.

3. ارتداء الملابس المناسبة:
  يجب ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة التي تغطي الجلد بشكل جيد أثناء التعرض للشمس، مع اختيار القبعات الواقية والنظارات الشمسية التي تحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجية.

كيفية الوقاية من حروق الشمس.. نصائح للحفاظ على صحة الجلد 

4. البقاء في الظل:
  يجب محاولة البقاء في الظل قدر الإمكان خلال فترة الظهيرة عندما تكون الشمس أكثر حرارةً، وتجنب التعرض المباشر للشمس قدر الإمكان.

 5. شرب الكثير من الماء:
  يجب البقاء على ارتفاع مستويات الرطوبة في الجسم عن طريق شرب الكثير من الماء خلال فترة التعرض للشمس، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على ترطيب الجلد ومنع الجفاف.

 6. الاهتمام بالجلد بعد التعرض للشمس:
  يجب تهدئة الجلد وترطيبه بعد التعرض للشمس باستخدام مرطبات خالية من الكحول، وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تسبب تهيجًا للبشرة.

باتباع هذه النصائح، يمكن للأفراد الحفاظ على صحة جلدهم وتجنب خطر حروق الشمس وتلف الجلد الناتج عنها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوقاية اشعة الشمس الشمس حروق الشمس أشعة الشمس الضارة أوقات الذروة شرب الكثير على صحة الجلد التعرض للشمس

إقرأ أيضاً:

انكسار الموجة شديدة الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر، انكسار الموجة شديدة الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس حار نهارا مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم السبت إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 50% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 
إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • في فترة الخطوبة.. هذا ما تحب المرأة
  • عضو بـ«النواب»: مواجهة التطرف ضرورة للحفاظ على قوة المجتمع وازدهاره
  • أمطار خفيفة على بعض مراكز الشرقية
  • «كيفية الوقاية من الأمراض والتعامل معها».. ندوات توعوية بأسوان
  • انكسار الموجة شديدة الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • بالفيديو.. نصائح مهمة للحفاظ على أمنك الرقمي
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارا والمحسوسة 42 درجة بالفيوم
  • فوائد القهوة للبشرة.. كيفية الاستفادة من خصائصها الجمالية
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى