بسكويت الشوفان هو خيار شهي وصحي يحظى بشعبية واسعة حول العالم بسبب طعمه الرائع والمميز. يتميز هذا النوع من البسكويت بأنه يصنع باستخدام الشوفان كعنصر أساسي في تركيبته، سواء كان الشوفان مطحونًا أو كاملًا، مما يمنحه نكهة خاصة وقوامًا لذيذًا.

في السطور القادمة سيدتي، سنتعرف على طريقة تحضير بسكويت الشوفان في المنزل باستخدام مكونات بسيطة وبطرق سهلة تضمن نجاح الوصفة من أول مرة.

فمن المؤكَّد أنَّها 

طريقة عمل بسكوت الشوفان في المنزل

مكوناته سهلة وبسيطة وهي كالتالي:

ربع من كوب سكر بودرة.نصف كوب من الزيت النباتي.ملعقة كبيرة من الفانيليا.ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.بيضتان.كوبان كبيران من الشوفان.نصف كوب من الدقيق الأبيض. طريقة التحضير:اضبطي الفرن على درجة حرارة متوسطة للتسخين المسبق.في وعاء عميق، اخلطي الدقيق الأبيض مع البيكنج بودر، السكر البودرة، الفانيليا والشوفان حتى يمتزج الخليط بشكل جيد.أضيفي البيض والزيت إلى المكونات الجافة وابدئي في العجن يدويًا أو باستخدام الخلاط الكهربائي.ادهني قالب البسكويت بالقليل من الزيت ورشي فوقه قليلًا من الدقيق.شكلي البسكويت بالشكل الذي تفضلينه، سواء كان دائريًا أو أي شكل آخر، ورتبيها في القالب بمسافات متساوية.ضعي القالب في الفرن لمدة 5 دقائق، ثم اخبزيه على درجة حرارة متوسطة حتى يكتسب البسكويت لونًا ذهبيًا.أخرجي البسكويت من الفرن واتركيه يبرد قبل التقديم، وهكذا يصبح جاهزًا للاستمتاع به كوجبة خفيفة وصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بسكويت الشوفان

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل برجر الفراخ في المنزل.. وصفة سهلة وسريعة

البرجر من الوجبات السريعة المفضلة لدى الكبار والصغار، ولكنها تكون مليئة بالأضرار، حال شرائها من الخارج، لذا ترغب الأمهات في تحضيره بالمنزل، ونقدم خلال السطور التالية، طريقة عمل برجر الفراخ في المنزل على خطى الشيف أميرة شنب، في برنامجها الذي يعرض على «سي بي سي سفرة».

 

مقادير عمل برجر الفراخ كيلو صدور دجاج مفرومة. بهارات برجر جاهزة. نصف كوب بقسماط مطحون. ملعقة كبيرة ملح. ملعقة كبيرة ثوم بودرة. ملعقة كبيرة زعتر. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود. ملعقة صغيرة سكر. ملعقة صغيرة بابريكا. 3 ملاعق كبيرة كزبرة جافة. 2 ملعقة كبيرة بصل بودرة. ملعقة كبيرة بابريكا. ملعقة كبيرة كبابة صيني. ملعقة صغيرة قرفة. ملعقة صغيرة فلفل أسود. ملعقة كبيرة زنجبيل بودرة. ملعقة كبيرة ورق لورا بودرة.

طريقة عمل برجر الفراخ

- الخطوة الأولى لبدء طريقة عمل برجر الفراخ، افرمي الفراخ في الكبة وضيفي إليها البقسماط والبهارات الخاصة بالبرجر واعجنيها جيدًا، جهزي غطاء دائري على شكل البرجر وكيس ساندوتشات مدهون زيت بالأكل، وشكلي أقراص البرجر وضعيها على طبق وادخليها الفريزر للتجميد.

- الخطوة الثانية سخني الطاسة وبها كمية بسيطة من الزيت واتركيه يسخن، وابدأي بتشويح البرجر على الجانبين حتى يأخذ لون ذهبي على نار متوسطة الحرارة.

- الخطوة الثالثة في هذه الآثناء حضري :

عيش برجر كايزر. نصف كيلو بصل شرائح رفيعة. طماطم مقطعة بشكل شرائح دائرية. ملعقة كبيرة سكر. كاتشب. مايونيز. مستردة. جبنة شيدر شرائح.

- الخطوة الرابعة: ضعي عيش البرجر على الزيت ليأخذ من الطعم، كرملي البصل ابدأي في عمل الساندويتشات، وضعي المايونيز في الخبز، وضيفي بعد ذلك الكاتشب والمستردة على الخبز.

- الخطوة الخامسة: ضعي قطع برجر الفراخ في الخبز، وضيفي شريحة جبنة شيدر، وبصل مكرمل على الجبنة، وشرائح الطماطم.

مقالات مشابهة

  • لذيذة وسريعة.. طريقة عمل بيتزا بالجمبري في المنزل
  • لضيافة عيد الأضحى.. حضري بسكويت بالشوكولاتة اللذيذ
  • طريقة عمل برجر الفراخ في المنزل.. وصفة سهلة وسريعة
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل كباب الحلة في المنزل
  • طريقة تحضير عصير الليمون المنعش في المنزل
  • طريقة عمل دانيت الشوكولاتة في المنزل
  • طريقة عمل تشيز كيك الشوكولاتة زي الجاهزة
  • حضري المارشميلو اللذيذ في المنزل بمكونات بسيطة
  • بتكلفة أقل| اصنعي الجبنة الرومي في المنزل بمكونات بسيطة
  • طريقة عمل الكيكة العادية الهشة في المنزل