RT Arabic:
2024-06-11@22:10:22 GMT

المغرب.. "عكاشة" ينفي محاولة تصفية سجين

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

المغرب.. 'عكاشة' ينفي محاولة تصفية سجين

أصدرت إدارة السجن "عين السبع 1" (عكاشة) بالدار البيضاء في المغرب بيانا يوم الأحد نفت من خلاله ما تم تداوله إعلاميا بشأن "محاولة تصفية جسدية لسجين على يد جهات من خارج المؤسسة".

وجاء نفي إدارة السجن عقب تداول معطيات تفيد بتعرض السجين "ع. ك." لـ"محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة، والضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين، ومنعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى، واستعداده للدخول في إضراب عن الطعام".

إقرأ المزيد القضاء المغربي يصدر أحكاما في قضية الخليجيين المتورطين في وفاة فتاة قاصر

وفي بيانها، دحضت الوحدة السجنية "عين السبع 1" ما تم تداوله من طرف بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين "ع. ك." لهذه الممارسات، مؤكدة أنه ادعاء كاذب.

وأفادت بأن السجين المعني بالأمر لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بأي إشعار مكتوب بالدخول في إضراب عن الطعام، مشيرة إلى أن إدارة السجن حولته إلى غرفة إنفرادية بناء على طلب مكتوب من طرفه.

وأوضحت المؤسسة أن السجين المذكور قام بتاريخ 2 مارس 2024 بتبادل السب مع سجين آخر، ثم تطور الأمر إلى اعتداء باللكم من هذا الأخير على السجين "ع. ك." مما تسبب له في كدمات على مستوى الرقبة والفك.

وذكرت في البيان أن إدارة المؤسسة تدخلت بمجرد علمها بالواقعة واتخذت الإجراءات التأديبية المناسبة في حق السجين المعتدي ومكنت المتضرر من العلاج الضروري.

وأضاف المصدر ذاته أن السجين "ع. ك." قام أيضا بتاريخ 4 أبريل 2024 بتبادل الضرب مع سجين مقيم معه بالغرفة نفسها بعد خلاف حول الهاتف الثابت، حيث تم عرضهما على طبيبة المؤسسة وتغيير مكان إيوائهما كإجراء وقائي لتفادي تكرار الحادث.

المصدر: "هسبريس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرباط السلطة القضائية جرائم شرطة

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي

أوضح الدكتور محمد عكاشة، رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، أن القسم يقدم دورات متخصصة للراغبين فى تعلم اللغة الفرنسية وإكسابه مهارات سماعية، ومقروءة، ومنطوقة وذلك على 6 مراحل لغوية متدرجة لإتقان الفرنسية تمهيداً للحصول على الشهادات الدولية مثل DELF - TCF، وذلك لتنشيط مستوى الطلاب والارتقاء بلغته وذلك من خلال مركز الخدمة العامة بالكلية.

واستعرض عكاشة جهود القسم فى التنسيق مع المعهد الفرنسى فيما يخص المنح المقدمة إلى القسم بغرض السفر إلى فرنسا بهدف تعزيز مهارات اللغة والاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال اللغة الفرنسية، فضلا عن عقد القسم حلقات بحث شهريا للباحثين و أعضاء هيئة التدريس بالقسم لمناقشة المجالات اللغوية والادبية فى جميع التخصصات الفرنسية.

وأكد عكاشة على أن القسم بصدد إقامة الرحلات العلمية للطلاب إلى المركز الثقافى الفرنسي ابتداء من العام الجامعي المقبل وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الطالب وتعزيز مهاراته اللغوية والتعرف بالفرص المتاحة وسوق العمل الخارجى، بالإضافة إلى سعى القسم إلى عمل مشروع ترجمة لعمل أدبى بهدف تنشيط عملية الترجمة والاطلاع على ثقافة المجتمع الفرنسي والمجتمع العربى.

وأضاف عكاشة أن الاهتمام الأكبر لدى القسم الآن هو انتظار اعتماد و تنفيذ برنامج اللغة الفرنسية والترجمة بنظام الساعات المعتمدة، والذى سيكون بمثابة نقلة نوعية للقسم مما سيتيح فرص عمل أكبر للخريجين من هذا البرنامج.

و قدم عكاشة الشكر الى الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور وليد البحيري عميد الكلية على دعمهما للقسم وأنشطة المختلفة وما يقدمه من خدمة متميزة على مستويين النشاط التعليمي لراغبى تعلم اللغة الفرنسية والنشاط الثقافي الذي انعكس أثره في تعاون القسم مع عديد من المؤسسات والهيئات المتخصصة المعنية باللغة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي
  • زيارة وزارية لمشروع محطة تصفية المياه في الأغواط
  • "يسمح بتبادل القبل فقط".. إرسال رجل حاول إنشاء ناد للمثليين في باكستان إلى مستشفى للأمراض العقلية!
  • لقطات “شهية”.. أفضل صور الطعام في 2024
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • هروب سجين بعد التصويت في الانتخابات الأوروبية
  • تصفية واختطاف.. تفاصيل اقتحام الدعم السريع للمستشفى الجنوبي بالفاشر
  • كان يحاول تسليك مجرى صحي..إدارة سجن الأوداية مراكش تكشف حقيقة وفاة سجين
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • سجن الاوداية يوضح بخصوص وفاة سجين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش