حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين النازحين في رفح من العودة إلى شمال غزة أو الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي.

وقبل قليل، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيانًا عاجلاً دعا فيه سكان مدينة رفح جنوبي قطاع غزة إلى إخلاء الأجزاء الشرقية، ووجههم للانتقال إلى ما يطلق عليه "منطقة إنسانية موسعة" في المواصي وخان يونس.

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له إن الجيش "يوسع المنطقة الإنسانية في المواصي والتي تشمل مستشفيات ميدانية وخيماً وكميات كبيرة من الأغذية والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات. كما يسمح الجيش بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية والدول الأخرى، بتوسيع رقعة المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى القطاع".

وأضاف: "بناء على موافقة المستوى السياسي يدعو الجيش السكان المدنيين القابعين تحت سيطرة حماس إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى المنطقة الإنسانية الموسعة. هذه العملية ستمضي قدمًا بشكل تدريجي بناء على تقييم الوضع المتواصل الذي سيجري طيلة الوقت".

وتابع أدرعي: "يدعو الجيش سكان غزة في الأحياء الشرقية لرفح بالانتقال إلى المناطق الإنسانية الموسَّعة، حيث يتم في هذا الإطار توزيع المناشير وإرسال الرسائل النصية القصيرة والمكالمات الهاتفية فضلاً عن بث المعلومات عبر وسائل الإعلام العربية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الأجزاء الشرقية آفيخاي آدرعي جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال ا جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بلينكن يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه يجب العمل المشترك لضمان وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، والشعب الفلسطيني، سواء كانت بحرًا أو جوًا أو عبر البر، لافتًا إلى أن إيصال المساعدات هي مسؤولية الجميع باتخاذ خطوات لتذليل العقبات.

أنتوني بلينكن: يجب على إسرائيل الانسحاب من قطاع غزة

وأضاف بلينكن، خلال كلمته على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، أنه يجب على إسرائيل الانسحاب من قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات وسلامة العاملين من المنظمات الأممية في القطاع، وأن يكون هناك اتصال وتنسيق أكثر فاعلية، وتذليل العقبات أمام توفير الغذاء والدواء، وإعادة إعمار محطات المياه.

بلينكن: يجب على إسرائيل خفض عدد القتلى المدنيين

وأوضح أنه يجب على إسرائيل اتخاذ إجراءات مهمة لخفض عدد القتلى المدنيين، وحماية المستشفيات والمدارس والمنشآت الإنسانية، والمنشآت التي تستخدمها الفصائل للاختباء واستخدامها كدروع، متابعًا:«أعلم أنه ليس هناك وقت لتضييعه وهناك عشرات الآلاف من الفلسطينيين يُعانون بشكل يومي». 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يوسع استخدام طائرات كواد كابتر في قتل الفلسطينيين
  • مسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية
  • إسرائيل تواصل إبادة الفلسطينيين بزرع الألغام والمعلبات المفخخة فى المنازل
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • تصاعد التوترات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية.. «عبور حدود وطلقات تحذير»
  • بلينكن يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح
  • البابا يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة أهالي غزة
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين "للإنفاق من حر أموالهم لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح"
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة الفلسطينيين بغزة